الجمهورية​:

- يتّجه إتّحاد كرة السلة الى إدراج إسم اللاعب المجنَّس ​جاي يونغبلود​ للدفاع عن ألوان منتخب الأرز في مبارياته في التصفيات الآسيوية المؤهّلة الى نهائيات الصين 2019، بدلاً من اللاعب سام يونيغ كون الإتّحاد الآسيوي لم يعطِ موافقته الرسمية. وسيواجه لبنان أواخر الشهر الحالي الهند في نيودلهي وسوريا في مجمع نهاد نوفل في الزوق.

- الحكام الأردنيون كان لهم الدور الأبرز هذا الاسبوع في قيادة مباريات بطولتي القدم والسلّة، أما الحصة الاكبر ففي المباريات الحساسة من المرحلة الاخيرة للدوري المنتظم وتولّى قيادتها عدد من الحكام الدوليّين أبرزهم محمد شقير، احمد يوسف ومحمد طه، أما في لقاء ​النجمة​ و​الراسينغ​ فكان الطاقم التحكيمي بقيادة أحمد يعقوب، وعاونه حكما التماس أيمن عبيدات وأحمد سمارة.

- غياب المدير الفنّي لنادي ​طرابلس​ ​موسى حجيج​ عن مباراة فريقه امام ​الاخاء الاهلي عاليه​ أثار تساؤلات عدة، ليتبيّن بعدها انه تعرّض لوعكة صحية خطيرة أُدخل إثرها الى المستشفى قبل المباراة المذكورة بيومين، وقد تولّى التواصل مع مساعده وارطان غازاريان بشكل مباشر أثناء اللقاء.

- تتكثّف الاتّصالات بعدد من المعلنين الذي أبدوا سابقاً اهتمامهم بمدّ يد العون لنادي ​الحكمة​ خلال هذا الاسبوع بعد الضائقة المالية التي يمرّ بها النادي الاخضر منذ انطلاق الموسم، والتي أدّت الى تأخّر صرف مستحقات اللاعبين خصوصاً الأجانب الذين رفضوا المشاركة امام ​الشانفيل​ السبت الفائت باستثناء الاميركي اتور ماجوك.

اللواء​:

اكد ​ابراهيم منسى​، ان الشانفيل ليس ضد ​الحكم اللبناني​، بل ضد بقاء المراقب ستيليوس، واعتبره شاهد زور، ولزوم ما لا يلزم سلوياً.

- هدد ​اكرم الحلبي​ ومعه عدد من الأعضاء المتناغمين مع مواقفه، بالاستقالة من اتحاد السلة، بحال تواصُل مخالفة القوانين حسب تعبيره.

- اكد رئيس ناد بلعبة مشهورة بمشاكلها المزمنة، أن وضعها غير مطمئن اطلاقاً، وانه يخاف فعلياً على استمرار البطولة المتأرجحة أصلاً.