يستقبل ​ملعب بلدية بحمدون​ عدد كبير من مباريات البطولات المحلية في جميع الدرجات والفئات العمرية وللجنسين ، تساعده على ذلك ارضية الملعب الاصطناعية . الا ان قدرة هذا الملعب قابل للتوسيع من خلال زيادة عدد المدرجات واضافة بعض الامكانيات لاستقبال المزيد من الرياضات . نجحت وزارة الشباب والرياضة بتأمين مبلغ 3 مليار ليرة لبنانية من اجل تطوير امكانيات الملعب ، حيث تحدث مراسل صحيفة السبورت الالكترونية مع النائب ​اكرم شهيب​ الذي كان له دور كبير في تامين هذه الاموال ، كذلك رئيس نادي الاخاء الاهلي عاليه ​سامر خلف​ .

اثنى النائب شهيب على السرعة التي تعامل بها وزير الشباب والرياضة ​محمد فنيش​ مع هذا الملف الذي كان مجمداً منذ العام 2010 ، بعد الدراسة التي اقيمت في ذلك الوقت بقيمة 3 مليار ليرة لبنانية ، الى جانب تامين اموال لملعبي بعلبك وعاليه. واعتبر شهيب ان هذه الانشاءات مهمة للرياضة اللبنانية وللملعبين ، لافتاً الى ان هذه الاموال ستفع من اجل البناء في التواصل بين الاجيال . واضاف النائب شهيب ان المشروع الان موجود في مجلس الانماء والاعمار حيث سيتم البدء بالعمل به فور انتهاء المرسم، ليضم عدد من التجهيزات على راسها الاضاءة وتوسعة المدرجات في ملعب بحمدون ، بالتعاون مع بلدية بحمدون ، كذلك في ملعب عاليه بالتعاون مع بلدية عاليه ، حيث يسعى الملعبين الى استقطاب عدد اكبر من المباريات المحلية ، الى جانب المعسكرات . في وقت لن يتمكن الملعب من استقبال المباريات الدولية نظراً لارضية الملعب الاصطناعية وصعوبة التعامل مع عشب طبيعي في المناطق البلية .

من جانبه اعتبر رئيس نادي الاخاء الاهلي عاليه سامر خلف ان التحسينات التي ستطرأ على الملعب مهمة جداً ، حيث سيشمل التطوير مداخل جديدة للحكام واللاعبين من تحت الارض بهدف زيادة الامن لجميع الاطراف ، بالاضافة الى تنفيذ اعمال الاضاءة للملعب ليتمكن من استقبال المباريات الليلية . كما سيتم تطوير قنوات للجري حول الملعب ليتمكن من استقبال العاب القوى والسباقات . بعد انجاز التحسينات على هذا الملعب سيتم اعتماده كمكان للنقل الحي . واضاف خلف انه من المتوقع توسعة المدرجات ستكون على الجهة الجانبية للمنصة الرئيسية ، لعدة اسباب على راسها وجوب الحصول على استملاكات لبناء مدرجات في الجهة المقابلة .