تمكن ​المنتخب اللبناني​ اليوم من التأهل إلى الدور ربع النهائي من ​بطولة كأس آسيا لكرة الصالات​ المقامة حالياً في ​تايوان​، وذلك بعد تحقيقه الفوز اليوم على حساب ​المنتخب الأردني​ بنتيجة هدفين مقابل هدف، في ختام دور المجموعات، ليتصدر مجموعته الرابعة محققاً إنتصاراين وتعادل، ومتفوقاً بذلك على ​منتخب تايلاند​ الذي حل في المركز الثاني بعد فوزه هو الآخر على ​منتخب قيرغزيستان​ 8-1.كما وإستطاع المنتخب الإيراني من التأهل للدور نفسه بعد فوزه على ​المنتخب العراقي​ بنتيجة خمسة اهداف لثلاثة، وفازت الصين على ​ميانمار​ 5-3. وسيواجه المنتخب اللبناني نظيره العراقي في ربع النهائي يوم الخميس المقبل في تمام الساعة العاشرة مساءً.

وفي أجواء الكرة الأوروبية، واصل النجم الجزائري رياض محرز تمرده ضد ناديه ​ليستر سيتي​ وغاب اليوم عن تمارين الفريق للمرة الرابعة منذ إغلاق باب ​سوق الإنتقالات الشتوية​ بسبب رفض العرض المقدم من نادي مانشستر سيتي للحصول على خدماته مقابل 60 مليون باوند.

وأعلنت ​لجنة الاستئناف​ التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ​الويفا​ رفضها الاستئناف الذي تقدم به نادي ​ريال مدريد​ الإسباني بشأن عقوبة لاعبه ​داني كارفاخال​، وصادقت على عقوبة الايقاف لمدة مباراتين بحق المدافع الإسباني الذي سيغيب ضد باريس سان جيرمان في ذهاب الدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

كما وأعلن الإتحاد الهولندي لكرة القدم تعيين المدرب ​رونالد كومان​ مديرا فنيا للمنتخب الأول حيث وقع على عقدٍ لمدّة أربع سنوات، وستكون مهتمه قيادة الطواحين للتأهل إلى ​بطولة كأس أمم أوروبا​ 2020 و​بطولة كأس العالم 2022​.


عربياً، حقق ​فريق القوة الجوية​ فوزا مهما على مضيفه ​الديوانية​ بهدف نظيف، في لقاء الفريقين على ملعب "عفك" ضمن افتتاح الأسبوع الرابع عشر من بطولة ​الدوري العراقي الممتاز​ لكرة القدم .

وارتقى فريق القوة الجوية موقتا بهذا الفوز إلى المركز الثالث على سلم ترتيب بطولة الدوري العراقي وفي رصيده 25 نقطة، فيما يأتي فريق الديوانية في المركز السابع عشر على حافة منطقة الهبوط وفي رصيده 10 نقاط .


وفي كرة السلة، فاجأت سيدات فريق ​هوبس الرياضي​ ضيوفهن في ​فريق الرياضي بيروت​ واسقطهن على ارضهن بفارق 3 نقاط وبنتيجة 69 – 66 (الاشواط 11 – 22، 21 – 35، 52 – 52، 69 – 66) في المباراة التي اجريت على ملعب مجمع ميشال المر الرياضي في البوشرية، في الجولة الاولى من المرحلة الثانية لدوري المجموعات لبطولة لبنان بكرة السلة (نوادي الدرجة الاولى للسيدات).

وفي عالم الرياضات الميكانيكية، إعترف مدير مرسديس توتو وولف أن الفريق قد وصل الى النقطة الأخيرة في ما خص تطوير محرك سيارته لموسم 2018.

وأشارت بدورها صحيفة كوريري ديلو سبورت إلى أن إقتراب فريقي ​فيراري​ ورد بُل كثيرًا من ​مرسيدس​ من حيث الأداء أجبر الأخيرة على إعتماد حلول جذرية في التطوير. وكشفت الصحيفة أن العديد من العوادم قد إنفجرت خلال التجارب في مصنع فريق مرسيدس بسبب الإرتجاجات الناتجة عن علبة التروس القصيرة والصغيرة. من جهته قال وولف: "لا شيء تقريبًا يسير على الخطة خلال التجارب بشكل مثالي كوننا دائمًا نحاول أستكشاف حدود تحمّل سيارتنا. لكنني اؤكّد أن الشتاء كان جيد لنا من الناحية التطويرية".


متفرقات دولية :

- جدد نادي ​تشيلسي​ الإنكليزي الثقة بمدربه أنتونيو كونتي على الرغم من تعرضه لخساراتين قاسيتين على يد ​بورنموث​ و​واتفورد​ نافيا بذلك الشائعات عن إقتراب إقالته.

- ذكرت وسائل إعلام عراقية أن المشجع العراقي المعروف بـ"قدوري" توفي اليوم بعد صراع مع المرض دام أكثر من ثمانية أعوام .


- كشفت تقارير صحفية اسبانية ان نجم نادي ريال مدريد والدولي البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ قد توصل الى اتفاق مع شركة بناء والتي تمتلك مبنىغران فيا رقم 29في مدريد من اجل بناء فندق فخم.


- اعلن الاتحاد الايطالي لكرة القدم عن ايقاف مدرب ​نادي تورينو​ والتر ماتزاري لمبارتين قادمتين، بعد الطرد الذي تلقاه في المباراة الماضية امام نادي سامبدوريا والتي انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.

- أصبح قائد واتفورد ​تروي ديني​ ​مهدد بالايقاف​ لمباراتين بسبب توجهه بإشارات مسيئة للجماهير خلال إحتفاله بهدفه ضد تشيلسي.