اختتمت المرحلة الأولى من ذهاب دوري المجموعات في ​بطولة لبنان لكرة السلة​ بعدما قسمت الفرق إلى مجموعتين قبل تحديد أطراف الفاينل 8. وفي المجموعة الأولى تغلب الرياضي على ​الشانفيل​ و​الهومنتمن​ على ​الحكمة​ بينما في المجموعة الثانية هزم ​الانطونية​ ​التضامن​ وفاز ​اللويزة​ على ​بيبلوس​ فيما خلد فريقا ​بيروت​ والمتحد إلى الراحة.

صحيفة السبورت الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

باتريك بو عبود ( لاعب الأنطونية ):

لاعب الأنطونية قدّم مباراة مميزة أمام التضامن سواء من الناحية الدفاعية أو بمساهمته الهجومية مع تسجيله ل17 نقطة بجانب التقاطه 14 متابعة عكس سيطرته تحت السلة كما مرر كرتين حاسمتين لزملاءه.

إسماعيل أحمد ( لاعب الهومنتمن ):

اللاعب المخضرم ساعد فريقه في تخطي عقبة الحكمة حيث كان لافتا الأرقام التي حققها إذ كان قريبا من القيام بتريبل دابل رغم لعبه ل25 دقيقة فقط فسجل فيها 6 نقاط والتقط 8 متابعات مع تمرير 7 كرات حاسمة لزملاءه دون نسيان سرقته لكرتين من لاعبي الخصم.

أجنبيا:

دونتي غرين​ ( لاعب الرياضي ):

أثبت بأنه لاعب من طينة الكبار ويستطيع تقديم الكثير في حال أخذه الفرصة كاملة. غرين تألق بشكل كبير هجوميا خاصة من ناحية الإختراق تحت سلة الخصم فسجل 32 نقطة بينها ثلاثيتين كما التقط 8 متابعات دفاعية ومرر 3 كرات حاسمة لزملاءه.

ترافيس ​فرانكلين​ ( لاعب اللويزة ):قدم كما العادة أداءا مميزا فقاد فريقه للفوز على بيبلوس بعدما سجل 28 نقطة كما التقط 16 متابعة ليسيطر بشكل كبير تحت سلة الخصم ومرر أيضا 3 كرات حاسمة فكان اللاعب الأكثر فعالية هجوميا ودفاعيا في فريقه.

مدرب الأسبوع:

أحمد فران​ ( مدرب الرياضي ):

على الرغم من الغيابات والظروف التي يمر بها الفريق، يثبت المدرب الشاب يوما بعد يوم عن قدرات كبيرة حيث يقود الرياضي بطريقة مميزة وآخرها كان الفوز الهام خارج الديار على فريق الشانفيل أحد المرشحين للقب البطولة في مباراة تفوق فيها فران منذ بدايتها حتى نهايتها متحكما في إيقاعها ولم يسمح للشانفيل بقلب الأمور رغم العديد من المحاولات بالعودة التي قام بها الفريق الأزرق.

أحمد علاء الدين