في ختام الجولة ال٢٦ من بطولة الدوري الانكليزي الممتاز، تعرض ​تشيلسي​ لهزيمة مدوية جديدة هذه المرة على يد واتفورد بنتيجة ٤-١، بعد الهزيمة الماضية امام ​بورنموث​ بنتيجة ٣-٠، في لقاء شهد حالة طرد مبكرة للاعب البلوز باكايوكو أربك به حسابات المدرب ​انتونيو كونتي​، لينجر فريقه الى خسارة قاسية ادخلته في ازمة حقيقية.

اما في الدوري الايطالي، سقط ​لاتسيو​ بخسارة مفاجئة على ارضه بنتيجة ٢-١ أمام ضيفه جنوى ضمن الجولة ال٢٢، وهو السقوط الثاني على التوالي للبيانكوشلستي بعد الخسارة الماضية امام ميلان.

كما وحسم نادي ​لاس بالماس​ معركة القاع مع فريق ملقة بنتيجة 1 -0 في اللقاء الذي جمع الطرفان ضمن الاسبوع 22 من ​​الليغا​​ الاسبانية على ملعب لا غران كاناريا .

وأعلن نادي ​يوفنتوس​ عن بيع بطاقة لاعب الوسط والدولي الفينزولي ​توماس رينكون​ Tomas Rincon الى نادي ​تورينو​، بعد أن كان شارك معهم على سبيل الاعارة، بصفقة وصلت الى 6 مليون يورو.

وتتجه الأنظار اليوم في تمام الساعة الواحدة ظهرا للمباراة الثالثة للمنتخب اللبناني في ​كرة الصالات​ ضمن بطولة آسيا المقامة في تايوان عندما يواجه نظيره الاردني بختام دور المجموعات ويحتاج للفوز من اجل حسم تاهله للربع نهائي بصرف النظر عن نتيجة مباراة تايوان وقيرغيزستان.

وفي سياق آخر، اتهم الفرنسي ​إيمانويل بيتي​، بطل ​كأس العالم 1998​، رئيس بلاده السابق ​​نيكولا ساركوزي​​ بأنه ساهم في فوز قطر باستضافة ​مونديال 2022​، معتبرا أنه كان سفيراً لقطر وأحد أسباب تغلغلها في كرة القدم بقارة أوروبا. وقال بيتي في حوار تلفزيوني عبر قناة "آي 24" الفرنسية إلى جانب إيريك تشامبيل الصحافي المهتم بفضائح فساد فيفا: "نعرف أن الرئيس السابق نيكولا ساركوزي هو سفير قطر في فرنسا، وأعتقد أن حكومة قطر مولت حملته الانتخابية مما جعله مديناً لهم، سبق وأن حذرت من الفساد حول هذا الملف وذكرت دور ​ميشيل بلاتيني​، وأشرت إلى فساد فيفا سابقاً وتلقيت تهديدات بسبب ما ذكرته، لكني لا أخاف من ذكر الحقيقة، وسأفعل ذلك دوماً".

عربيا، عاقب الجهاز الفني لنادي ​مصر للمقاصة​ لاعبيه بخصم مبلغ 30 ألف جنيه من كل لاعب، عقب الهزيمة أمام فريق ​المصري البورسعيدي​ ضمن بطولة ​الدوري المصري الممتاز​ لكرة القدم بنتيجة ٤-١.

في كرة السلة، فاز صاحب المركز ما قبل الاخير من المجموعة الغربية في دوري رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​ سكرامنتو كينغز على ​شيكاغو بولز​ بفارق 6 نقاط في مباراة قوية انتهت بنتيجة 104 – 98.
كما فاز لوس انجلوس كليبرز على دالاس مافريكس في الثواني الاخيرة من عمر اللقاء بفارق 3 نقاط وبنتيجة 101 – 104.

وفي المصارعة شهد عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت ​بيروت​ مفاجآت حماسية في ظل استكمال المنافسات لنيل فرصة المشاركة في فعاليات "غرفة الاقصاء". وفي هذا السياق، تواجه كل من جون سينا وبراون سترومان والاياس بغية حجز مكان لواحد منهم في المنافسة.

الترجيحات التي صبت لمصلحة سترومان جعلت كل من سينا والاياس ليتضامنا بغية الوصول تحييده ونجحا في ابعاده عن الحلبة لبعض الوقت، الا انه وقلب التوقعات وفاز بالمباراة ليضمن بالتالي مشاركته في فعاليات "غرفة الاقصاء".

اما المواجهة الثانية التي كانت غاية في الحماس والتشويق، فجمعت بطلي الزوجي شايموس وانطونيو سيزارو مع سيث رولنز ورومان راينز بعد ان سمح مدير العرض كورت انغل لرولنز باستبدال جايسون جوردان المصاب براينز وتدخل لمساعدة رولنز وراينز معنوياً، واستمر في ذلك رغم طلب راينز منه الخروج من محيط الحلبة. وسرعان ما دفع جوردان ثمن بقائه اذ دفعه الثنائي شايموس وسيزارو الى الاشتباك معهما، فأعلن الحكم خسارة راينز ورولنز بسبب عدم الاهلية، فثارا غضباً فيما شعر جوردان بالذنب.

وفي باقي المباريات، تغلب رومان راينز على براي وايات وحصل على مكان له في منافسات فعاليات "غرفة الاقصاء"، وبطل القارات "ذا ميز" على ابولو كروز لينضم الى المتنافسين في فعاليات "غرفة الاقصاء"، وفين بالور وكارل اندرسون على فريق "ريفايفال"، وسيدريك الكسندر ومصطفى علي على درو غولاك وطوني نيسي، واسوكا على بايلي، ونيا جاكس على فانيسا فلويد، وميكي جايمس على صونيا دوفيل.

متفرقات دولية ومحلية :

- من المتوقع الاعلان يوم الجمعة عن تعيين ​رونالد كومان​ مدربا جديدا للمنتخب الهولندي .

- جدد نادي ​أتلتيكو مدريد​ الإسباني عقد ظهيره الأيمن الدولي الكرواتي سيمي ​فرساليكو​ حتى عام ٢٠٢٢.

- نشر النجم البرتغالي لفريق ​ريال مدريد​ الاسباني ​​كريستيانو رونالدو​​ صورة له مع مدرب ​كمال الأجسام​ الخاص به، في يوم احتفاله بعيد ميلاده الثالث والثلاثين.

- حدد ​الاتحاد اللبناني لكرة السلة​ يوم الثلاثاء 6 شباط الجاري موعدا لاقامة اللقاء الذي سيجمع بين نادي ​هومنتمن بيروت​ متصدر البطولة ورابع البطولة نادي ​​الحكمة​​ بيروت، ضمن المرحلة الثانية التي تم تقسيمها من قبل اتحاد السلة الى مجموعتين من بطولة لبنان للدرجة الاولى رجال في كرة السلة لموسم 2017-2018، وذلك عند الساعة 20:30 على ملعب ​نادي هومنتمن​ بمزهر.