ضمن فعاليات الدور الـ16 من منافسات ​كأس فرنسا​ لكرة القدم، حجز نادي ​اولمبيك ليون​ بطاقة التأهل الى الدور المقبل بعد ان حقق فوزاً صعباً على حساب ​مونبيليه​ بنتيجة ٢-١. وإحتاج كان لركلات الترجيح كي يحسم تاهله على حساب ميتز بعد انتهاء الوقت الاصلي بنتيجة ٢-٢. كما وتاهل لانس على حساب تروا بفوزه عليه بهدف مقابل لاشيء، ورافقه نادي شامبلي بفوزه على نظيره ​غرانفيل​ بنفس النتيجة.

وضمن منافسات الدور الـ32 من منافسات ​كأس الرابطة الانكليزية​ " مباراة الاعادة " ، نجح نادي ​​توتنهام​​ هوستبيرز من التفوق على خصمه ​نيوبورت​ بنتيجة ٢-٠ ليحسم مقعده في الدور المقبل.

اما في ​كاس المانيا​، حجز نادي ​شالكه​ مقعده في الدور نصف النهائي بعد ان حقق الفوز امام ​فولفسبورغ​ بنتيجة ١-٠، ووصل ​فرانكفورت​ للدور نفسه بفوزه على ماينز بنتيجة ٣-٠.

وحسم نادي إشبيلية تأهله لنهائي ​كأس ملك إسبانيا​ بفوزه على ​ليغانيس​ بمباراة العودة من نصف النهائي بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، وسينتظر المتأهل من مواجهة ​فالنسيا​ وبرشلونة، حيث يتقابلان الليلة في مباراة الاياب على ملعب ​ميستايا​، وكان ​البلاوغرانا​ قد فاز على ارضه ذهابا بهدف نظيف .



عربيا، تعادل فريقا ​​الوصل​​ وضيفه ​الجزيرة​ بهدف لكل منهما في لقاء الفريقين على استاد زعبيل ضمن الأسبوع السادس عشر من منافسات بطولة ​الدوري الاماراتي للمحترفين​ لكرة القدم .
ورفع فرييق الوصل رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث، فيما أصبح للجزيرة 22 نقطة في المركز الخامس .

محليا، تتجه الأنظار اليوم لديربي ​كرة القدم اللبنانية​ بين الغريمين ​النجمة​ والأنصار على ملعب المدينة الرياضية في بيروت ضمن منافسات ربع نهائي بطولة ​كاس لبنان​، وستقام المباراة الساعة الرابعة عصرا.

وفي سياق آخر، كشف متحدث بإسم ​​الاتحاد الدولي لكرة القدم​​ ​​الفيفا​​ أن نجم فريق ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي الدولي البرازيلي ​​نيمار​​ دا سيلفا تقدم بشكوى نظامية ضد ناديه السابق فريق ​​برشلونة​​ الإسباني بسبب رفض الاخير دفع مكافأة لنيمار .
و قال متحدث الاتحاد الدولي في تصريحات صحفية : " لا يزال الفيفا يدرس الشكوى المقدمة من قبل نيمار بشأن المكافأة غير المدفوعة له عندما كان لاعبا لبرشلونة ، القضية ما زالت معلقة و كل شيء وارد في الايام المقبلة ".







وفي الرياضات الميكانيكية، اعلنت ​لورا كيني​ عن انضمامها للفريق البريطاني المشارك في منافسات ​بطولة العالم للدراجات​ على المضمار في ​هولندا​ بعد خمسة أشهر ونصف من ولادتها لطفل من زوجها ​جيسون كيني​ بطل الاولمبياد ست مرات. وكانت قد عادت للتدريبات في الاسابيع الماضية ما أثار إعجاب مدربيها، ما أدى لاختيارها للمشاركة في البطولة التي ستقام في ابلدورن بالفترة بين 28 شباط الجاري و 4 آذار المقبل.


اما في الNBA، قلص وصيف المجموعة الغربية في دوري رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​ ​هيوستن روكتس​ الفارق مع متصدر المجموعة غولدن ستايت واريرز لمباراة واحدة بعد فوزه على ​ميامي هيت​ بفارق 8 نقاط وبنتيجة 109 – 101
واحتاج ​كليفلاند كفالياريز​ الى وقت اضافي واحد لتخطي ​مينسوتا تيمبروولفز​ بفارق نقطتين وبنتيجة 140 – 138 ،

وسحق نادي ​سان انطونيو سبيرز​ منافسه ​فينيكس صانز​ في محاولته العودة الى المنافسة على مركزي صدارة المجموعة الغربية بنتيجة129 – 81 .



متفرقات دولية :
- أكّد الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ أنه سيلتقي قريبا مع رئيس ​الاتحاد الدولي​ لكرة القدم "فيفا" ​جياني انفانتينو​ في ​سوتشي​، لتحديد بداية مراحل التحضير ل​كأس العالم​.

- صوتت الاندية ​البرازيل​ية ضد استعمال ​تقنية الفيديو​ في مباريات كرة القدم، كونها بالنسبة لهم مكلفة جدا.

- انتشرت صورة للنجم البلجيكي لفريق ​​تشيلسي​​ ​ادين هازارد​ إلى جانب نجم فريق ​زينيت​ الروسي ​الكسندر كوكورين​ على هامش حدث دعائي في العاصمة البريطانية لندن.