تمكن ​المنتخب الإيراني​ اليوم من التأهل إلى المباراة النهائية من ​بطولة كأس آسيا لكرة الصالات​ المقامة حالياً في ​تايوان​، وذلك بعد فوزه في نصف النهائي على حساب ​منتخب أوزبكستان​ بنتيجة سبعة اهداف مقابل هدف. وسيواجه المنتخب الإيراني نظيره الياباني في المباراة النهائية، بعد فوز الأخير اليوم على حساب العراق بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء .

وفي سياق آخر، عاد النجم الجزائري رياض محرز للتدريبات بشكل طبيعي مع ​نادي ليستر سيتي​ بعد مقاطعته للتمارين إمتعاضاً لعدم بيعه إلى نادي مانشستر سيتي في الساعات الأخيرة من سوق الإنتقالات الشتوية الماضية، ومن المتوقع أن يشارك أساسياً مع الفريق في مباراته أمام السيتي في الجولة المقبلة من البريميرليغ.

كما وإعترف المدير الفني لمانشستر سيتي ​بيب غوارديولا​ أن الفريق يحتاج للراحة خلال الفترة الحالية بسبب ضغط المباريات منذ بداية الموسم، مشيراً خلال مؤتمر صحافي إلى أن المهاجم البرازيلي غابرييل ​خيسوس​ سيعود إلى الفريق خلال مدّة أقصاها عشرة أيام. وقال المدرب الإسباني :" لقد خضنا مباريات كثيرة منذ شهر آب ولمرة واحدة فقط لم نلعب في وسط الأسبوع، لذلك نحتاج للراحة، نحن نحب أن نلعب كرة القدم بإستمرار لكن أن تقوم بذلك كل ثلاثة أيام تشعر حينها وأن قسطاً من الراحة يصبح أمرا ضروريا للجميع ".


ونبقى في أجواء كرة القدم، حيث كشف موقع كالتشيو نيوز أن المدير الفني المؤقت لمنتخب إيطاليا ​لويدجي دي بادجيو​ سيقوم بإستدعاء الحارس ​جيانلويجي بوفون​ لصفوف الأتزوري على الرغم من إعتزاله اللعب دوليا في شهر تشرين الثاني الماضي، بعد إخفاق إيطاليا بالتأهل إلى بطولة كأس العالم 2018 في روسيا الصيف المقبل. وأوضح الموقع أن دي بادجيو يريد إستدعاء بوفون تكريماً له على مسيرته الطويلة التي قضاها مدافعاً عن عرين الأتزوري، حيث من المتوقع أن يخوض المباراتين الوديّتين أمام الأرجنتين وإنكلترا في شهر آذار المقبل، قبل أن يسدل الستار بشكل رسمي على مسيرته مع منتخب بلاده.

​​​​​​​


عربياً، تمكن فريق ​النصر​ من إنتزاع فوز صعب أمام مضيفه ​عجمان​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة ضمن منافسات المرحلة السادسة عشر من بطولة الدوري الإماراتي لكرة القدم. رفع النصر رصيده إلى 26 نقطة في المركز الرابع، وتوقف رصيد عجمان عند 19 نقطة في المركز السابع.

و إنتهت المواجهة التي جمعت فريقي الداخلية و​الإسماعيلي​ بنتيجة التعادل السلبي دون أهداف ضمن منافسات بطولة الدوري المصري لكرة القدم، والتي أقُيمت اليوم الجمعة على ملعب جهاز الشرطة. وحصل كلا الفريقين على نقطة واحدة من المباراة، ليصل الإسماعيلي للنقطة رقم 46 في المركز الثاني، فيما وصل ​فريق الداخلية​ للنقطة رقم 30 في المركز الثامن . كما وفاز وادي دجلة على ​بتروجت​ ١-٠.

وفي سياق آخر، أقيم اليوم حفل إفتتاح بطولة الألعاب الأولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية لعام 2018 بمشاركة 91 دولة من مختلف دول العالم، وشاركت بعثة لبنان في حفل الإفتتاح والتي يرأسها السيد ​ريمون سكر​ بالإضافة إلى الإدارييّن السيدين ​فرادي كيروز​ و​يوسف خليل​، والمدربان ​سليم كيروز​ و​رومان غارسان​ واللاعبون ناتاشا مخباط و​آلان بحلق​ و​سامر طوق​.

وبالإنتقال إلى عالم الرياضات الميكانيكية، أكّد سائق فريق رد بُل ​ماكس فرستابن​ أنه سيحاول بشدة الفوز بلقب الفورمولا 1 في موسم 2018. وقال في تصريحات صحافية :"في السنوات السابقة كنا نعاني من المشاكل الميكانيكية في بداية الموسم، لكن الآن كل شيء يسير حسب الخطة. أنا متأكد أن سيارتنا ستكون سريعة منذ الإختبار الأول في ​برشلونة​ وسنتابع تقديم الأداء الجيد الذي ظهرنا عليه في الجزء الثاني من موسم 2017. من جهتي اريد تحقيق اللقب بأسرع وقت ممكن".

​​​​​​​

متفرقات دولية ومحلية :

- تعرض النجم الجزائري فوزي غلام لإصابة جديدة في ركبته اليسرى، وذلك خلال التدريبات مع الفريق إستعدادا لمواجهة لاتسيو في الجولة المقبلة من الكالتشيو، بعد مرور أربعة أشهر فقط على إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

​​​​​​​

- شهدت حافلة نادي برشلونة حادثة اعتداء من قبل بعض جماهير نادي ​فالنسيا​ اثر خروجها من ملعب الميستايا، قبل ان تقوم الشرطة الاسبانية باعتقال عدد من الاشخاص الذين تعرضوا الى حافلة الفريق الكتالوني بعد نهاية مباراة كأس الملك أمام الخفافيش.

- تعادل ​النجمة​ وديا مع ​الراسينغ​ بنتيجة ٢-٢ على ملعب المنارة.