ضمن فعاليات الجولة الـ 23 من بطولة الدوري الايطالي حقق نادي نابولي فوزاً مهماً على حساب مضيفه نادي ​بينيفينتو​ بهدفين دون رد، ليستعيد بذلك صدارة الدوري الايطالي بفارق نقطة وحيدة عن حامل اللقب ​اليوفنتوس​.

وإنتقالاً الى ​الدوري الاسباني​ تمكن اتلتيكو مدريد من الفوز على ضيفه ​فالنسيا​ بهدف نظيف في الجولة الـ 22 من الليغا الاسبانية، ليدعم مركز الثاني في الترتيب ويبتعد بفارق تسع نقاط عن ​الخفافيش​.

وفي مباراة أخرى أكمل ​غيرونا​ التألق في هذا الموسم واضاف نادي ​اثلتيك بلباو​ لقائمة ضحاياه بعد الفوز عليه بنتيجة 2-0.

أما في الدوري الفرنسي وفي ختام فعاليات الجولة الـ 24 من ​الليغ 1​ تمكن نادي موناكو من حسم قمة الجولة امام نادي اوليمبيك ليون لمصلحته بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين، ويخدم نادي ​اوليمبيك مارسيليا​ الذي انفرد بالمركز الثاني.

وفي ​انكلترا​ تواصل الحديث عن التعادل المثير للجدل بين ليفربول و​توتنهام هوتسبير​ بهدفين لمثلهما، حيث رأى مدرب ​الريدز​ يورغن كلوب ان الاداء التحكيمي السيء كلف فريقه النقاط الكاملة في المباراة، في اشارة الى ركلتي الجزاء المحتسبتان للسبيرز في الدقائق الاخيرة من المباراة.

وبدوره اعتبر مدرب توتنهام ماوريسيو بوتشيتينو ان الحكم ومساعده اتخذا القرارات الصحيحة في المباراة، مصراً ان فريقه كان يستحق الفوز بالمباراة.

وبعيداً عن المنافسات الرسمية توج منتخب ​روسيا​ ب​كأس الأساطير لكرة القدم​ "كأس ​قسطنطين​ يريمينكو" في العاصمة موسكو، بفوزه (8-4) على منتخب ​البرتغال​ في ملعب "​لوجنيكي​" المغطى، بالعاصمة موسكو.

واكتفى منتخب النجوم، بقيادة البلغاري ​خريستو ستويتشكوف​، بالمركز الثالث بفوزه على نظيره الألماني، بينما حل منتخب ​فرنسا​ بالمركز الخامس، بعد فوزه على نظيره الإيطالي، بقيادة الأسطورة ​فرنشيسكو توتي​.

وفي القارة السمراء توج ​المنتخب المغربي​ بطولة ​امم افريقيا للمحليين​ بعدما هزم نيجيريا في النهائي بنتيجة 4 - 0 . اسود الاطلس حققوا اللقب للمرة الأولى في تاريخه في مواجهة تسيدها اصحاب الارض منذ انطلاقتها و مارس خلالها ضغطا رهيبا على ​المنتخب النيجيري​ وسط أجواء باردة و تهاطل الأمطار و أمام أكثر من 36 ألفا من مناصريهم الذين أكدوا حضورهم القوي طيلة مباريات الدورة .

وإنتقالاً الى اجواء دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين NBA، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم على الشكل التالي:

تشارلوت هورنتس​ 115 – 110 ​فينيكس صانز​

لوس انجلوس ليكرز​ 108 – 104 اوكلاهوما سيتي ثاندر

​ميمفيس غريزلرز​ 86 – 101 ​تورنتو رابترز​

​اتلانتا هوكس​ 99 – 96 ​نيويورك نيكس​

​ميلووكي باكس​ 109 – 94 ​بروكلين نتس​

بورتلاند ترايل بلايزرز​ 96 – 97 ​بوسطن سيلتيكس

وفي عالم التنس أكد​ الاسباني ​دافيد فيرير​ ، المخضرم صاحب الـ35 عاما أن فوز إسبانيا على ​بريطانيا​ ضمن منافسات ​كأس ديفيس لكرة المضرب​، أمر جيد خاصة ان الجيل الجديد الذي يتمثل بكل من روبرتو باوتيستا،​بابلو كارينيو​، وألبرت راموس، جاهز لاستكمال السيطرة الإسبانية على عالم ​الكرة الصفراء​ .

متفرقات دولية:

- سجل مدافع فريق ​الظفرة​ ​ياسر عبد الله الجنيبي​ هدفا عالميا ولكن بالخطأ في مرمى فريقه، خلال مباراته أمام المضيف ​الجزيرة​، ضمن الأسبوع الخامس عشر من منافسات بطولة ​الدوري الإماراتي للمحترفين​ لكرة القدم.

- تمكن مهاجم فريق ​يوفنتوس​ الإيطالي ، الدولي الارجنتيني ​غونزالو هيغواين​ من تسجيل ثلاثية مع ​البيانكونيري​ و ذلك خلال الفوز الكاسح بسباعية نظيفة امام فريق ​ساسولو.

- استعاد ​الزمالك​ نغمة الانتصارات وعاد بفوز هام على حساب طنطا بهدفين مقابل هدف في الجولة الثانية والعشرين من ​الدوري المصري الممتاز​.

- حافظ ​الهلال​ على صدارته بعدما اكتسح مضيفه ​الباطن​ 5-1 في لقاء الفريقين ضمن المرحلة 20 من بطولة ​الدوري السعودي​ للمحترفين.

- شهدت مباراة ​الديربي​ بين ​الأهلي​ والاتحاد، أكبر حضور جماهيري هذا الموسم اليوم الأحد، بملعب الجوهرة المشعة في جدة، ضمن فعاليات الجولة الـعشرين في ​الدوري السعودي للمحترفين.

وأعلنت إدارة مدينة الملك عبدالله الرياضية، عن أن الحضور الجماهيري وصل إلى 45913 متفرجا في المباراة .