تعرض نادي ​تشيلسي​ حامل لقب بطولة ​انكلترا​ للموسم الماضي لخسارة قاسية جديدة اتت على يد واتفورد بنتيجة 1 - 4 ليزيد الضغط على ادارة ​البلوز​ ومدربهم الايطالي ​انتونيو كونتي​ .

تشيلسي الذي سقط امام ​بورنموث​ بثلاثية نظيفة على ارضه وبين جماهيره ادت الى طلب الحماهير الاستغناء عن خدمات مدرب ​منتخب ايطاليا​ السابق .

ادارة البلوز اكدت ان المدرب السابق ليوفنتوس سيبقى على راس الجهاز الفني للفريق حتى نهاية الموسم لكن مع الروسي ابراموفيش مالك النادي اللندني ليس هناك شيء مضمون فعدد المدربين الذين تمت اقالتهم في عهده عدد كبير .

فهل يصبح مصير انتونيو كونتي مثل مواطنيه ​انشيلوتي​ ودي ​ماتيو​ اللذين حققا الالقاب للبلوز وتمت اقالتهما في الموسم الذي يليه ؟ هذا الموضوع تناوله الكاتب ميكايل هينكس في مقال خاص فيه لموقع ​سكاي سبورتس​ سننقله لكم .

الخسارة القاسية امام واتفورد ستعجل من رحيل انتونيو كونتي مدرب تشيلسي ويمكن ان لا يكون على مقاعد الاحتياط الخاصة بالفريق في مباراة البلوز المقبلة امام وست بروميش .

هذا ما اكده ​جيمي كاراغر​ لاعب ليفربول السابق ومحلل سكاي سبورتس الحالي . كونتي من ناحيته ظهر متوترا في المؤتمر الصحفي بالرغم من قوله ثلاث مرات متتالية انه ليس قلقا لانه يعرف ان مستقبله لم يعد في يده .

وفي مؤتمره الصحفي اكد كونتي انه ابلغ اللاعبون خطورة الموقف الذي يمرون به وعدم اللعب الموسم المقبل في ​دوري الابطال​ لن يمر مرور الكرام لدى ادارة النادي ونحن نمر بفترة عصيبة والنتائج والاداء غائبان .

هذا التصريح يمكن ان يكون اخر تصريح لكونتي على راس الجهاز الفني للبلوز في حال تمت اقالته قبل لقاء بروميش الاخير.

المشاكل بدأت في الصيف : بعد احرازهم ​لقب البريمرليغ​ ظن البلوز انهم سيتسيدوا الكرة الانكليزية في الفترة المقبلة وحاولوا التعاقد مع لاعبين عالميين لتاكيد هذا الامر . فجلب كونتي كل من الفارو موراتا من ​ريال مدريد​ وتيموي باكايوكو من ​موناكو الفرنسي​ وروديغير من ​روما الايطالي​ لكنه تخلى عن ​ماتيش​ لليونايتد و​جون تيري​ لاستون فيلا وتخلص من مشاكل ​دييغو كوستا​ الكبيرة .

هؤلاء اللاعبون الراحلون لم يؤثروا على البلوز لكن ما اذاهم ان كونتي ترك ماتيش العامود الفقري للنادي يذهب الى ​مان يونايتد​ المنافس المباشر على اللقب .

انطلاقة عام صعبة : الانتقادات استمرت مع انطلاقة العام الجديد وبقي كونتي يقول ان سوق الانتقالات لم تسعف البلوز وهو يريد التعاقد مع لاعبين اكثر وينفذون خططه التكتيكية . وقال كونتي ان واجبه وعمله هو ان يحسن مردود اللاعبين لكنه ليس له اي كلمة في سوق الانتقالات .

ووفقا للكاتب فان تشيلسي اصبح منزعجا من انتقادات كونتي الدائمة لسياستهم في السوق لذا الطلاق اصبح قريبا .

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"