الجمهورية:

- عقد اتّحاد كرة السلة اجتماعاً استثنائياً مساء أمس مع ​الحكام الدوليين​ المعتكفين، حيث ناقش الحاضرون كافة الأمور المتعلقة بالسلك التحكيمي، وحرص الاتّحاد على كرامة الحكام وسلامتهم لتوفير الدعم المطلق والكامل لهم، وشجب أي محاولة للإساءة إلى كرامتهم من أيّ كان. ويتوقع أن يعود الحكام عن قرار الاعتكاف، فور صدور بيان رسمي غداً في الاجتماع الأسبوعي للاتّحاد يؤمّن مطالبهم.

- سيقود مباراة «الديربي» بين ​النجمة​ و​الانصار​ غداً في الدور ربع النهائي لمسابقة ​كأس لبنان​ طاقم حكام دولي من قبرص، ويتوقع ان يتألف من ماسياس ديمتريوس كحكم رئيسي، وكارلمبوس كارلمبوس وجورجيو شارالمبوس كمساعدين. وسبق لهؤلاء الحكام أن قادوا لقاء الفريقين في مرحلة الذهاب من الدوري، والتي انتهت لمصلحة الانصار (5-1).

- يتصدّر النجم الدولي ومهاجم النجمة ​حسن معتوق​ صدارة الهدافين المحليين بعد ختام المرحلة السابعة عشرة برصيد 10 أهداف، ويأتي وراءه مهاجما ​العهد​ حسن شعيتو و​الاخاء الاهلي عاليه​ ​احمد حجازي​ ولكل منهما 9 اهداف، ثم عمر الزين ​السلام زغرتا​، ​احمد زريق​ العهد و​عدنان ملحم​ ​الراسينغ​ ولكل منهم 6 اهداف. والجدير ذكره انّ مهاجم الانصار السنغالي ​الحاج مالك​ يتصدر الترتيب العام للهدافين بـ11 هدفاً.

- سيكون الصراع على أشده بين ناديي التضامن الزوق و​بيبلوس جبيل​ في دوري المجموعات، من أجل البقاء في الدرجة الاولى، فالأول يملك انتصاراً وحيداً فيما يملك الثاني انتصارين. علماً انّ ​اللويزة​ الزوق و​الانطونية بعبدا​ يملكان 6 انتصارات، وهما بعيدان عن دائرة الخطر.

اللواء:

تذكرت الأمانة العامة لاتحاد كرة السلة، فجر الثلاثاء، التعميم بأن دور المجموعات لبطولة لبنان سينطلق في اليوم عينه، متجاهلة بقية المباريات.

-أعطت ​اللجنة الفنية​ بنادي ​هومنتمن​ مهلة للاعبين الاجانب حتى انتهاء دور المجموعات لإثبات إمكانياتهم، والا ستضطر للمباشرة بالتغيير.

- اكد عارفون، ان وراء الإشاعات المتعلقة بتوقيت ديربي الانصار والنجمة، مجموعات هدفها التأثير، على الحضور الجماهيري في الديربي