مع قدوم المدرب التشيكي فرانتشيك ستراكا تأمل جمهور الانصار خيراً بإعادة الفريق الى السكة الصحيحة، ولكنه تلقى صدمة بخسارة المباراة الاولى تحت قيادته، وهو أمر قد لا يُلام عليه المدرب الجديد ولكنه بالتأكيد سيصعب مهمته في اعادة التوازن ورفع مستوى اللياقة لدى اللاعبين.

ستراكا، كان لاعباً محترفاً شارك مع المنتخب عندما كانت تشيكيا وسلوفاكياً متحدتين تحت اسم "تشيكوسلوفاكيا" وشارك في بطولة كأس العالم عام 90 وهو اخر مدرب قاد فريق سبارتا براغ في مجموعة اساسية من دوري ابطال اوروبا ..

درب ستراكا فريقا ​الاسماعيلي​ وسموحة في مصر، لذلك فهو معروف في الاوساط العربية، كما درّب العديد من الفرق الالمانية، الاسترالية، والبولندية.

لم ينفي ستراكا معرفته القليلة بالدوري اللبناني لكنه اكد تلقيه عرضاً في وقت سابق، وقال في حديثه الى ​صحيفة السبورت الالكترونية​ بانه يسمع عن الدوري اللبناني فقد تلقيت عرضاً من حوالي ثلاث سنوات ولكن رفضته من اجل عرض في اوروبا، وبحسب معلوماتي نادي الانصار هو نادٍ تاريخي وعريق ويمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة".

وتابع ستراكا لدى سؤاله عن اللقاء المقبل للأنصار امام ​النجمة​ في نصف نهائي كأس لبنان: "منذ وصولي الى لبنان وانا اسمع ان الجميع يتحدث عن مباراة ​الديربي​ بين الانصار والنجمة، وشعرت بالمنافسة القوية التي تحدث بين الفريقين وجمهورهما" وشبّه الديربي بمباريات يونايتد وسيتي في مدينة مانشستر بإنكلترا".

وعن ​فريق الانصار​ بغض النظر عن لقاء ​الاصلاح​، قال المدرب التشيكي: ""فريق الانصار جيد ويمتلك عناصر خبرة،هذا الفريق يمتلك طاقة جيدة،كان مهماً لي ان اتواجد في المباراة السابقة لاخذ فكرة عن الفريق في ارض الملعب كي اعمل على التفاصيل التي اريدها واطبق فلسفتي الكروية في ارض الملعب وهذا الامر لا يتعلق بـ 11 لاعباً بل بالفريق كله".

وعن التحضيرات لمباراة الديربي قال:" التحضيرات جيدة بكل معنى الكلمة، وسمعت بأن ​ثيو بوكير​ هو مدرب النجمة، بصراحة انا لا اعرفه شخصياً ولكن بالتاكيد سمعت عنه وعن انجازاته والقاسم المشترك اننا دربنا الاسماعيلي ونمتلك العقلية الكروية الالمانية اي فلسفة كرة القدم الالمانية في الملعب ، وأنا انتظر المباراة بفارغ الصبر لاجتمع به واصافحه فانا اكن له كامل الاحترام فهو بالتأكيد يقدم اداءاً جيداً مع النجمة،ولكن اريد الفوز على النجمة في المباراة والتأهل للمرحلة المقبلة".

وختم حديثه بالقول:"الاهم هو حصد النقاط الثلاث في المباريات المقبلة مع الانصار والبقاء ضمن النخبة والتحضيرات جيدة لكأس اسيا على امل ان نحقق المطلوب يداً بيد فالأنصار فريق منظم يعمل ضمن مجموعة واحدة ".