ضمن منافسات الجولة الـ 24 من ​​الدوري الفرنسي لكرة القدم​​ ، اكتسح ​نادي مارسيليا​ ضيفه ميتز بنتيجة 6 - 3 في المباراة التي جمعتهما على ملعب ​فيلودروم​ ، ليعود الفريق الى سكة الانتصارات بعد ان اكتفى بالتعادل أمام نادي موناكو في الجولة السابقة لهذه البطولة .

وفي المانيا قاد الوافد الجديد لنادي ​​بوروسيا دورتموند​​ البلجيكي ميتشي ​باتشواي​ فريقه للفوز على ​نادي كولن​ الصعب في افتتحا الجولة 21 من ​البوندسليغا​ الالمانية ، بعد ان سجل هدفين وصنع هدف ليفوز فريقه بالمباراة بنتيجة 3-2.

وفي ​اسبانيا​ حقق نادي ​ريال سوسييداد​ فوزاً مهماً ومستحقاً في المباراة التي استضاف بها نظيره ديبورتيفو لاكورونيا على ملعب انويتا ، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 22 من ​​الدوري الاسباني لكرة القدم​​ ، وانتهت هذه المواجهة بواقع 5 – 0 .

وبعيداً عن أجواء الملاعب الاوروبية أكد رئيس ​الاتحاد الافريقي​ لكرة القدم (كاف) الملغاشي ​أحمد أقحمد​ أنه يدعم ملف ​المغرب​ لاستضافة نهائيات ​كأس العالم 2026​.

وقال "أحمد" في مؤتمر صحافي في مدينة الدار البيضاء المغربية، على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي: "لن أدخر جهداً في دعم الملف المغربي لتنظيم ​مونديال 2026​".

واقليمياً عزّز نادي ​الدحيل​ صدارته للدوري القطري لكرة القدم، بتغلّبه على مضيفه ​الأهلي​ برباعية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من البطولة.

وإنتقالاً الى عالم كرة السلة حقق ​نادي بيروت​ ما كان يطمح اليه من لقاء ​المتحد​ في ​طرابلس​ وعاد بفوز ثمين بنتيجة 88-80 امن له المركز الخامس في البطولة ليضمن تواجده في المجموعة " ا ".

وبعد المباراة صرَّح لاعب فريق بيروت ​باسل بوجي​ أنَّ فريقه لعب مباراة الموسم امام فريق ​المتحد​ بعدما ان كان متأخراً في النتيجة قبل الفوز باللقاء.

وفي حديث خاص لصحيفة السبورت الإلكترونيَّة، قال بوجي: " لم نلعب اي مباراة طيلة ١٢ يوماً بسبب بطولة دبي ولهذا السبب لم ندخل في اجواء المباراة طيلة فترة الشوط الاول فتقدموا علينا بفارق ١٤ نقطة ."

وإنتقالاً الى دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين NBA إنتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم على الشكل التالي:

انديانا بيسيرز 126 – 133 ​تشارلوت هورنتس

​اتلانتا هوكس​ 110 -119 ​بوسطن سيلتيكس​

​لوس انجلوس ليكرز​ 102 – 99 ​بروكلين نتس​

​بورتلاند ترايل بلايزرز​ 105 – 130 ​تورنتو رابترز​

​ميامي هيت​ 97 – 103 ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​

​نيويورك نيكس​ 90 – 92 ​ميلووكي باكس​

نيواورلينز بيليكنز​ 114 – 100 اوكلاهوما سيتي ثاندر

​يوتا جاز​ 129 -97 ​فينيكس صانز​

غولدن سيتايت واريرز 119 – 104 ​سكرامنتو كينغز​

وفي عالم الكرة الصفراء فجرت الروسية ​داريا كاساتكينا​ مفاجأة من العيار الثقيل، باقصائها المصنفة الأولى عالميا، الدنماركية ​كارولين فوزنياكي​، في الدور ربع النهائي ل​بطولة سان بطرسبورغ للتنس​، لتواجه الفرنسية ​كريستينا ملادينوفيتش​ التي فازت بدورها على التشيكية ​كاترينا سينياكوفا​.

متفرقات دولية:

- انتشر مقطع فيديو مصور يظهر والد ثلاث فتيات صغيرات تعرضن للتحرش الجنسي، طبيب فريق ​الجمباز​ الأميركي وجامعة ميشيغان الحكومية سابقا، ​لاري نصار​، خلال جلسة المحاكمة.

- أوضحت صحيفة أكسبريس الإنكليزية وفقاً للتقارير الواردة من موقع دياريو غول الاسباني أن الكولومبي ​جيمس رودريغيز​ المعار من ​ريال مدريد​ الاسباني قد يغادر ​بايرن ميونيخ​ في الصيف المقبل للإنتقال للعب في صفوف نادي ليفربول الانكليزي​ .

- تحدث نجم كرة المضرب الاسباني رافاييل ​نادال​ عن الآزمة التي يمر بها نادي ​ريال مدريد​ الاسباني واكد أنها كارثة في تقييم مفاجئ منه للنادي المفضل لديه في كرة القدم .

- حقق نادي ​وادي دجلة​ المصري الفوز على نظيره ​النصر​ بهدفٍ دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم ضمن فعاليات الجولة الثانية والعشرين من بطولة ​الدوري المصري الممتاز​.

- لن يخضع ​لاعب كليفلاند​ كافاليز ​كيفين لوف​ لعملية جراحية في اليد لكنه سيضطر للغياب 8 اسابيع عن الملاعب .