ضمن فعاليات ذهاب الدور نصف النهائي من منافسات ​​كأس ملك اسبانيا​​ " الكوبا ديل راي " ، تمكن نادي ​​برشلونة​​ من تحقيق فوز ثمين امام خصمه ​​فالنسيا​​ وبواقع 1-0 على ارضية ملعب ​الكامب نو​ ليحقق نتيجة اكثر من ايجابية بين جماهيره وبإنتظار موقعة الاياب في ​الميستايا​ ، وكانت المباراة من جانب واحد حيث قدم الفريق ​الكتالوني​ اداء قوي ولكن عابه اللمسة الاخيرة في الشوط الاول ، وفي الشوط الثاني تحسن اداء لاعبي ​الخفافيش​ ولكن التفوق الكبير للاعبي ​البلوغرانا​ منحهم الفوز في اللقاء .

في ما يلي 5 نقاط مهمة حصلت في المباراة تكلم عنها موقع mirror.co.uk:

1- وجود كوتينيو أعطى الحيوية لبرشلونة

بالرغم من أن برشلونة دفع مبلغ كبيرة لإستقدام فيليب كوتينيو إلا إن المدرب أرنيستو فالفيردي قد أظهر له بوضوح أنه ملزم باللعب ضمن خططه وليس له الحرية بالتنقل على الملعب كما يريد. على كل الاحوال وبالرغم انه دخل في الدقيقة 58 من المباراة ولم يكن مساهم في هدف لويس سواريز، إلا أن وجوده أعطى الحيوية لبرشلونة والتي كان يفتقد لها في الشوط الأول.

2- سواريز أصبح بطيئ لكنه ما زال يسجّل

إحتفل مهاجم برشلونة لويس سواريز بعيد ال31 في الأسبوع الماضي ومن الواضح أنه لم يعد لديه نفس السرعة التي كان يتمتع بها بالسابق كما أكتشف ليونيل ميسي وفيليب كوتينيو الذي لم تصل بينياتهم اليه كونه لم يتمكن من الوصول اليها. لكنه بالرغم من ذلك تمكن من التسجيل في المباراة. هذا كان هدفه ال16 في 16 مباراة.

3- الطقس الماطر أثرّ على عدد الحضور في الكامب نو

إن عدد الحضور في ملعب برشلونة الكامب نو كان فقط 50959 والسبب هو المطر الشديد الذي كان يتساقط. بالإضافة الى ذلك سعر البطاقات لم يساعد في جذب الجمهور. وهذا أمر مؤسف كون ليونيل ميسي كان يلعب ولقد بلغ 30 عام ويجب الإستفادة من كل دقيقة لمشاهدته كونه إقترب من نهاية مسيرته.

4- فالفيردي لا يمكنه أخذ القرار النهائي في ما خص ​نيلسون سيميدو

يواجه المدرب ​ارنستو فالفيردي​ صعوبة بتقرير ما إذا كان يريد لاعبه نيلسون سيميدو أن يكون أساسيًا أو أحتياطيًا. هو يدخله ويخرجه من خططه بشكل دوري ودائمًا ما يتم إخراجه من المباراة التي يبدأ فيها أساسيًا. وفي مباراة الأمس تم منح مركزه الى سرجي روبرتو.

5- أندريس بيريرا لا بأس به

قدّم لاعب فالنسيا المعار من مانشستر يونايتد أندريس بيريرا أداء ممتاز في مباراة الأمس وشكل تحدي كبير للاعب برشلونة روبرتو. هذا اللاعب من الواضح انه جاهز للدوري الإنكليزي الممتاز لكن مع وجود العديد من الأسماء في يونايتد بالإضافة الى القادم الجديد ​اليكسيس سانشيز​ فبالتأكيد لن ينال فرصته. لاسف إضطر للخروج من المباراة بعد أن أصيب.