ضمن الجولة الـ22 من بطولة ​الدوري الإسباني لكرة القدم​، تعادل ​برشلونة​ مع إسبانيول خارج ارضه بنتيجة هدف لكل طرف في ​ديربي كتالونيا​، بعد أن تقدم اصحاب الارض بهدف للاشيء، قبل ان ياتي التعادل عن طريق ​جيرارد بيكيه​ الذي رد على صيحات إستهجان جماهير اسبانيول ضده طوال المباراة.

وفي مباراة أخرى تعادل ​خيتافي​ مع ​ليغانيس​ بدون أهداف.

أما في ​الدوري الإيطالي​، إستعاد نادي روما ذاكرة الإنتصارات وذلك بعد فوزه اليوم على حساب ​هيلاس فيرونا​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي إحتضنه ملعب أنتونيو بنتيغودي. وحقق نادي ​يوفنتوس​ فوزاً ساحقاً على حساب ​ساسولو​ بنتيجة سبعة أهداف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي أقيم على ملعب ​أليانز ستاديوم​ ليستعيد الصدارة مؤقتاً بإنتظار مباراة ​نابولي​ وبينيفنتو الليلة. وفي باقي المباريات، إستعاد ​فيورنتينا​ توازنه بالفوز على ​بولونيا​ خارج أرضه بنتيجة هدفين مقابل هدف، وسقط ​كييفو​ أمام ​أتلانتا​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء، وفاز ​كالياري​ على سبال بهدفين مقابل لاشيء. أما ميلان، فسقط بفخ التعادل الإيجابي أمام ​أودينيزي​ في اللقاء الذي أقيم على ملعب ​الفريولي​ في مدينة أوديني بنتيجة هدف لكل فريق.

وفي ​الدوري الإنكليزي​، حسم التعادل الايجابي مباراة القمة المثيرة بين ليفربول و​توتنهام​ بنتيجة 2-2 ضمن الجولة الـ26 حيث سجل النجم المصري ​محمد صلاح​ ثنائية فريقه وأضاع ​هاري كاين​ ركلة جزاء قبل ان يسجل أخرى في الوقت القاتل. وفي مباراة اخرى، تعادل ​كريستال بالاس​ أمام ​نيوكاسل يونايتد​ بنتيجة هدف لكل فريق.

وفي ​الدوري الألماني​، و ضمن فعاليات الجولة 21 تمكن نادي ​أوغسبورغ​ من تحقيق الانتصار بنتيجة ثلاثية نظيفة امام ضيفه فريق ​​آينتراخت فرانكفورت​​، فيما تعادل ​هانوفر​ مع ​هامبورغ​ بهدف لمثله.

وفي الجولة الـ24 من بطولة ​الدوري الفرنسي​، فاز ​غانغون​ على رين بنتيجة هدف مقابل لاشيء، وإستطاع كان من الفوز على نانت ٣-٢.

وإستطاع ​المنتخب اللبناني​ اليوم من تحقيق أول إنتصارٍ له في بطولة ​كأس آسيا لكرة الصالات​ المقامة حالياً في ​تايوان​، وذلك على حساب منتخب ​تايلاند​ بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة. وفي مباريات أخرى، فاز منتخب ​قيرغزيستان​ على نظيره ​الأردن​ي 3-1، وسقط ​المنتخب العراقي​ أمام منتخب ​ميانمار​ بنتيجة 3-2، وفازت ​إيران​ على الصين 11 -1 .




محلياً، إستطاع فريق ​الشباب العربي​ من خطف نقطة مهمة و ثمينة في مباراته التي خاضها اليوم أمام فريق ​الصفاء​ على ​ملعب بحمدون​، ضمن الجولة الـ16 من ​بطولة لبنان لكرة القدم​. وحقق نادي ​السلام زغرتا​ فوزا مثيرا على حساب ​النبي شيت​ بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، في اللقاء الذي إحتضنه ​ملعب المرداشية​ في مدينة زغرتا.

وأصبح بذلك الترتيب العام للدوري على الشكل التالي :١- ​العهد​ برصيد 38 نقطة ، 2 -​النجمة​ برصيد 37 نقطة ، 3- الصفاء برصيد 29 نقطة، 4 - ​الإخاء أهلي عاليه​ برصيد 27 نقطة. 5 - السلام زغرتا برصيد 27 نقطة. 6 - ​الأنصار​ برصيد 25 نقطة. 7- ​التضامن صور​ برصيد 22 نقطة. 8 - ​الراسينغ​ 15 برصيد 15 نقطة. 9 - ​طرابلس​ برصيد 14 نقطة. 10 - النبي شيت برصيد 11 نقطة. 11 - الشباب العربي 8 نقاط . 12 - ​الإصلاح برج شمالي​ 8 نقاط.


عربياً، تمكن فريق ​طلائع الجيش​ من تحقيق الفوز على حساب إنبي بنتيجة هدف مقابل لاشيء ضمن منافسات الأسبوع الـ22 من ​الدوري المصري الممتاز لكرة القدم​ العام والتي أقًيم على ​ملعب الدفاع الجوي​ .كما وفاز ​الاهلي​ على ​الإتحاد السكندري​ 3-0.

وبالإنتقال لعالم الكرة الصفراء، حققت لعبة التنس في لبنان انجازاً دولياً كبيراً تمثّل بالفوز على ​تايبه الصينية​(3-2) في اطار المجموعة الآسيوية- الأوقيانية الثانية لمسابقة ​كأس ديفيس​ والتي أقيمت مبارياتها على ملعب نادي التعاضد في بيروت.

وسيتواجه لبنان مع ​هونغ كونغ​ الفائز على ​ايران​ في نيسان المقبل ضمن المجموعة عينها.

وفي باقي النتائج، تأهل منتخب ​فنلندا​ بعد فوزه على نظيره التونسي 2 - 1 في مباراة الزوجي، كذلك ​ألمانيا​ وإيطاليا.

أما في كرة السلة، حسم الرياضي مباراة القمة امام ​هومنتمن​ لصالحه بنتيجة 87-82، ضمن الجولة التاسعة من مرحلة الاياب لبطولة لبنان. ورغم الهزيمة اصبح هومنتمن بطل الدوري العادي. وفي مباراة أخرى فاز ​الانطونية​ على ​بيبلوس​ 74-63.


متفرقات دولية :

- أعلن نادي ​ديبورتيفو لاكورونيا​ المنافس ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم تخليه عن خدمات مدربه ​كريستوبال بارالو​ وبدأ رحلة البحث عن مدرب جديد ليكمل معه الموسم الحالي.

- بات الهدف الذي سجله النجم التركي ​جنكيز أوندير​ مع نادي روما أمام كييفو في الثانية 43 هو الهدف الثاني الأسرع للفريق العاصمي في تاريخ الدوري الإيطالي، بعد هدف قائده السابق ​فرانشيسكو توتي​ أمام ​تشيزينا​ عام 2012 بالثانية 30.

- فاز سائق الفورمولا 1 السابق ​دايفيد كولتارد​ بسباق الأبطال الذي أقيم بالأمس في المملكة العربية السعودية. وتمكن كولتارد الذي فاز ب13 سباق فورمولا 1 من التفوق على 19 سائق آخر في طريقه للفوز بلقبه الثاني في هذه البطولة التي اقيمت في ​ملعب الملك فهد الدولي​.

- أصبح النجم المصري ​​محمد صلاح​​ أول لاعب في تاريخ ​​ليفربول​​ يسجل 20 هدفا في 25 مباراة لعبها في بطولة​الدوري الانكليزي​.