سيتواجه ناديا ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي و​ريال مدريد​ الاسباني ضمن الدور 16 من دوري ابطال اوروبا لهذا الموسم في نهائي مبكر للبطولة الاوروبية الاكبر للاندية.

الكثيرون تحدثوا عن هذا اللقاء واطلقوا عليه كلاسيكو المال نظرا للاموال الطائلة التي صرفت في الفريق الفرنسي في السنوات الماضية وكذلك الريال حين جمع الغالاكتيكوس .

البعض الاخر اكد ان هذا اللقاء هو الفرصة الاخيرة للمدرب الفرنسي ​زيدان​ من ناحية الريال والاسباني ايمري من ناحية ​البي اس جي​ لارضاء ادارة الطرفين .

الفريق الفرنسي متصدر الليغ 1 وفي الكاس وكاس الرابطة لكن ما تسمو اليه الادارة والسبب الذي من اجله تم التعاقد مع ايمري هو ​دوري الابطال​ وبالتاكيد لم تنس ادارة الباريسي الريمونتادا العظيمة التي قام بها برشلونة الموسم الماضي واطاح بفريق العاصمة الفرنسية . من ناحية اخرى الريال في موقف حرج خرج من الكاس وفي الليغا بعيد جدا عن الصدارة وبقي له هذه المسابقة للمنافسة عليه وهي الاحب على قلب جماهيره لذا تعتبر الفرصة الاخيرة لزيدان .

في هذا التقرير لن ندخل في صلب الموضوع الاقتصادي والمالي للمباراة لكن سنلقي الضوء على تشكيلة الفريقين المعججة بالنجوم .

ريال مدريد : بالتاكيد في حراسة المرمى سيكون نافاس الا اذا اصيب قبل اللقاء . في الدفاع هناك ​راموس​ وفاران لكن في الاونة الاخيرة يقوم الفرنسي الدولي بهفوات كبيرة والبديل ناتشو في افضل مستوياته لكن الاخير سيكون في الرواق الايمن بعد ايقاف كارفخال من قبل الاتحاد الاوروبي . في الجانب الايسر هناك ​مارسيلو​ البرازيلي الذي سيكون الضغط على جهته بغياب كارفخال . في الوسط لا نظن ان زيدان سيضحي باحد من الثلاثي كروس و​مودريش​ و​كاسميرو​ لانهم جيدون ويقدمون مستوى جيد في الفترة الاخيرة . التغيير يمكن ان يتم في الجانب الهجومي فاما مشاركة البي بي سي رغم بعدها عن مستواها وخاصة بنزيمة واما اشراك اسينسيو على اليسار واقحام رونالدو في الوسط واما اختيار ​ايسكو​ كخيار رابع في خط الوسط واللعب بمهاجمين رونالدو وبايل وايسكو خلفهما . الريال سيخوض اللقاء على ارضه وبين جماهيره لذا سيبحث عن نتيجة ايجابية قبل لقاء العودة في ​حديقة الامراء​ وسيلعب مهاجما لذا فكرة البي بي سي متاحة جدا وخلال المباراة اذا لم تنجح فسيعتمد الخطة ب بايسكو واسينسيو .

باريس سان جيرمان : حراسة المرمى في الفريق الباريسي صراع حقيقي بين ارولا وتراب لكن ايمري وبعد لقاء برشلونة اعتمد على ​اريولا​ وفقد ثقته بتراب لذا سيكون اريولا في الحراسة . في الدفاع هناك خيارات في الوسط الدفاعي فهنام ​تياغو سيلفا​ و​ماركينيوس​ وكيمبيمبي وسيكون على اغلب الظن الاعتماد على الثنائي البرازيلي نظرا للخبرة على اليسار هناك ​كورزاوا​ الذي يقدم موسما رائعا وفي اليمين صراع ​مونييه​ و​الفيس​ سينتهي لمصلحة البرازيلي الذي يعرف البرنابيو جيدا بعد ايامه مع برشلونة الغريم التقليدي للريال . في الوسط الوافد الجديد ديارا لاعب ريال مدريد السابق خلق منافسة مع موتا و​فيراتي​ ويمكن ان يبدأ اللقاء مكان الايطالي موتا بجناب فيراتي وهناك ​دراكسلر​ الالماني . اما في الهجوم فهناك الصراع الابدي بين ​دي ماريا​ و​نيمار​ و​كافاني​ و​مبابي​ و​باستوري​ لحجز مقعد اساسي . ومن المفترض والمعقول ان يبدأ الثلاثي الاخطر في الفريق مبابي نيمار وكافاني ويخرج دي ماريا صاحب الثلاثية في مرمى سوشو في الكاس الى مقاعد البدلاء .

لعب من لعب وغاب من غاب . هذا اللقاء الناري بين العملاقين الكرويين سيكون ملحمة رائعة للجماهير وسيكون متعة كاملة سيتمتع فيها كل من سيتابع اللقاءين اللذي يفرزان لنا فائز وتخسر البطولة وتودع الفريق المهزوم .