إفتتح ​منتخب لبنان لكرة الصالات​ اليوم مشواره في بطولة ​كأس آسيا 2018​ المقامة في ​الصين تايبي​ بالتعادل أمام منتخب ​قرغزيستان​ بنتيجة هدفين لكل طرف، ضمن منافسات المجموعة الرابعة. وكان المنتخب اللبناني متأخرا بهدفين مقابل لاشيء في اللقاء، قبل أن يسجل أبناء الأرز هدفين عن طريق ​أحمد خير الدين​. وفي مباريات أخرى، فازت ​تايلاند​ على ​الأردن​ بنتيجة خمسة اهداف مقابل هدف، وحقق المنتخب ​العراق​ي الفوز على منتخب الصين بنتيجة 4-2.

وتتجه الأنظار الليلة إلى ثلاث مباريات مهمة، حيث يلعب ريال سوسيداد أمام ​ديبورتيفو لاكورونا​ في الليغا الإسبانية، ويحل بوروسيا دورتموند ضيفاً ثقيلاً على كولن في ​الدوري الألماني​، ويواجه ​مارسيليا​ فريق ميتز في ​الليغ 1​.

وعلى صعيد آخر، اوضح المدير الفني لنادي ​ليستر سيتي​ الانكليزي ​كلود بويل​ Claude Puel موقف فريقه من قضية النجم الجزائري ​رياض محرز​، آملاً ان تحل المشاكل بين اللاعب والنادي قريباً ليعود الى صفوف الفريق في الفترة المقبلة، بعد فشل انتقاله الى نادي ​مانسشتر سيتي​ في السوق الكروية الشتوية الماضية.

وقال بويل في حديث صحافي :" النادي اتخذ القرار الافضل لليستر، وعلينا احترام هذا القرار، انه القرار الافضل للفريق، بالنسبة لرياض سنقيم الامور، بعد السوق من الصعب التعامل مع الامر، من المهم ان نمضي الان وان نركز على الملعب فقط، اتمنى ان يهدأ رياض وان يعود لنا لأنه لاعب مهم للغاية، علينا ان نتحد بعد هذا الامر، علينا التعامل مع الموضوع بهدوء".



محلياً، وضمن منافسات الجولة الـ16 من ​بطولة لبنان لكرة القدم​، حقق نادي ​العهد​ فوزا مهما على حساب ​التضامن صور​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء في اللقاء الذي أقيم اليوم على ملعب صيدا البلدي، ليواصل العهد صدارة الترتيب العام للدوري اللبناني بفارق أربع نقاط عن ​النجمة​، قبل مباراة الأخير أمام ​الراسينغ​ يوم غدٍ السبت. وفي مباراة أخرى، فاز ​الإخاء أهلي عاليه​ على ​طرابلس​ بنتيجة هدفين مقابل هدف على ملعب بحمدون.


عربياً، تعادل فريق ​المقاولون العرب​ مع ضيفه ​الأسيوطي​ بهدف لمثله في لقاء الفريقين على ملعب الجبل الأخضر ضمن الأسبوع الثاني والعشرين من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وفي الدوري الاماراتي، فاز ​الوحدة​ على ​الوصل​ بنتيجة 4-3، ضمن الجولة ال15 من البطولة.

متفرقات دولية ومحلية :

- اعلن ​الاتحاد الفرنسي​ لكرة القدم عن ايقاف الحكم ​توني شابرون​ Tony Chapron لمدة ستة اشهر، 3 منها مع وقف التنفيذ، بعد ان مد رجله لعرقلة لاعب نادي نانت ​دييغو كارلوس​ قبل ان يطرد اللاعب امام نادي ​باريس سان جيرمان​ في الشهر الماضي.

- كرم نادي النجمة الرياضي فريق الشباب وجهازه الفني الحائزين على بطولة دوري فرق الشباب لموسم 2018/2017 خلال مأدبة عشاء اقامتها بمبادرة كريمة ومشكورة، ادارة مطعم عنب-الجميزة (آل رحال) على شرف ابطال لبنان.


- اشارت تقارير صحفية سويسرية الى ان لاعب كرة المضرب الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ خضع لعملية جراحية في يده اليمنى، في مستشفى قرب مدينة بازل.