بعد اقفال باب الانتقالات في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة نجح فريق ​كليفلاند​ كافالييرز في اجراء تغييرات كبيرة في صفوفه فيما انتقل ​ايزياه توماس​ الى ليكرز مع زميله تشانينغ فراي، مقابل الجناح جوردان كلاركسون صاحب ال 25 عاما واللاعب ​لاري نانس​ جونيور.

بحسب التقارير الصحفية فان الليكرز حصل على حصة كافالييرز لاختيار اللاعبين في “درافت” عام 2018 وهذا كله من ضمن الصفقة،كما انه تم الحديث عن امكانية تعاقد الليكرز مع ليبرون جيمس الصيف المقبل عندما يصبح لاعبا حرا، او لاعب اوكلاهوما سيتي ​بول جورج​.

وفي حديث لرئيس النادي ايرفين ماجيك جونسون قال فيه:"جئت الى هنا لخلق المرونة في منظمتنا، حتى يأتي نجم كبير وينضم الى شباننا".

وعلى صعيد اخر كان توماس انضم الى كليفلاند العام الماضي، ضمن صفقة انتقال كايري ايرفينغ الى بوسطن سلتيكس ،لكنه لم يتأقلم في كليفلاند، كما غاب عن أول شهرين من الموسم بسبب الاصابة في وركه.

وفي حديث لتوماس قال فيه:"تعبت من الانتقال،اريد ان اكون في المكان الذي ارتاح فيه،لكني اريد ان اكون هنا بالتأكيد".واضاف:"لدينا فرصة الفوز بالدوري، واريد ان اكون جزءا من ذلك".

وعلى صعيد التغييرات نجح كليفلاند في اعادة دواين وايد الى ​ميامي هيت​، مقابل حصة في الدور الثاني من لاعبي الدرافت الى جانب التعاقد مع رودني هود من ​يوتا جاز​ و​جورج هيل​ من ساكرامنتو ​كينغز​، فيما ارسل ​جو جونسون​ و​ايمان شامبرت​ الى ساكرامنتو.

وفي تغيير شامل لتشكيلته، تخلى كليفلاند عن ​جاي كراودر​ و​ديريك روز​ الى يوتا جاز، في محاولة لاغراء جيمس بالبقاء.