مدرب عمل بجهد وتابع عدة دورات تدريبية من تنظيم الاتحاد ،حقق القاب عدة في سنة واحدة، بدايته كانت مع نادي الشوترز لثماني سنوات كما مع فريق السيدات لكرة الصالات حيث حصد البطولة حينها.

ابحر بعدها مع نادي الذوق مصبح ليصبح قبطان لسفينة الانجازات هو ربيع شعيب المدرب الذي يمتاز بالحنكة، وبروح القيادة والقتال حتى النفس الاخير في الملعب، يعمل على تنمية العقلية الاحترافية لدى السيدات، ولديه الثقة العالية بعناصره في الملعب.

سيرته المهنية حافلة كان لاعبا في كرة قدم لعدة فرق ، بدأ مشواره التدريبي منذ خمسة عشر سنة مع فرق الفئات العمرية للرجال كفريق نادي ​الراسينغ​ جونية والاهلي صربا، ثم كان هدفه انشاء اول ​فريق كرة قدم​ للسيدات في منطقة كسروان فكان فريق الشوترز ولعب دور المسؤول الفني له، فيما بعد سعى لبناء فريق في المنطقة فكان فريق ​زوق مصبح​ الذي حاز على دعم البلدية بشكل ملفت.

حصد المدرب العنيد مع فريق زوق مصبح هذا الموسم ثلاثية الالقاب وهذا انجاز تاريخي لهم، والمفاجأة أن كافة النهائيات التي خاضها الفريق كانت دائما تلعب بمواجهة ​ستارز اكاديمي​ الذي صدم الجميع في الموسم الماضي وخطف اللقب من الذوق ويعد المنافس الاقوى والاوحد للذوق.

وفي حديثه لصحيفة السبورت الالكترونية، اكد ربيع ان هذا كان موسمهم الثاني لهم في البطولة، حيث ان الفريق في الموسم الاول له فاز بكأس ​لبنان​ امام ستارز اكاديمي بنتيجة كبيرة مما جعل السيدات يخضن المباراة النهائية في البطولة دون حافز وغابت الجدية عن اللاعبات ،كما ان غياب الاجنبيتين عن الفريق بسبب الاصابة منح الافضلية لستارز اكاديمي فكان لقب البطولة من نصيبهم .

وفي الموسم الثاني قررت الادارة تدعيم الفريق من اجل تحقيق الثلاثية ،فقامت باستبدال الاجانب واستقدام لاعبتين من غانا يمتلكان الخبرة الكافية حيث لعبنا في ​كاس العالم​ ، بالاضافة الى التعاقد مع بعض اللاعبات اللبنانيات اللواتي يمتلكنا خبرة كبيرة في الملاعب وعلى سبيل المثال ​نانسي​ تشاليان التي هي بنظره ​ميسي العرب​، نتالي مطر وريان الرشيد وهكذا لاعبات يكلفنا النادي مستحقات كبيرة .

وخلال الحديث وجه رسالة الى الفرق المنافسة وخصوصا فريق SAS الذي يكن كل احترام ولادارته والعاملين في النادي مطالبا اياهم بعدم الاختباء وراء الاقاويل،وقذف التهم يمينا وشمالا، واتهام الذوق بانه قام بشراء الحكام في بعض المباريات مؤكدا لو انSAS لديه اثبات لكان قدمها الى المعنيين في الاتحاد وهذا الاقاويل اضرت بنا كثيرا وبالفريق معتبرا ان مثل هكذا احاديث ما هو الا افتراء على النادي الاقوى في لبنان .

واشار ربيع الى ان هذا الموضوع اغضبنا كثيرا،كما ان هناك موضوع ثاني ازعجنا اكثر وهو اتهامنا باننا نشوه اللعبة لاننا ندفع بعض المصاريف للاعباتنا والاسئلة التي تطرح هل نريد ان تستمر اللعبة ونطورها او ان تزول ؟ وهل نريد فقط المشاركة بالشكل فقط او نرغب بتطوير اللعبة لتصبح توازي لعبة كرة السلة وكرة القدم الرجالية ؟هذه الاسئلة نضعها في ايدي الغيورين على اللعبة والقيمين عليها وفي ايدي رؤساء الاندية الاخرى .

وعن الموسم المقبل ، اكد ان فريقه سيتابع في تحضيراته وسيستقدم افضل اللاعبات متمنيا بنفس الوقت على الفرق الاخرى تحسين فرقها عبر تدعيمها بافضل اللاعبات اللبنانيات وافضل الاجانب وذلك من اجل مصلحة اللعبة ،حيث وبرايه انه لا يوجد اي فريق في الوقت الحالي يستطيع مقارعة فريقه وهو يريد خلق منافسة جديدة مع كل الفرق مؤكدا بان الهدف هذا الموسم هو احراز الثلاثية للمرة الثانية على التوالي املا في ان تفتح الطريق امام ناديه من اجل تمثيل لبنان .

ربيع حديثه بالقول ان ادارة الذوق تعمل من اجل الوصول بفريق السيدات الى الاحترافية ومن اجل ان ترتفع اللعبة اكثر فاكثر موجها بنفس الوقت الشكر الكبير الى رئيس البلدية ورئيس النادي السيد جورج الحاج والادارة المتواجدة الى جانبه ،والجهاز الفني الذي يساعده والجهاز الطبي ،كما وجه الشكر الاكبر الى اللاعبات اللواتي يضحينا في وقتهم من اجل مصلحة الفريق ومن اجل تحقيق النتائج الايجابية واخيرا وليس اخرا الشكر الى جماهير الفريق التي واكبتنا في جميع البطولات والمباريات.