في قمّة الجولة الـ27 من بطولة ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ لكرة القدم، تمكن ​توتنهام​ من حسم ديربي لندن امام غريمه ​آرسنال​ لصالحه بنتيجة هدف مقابل لاشيء، بفضل هدف نجمه ​هاري كاين​ الذي سجل الهدف رقم 7 في آخر 7 مواجهات أمام الغانرز. وضمن منافسات الجولة نفسها، إستعاد ​إيفرتون​ توازنه محققا الفوز على حساب ​كريستال بالاس​ بنتيجة ثلاثة مقابل هدف، وحقق ​ويست هام يونايتد​ الإنتصار على حساب ​واتفورد​ بهدفين مقابل لاشيء، وتعادل ​ستوك سيتي​ أمام ​برايتون​ بهدف لمثله، وخسر ​بيرنلي​ أمام ​سوانسي​ بهدف نظيف.

 

أما في ​الدوري الإيطالي​، إستطاع ​ميلان​ تحقيق إنتصارٍ كبيرٍ على حساب سبال بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء، ضمن الجولة الـ22، ليواصل أبناء المدرب ​جينارو غاتوزو​ مساعيهم لإحتلال إحدى المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية، وفي مباراة أخرى تعادل ​اتلانتا​ امام ​كروتوني​ بنتيجة ١-١، ويلعب ​نابولي​ الليلة أمام ​لاتسيو​ على ​ملعب سان باولو​.

 

وضمن منافسات الأسبوع الـ23 من ​الليغا​ الإسبانية، واصل ​أتليتيكو مدريد​ مطاردته ل​برشلونة​ بعد فوزه على ملقة بنتيجة 1-0 سجله ​أنطوان غريزمان​ في الدقيقة الأولى، وفي مباراة أخرى سقط ​فياريال​ على يد ​ديبورتيفو ألافيس​ بنتيجة 2-1، ويلعب مساء ​ليغانيس​ أمام ​إيبار​، ويستضيف ​ريال مدريد​ فريق ​ريال سوسيداد​.

 

وفي ​الدوري الألماني​، خطف نادي ​بوروسيا دورتموند​ المركز الثالث مؤقتاً بعد ان حقق فوزاً مهماً امام ​هامبورغ​ وبواقع 2-0 بهدف جديد للمتألق ​ميتشي باتشواي​ والذي يواصل كتابعة اسمه بأحرف من ذهب مع اسود الفيستفالين.

 

وفي باقي المباريات ، تعرض نادي ​باير ليفركوزن​ الى خسارة مفاجئة امام ​هيرتا برلين​ في الباي ارينا بنتيجة 2-0، ينما حقق نادي ​هوفنهايم​فوزاً مثيراً امام ​ماينز​ بنتيجة 4-2، انقاد كولن الى الخسارة امام ​اينتراخت فرانكفورت​ بنفس النتيجة، حقق ​هانوفر​ 96 الفوز امام ​فرايبورغ​ بنتيجة 2-1.

أما في ​الدوري الفرنسي​، حقق ​باريس سان جيرمان​ المطلوب منه امام ​تولوز​ وفاز عليه بهدف نظيف قبل موقعته المنتظرة أمام ريال مدريد في ​دوري ابطال اوروبا​.

 

 

 

عربياً، تمكن فريق ​الأسيوطي​ من تحقيق إنتصارٍ كبيرٍ جداً على حساب فريق ​النصر​ بخمسة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأسيوطي سبورت، ضمن منافسات الأسبوع الـ23 من بطولة ​الدوري المصري​ لكرة القدم، كما وإستطاع ​الزمالك​ الفوز على ​سموحة​ بهدف نظيف.

وفي ​الدوري السعودي​، فاز ​الفتح​ على ​الشباب​ بهدف مقابل لاشيء ضمن الأسبوع الـ23.

 

محلياً، تمكن ​الإخاء أهلي عاليه​ من التأهل إلى نصف نهائي بطولة ​كأس لبنان​ وذلك بعد فوزه اليوم على حساب ​النبي شيت​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء في اللقاء الذي أقيم على ملعب العهد، وسجل هدفي اللقاء اللاعب أليكسي خزاقة، حيث سيقابل الإخاء فريق العهد بالدور نصف النهائي.

 

وبالإنتقال إلى كرة السلة، ، نجح فريق ​الشانفيل​ من حسم قمة الاسبوع في بطولة لبنان امام مضيفه فريق ​الحكمة​ بنتيجة 106 – 85 وبفارق 21 نقطة في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب غزير والذي توقف لعدّة دقائق بسبب إعتراضات من إدارة الحكمة على القرارات التحكيمية.

 

وفي أبرز النتائج التي شهدها هذا اليوم في بطولة ​دورة الألعاب الأولمبية الشتوية​ 2018، إستطاعت الألمانية الشابة ​لورا دالماير​ من الفوز بالميدالية الذهبية الأولى لألمانيا، ضمن منافسات البياتلون (تشمل الرماية وتزلج المسافات الطويلة) بعد الفوز على حساب النروجية ​مارتي أولسبو​ والتشيكية ​فيرونيكا فيتكوفا​، لتتوج بأول لقب أولمبي لها في مسيرتها. وحصل اللاعب الروسي ​سيميون يليستراتوف​ على الميدالية البرونزية الاولى لبلاده في مسابقة التزحلق في المضمار القصير، وحل الكوري الجنوبي ​ليم هاي جون​ في المركز الاول محرزا الميدالية الذهبية، والميدالية الفضية جاءت لصاحب المركز الثاني فكانت من نصيب الهولندي ​سينكي كنيغت​. و نجحت سيدات هولندا ببسط سيطرتها على منافسات التزحلق السريع على الجليد، فقد حصلت ​كارليين أكتيريكت​ على المركز الأول خلال سباق مسافة 3000 متر، فيما جاءت مواطنتها ​إرين وست​ في المركز الثاني وحصدت الفضية بينما نجحت مواطنتها الاخرى ​أنطوانيت دي يونغ​ بحسم المركز الثالث لتنال البرونزية.

 

 

متفرقات دولية ومحلية:

- وصل الإسباني المخضرم ​ناتشو مونريال​ ظهير نادي ارسنال الانكليزي للمباراة رقم 200 له رفقة الغانرز وذلك بعد مشاركته اساسياً امام توتنهام .

- تمكن اللاعب المصري ​حسين الشحات​ المحترف ضمن صفوف نادي ​العين​ الإماراتي من الفوز بلقب أفضل لاعب فى الجولة الـ16 من عمر مسابقة ​الدوري الإماراتي لكرة القدم​.

- كشفت صحيفة كوريري ديلو سبورت الإيطالية أن نادي ريال مدريد الإسباني عازم على التعاقد مع حارس نادي روما الإيطالي والدولي البرازيلي ​أليسون​ بيكر خلال الصيف المقبل وأنها مستعدة لعرض خدمات ​ماتيا كوفاسيتش​ لروما لقبول عرضه بضم أليسون.

- غادرت بعثة ​منتخب لبنان للناشئين​ (تحت ال18 سنة) في كرة السلة الى العاصمة الأردنية عمّان صباح السبت،عبر مطار رفيق الحريري الدولي، للمشاركة في مرحلة الاياب من بطولة غرب آسيا التي ستقام بين 11 و15 شباط الجاري في صالة الأمير حمزة.