تعاقد نادي ​ارسنال​ الانكليزي مع مهاجم نادي ​دورتموند​ الغابوني بيير ايمريك ​اوباميانغ​ بصفقة كبيرة لتعزيز خط هجوم الفريق الذي يعاني كثيرا هذا الموسم بالرغم من وجود الثنائي الفرنسي جيرو و​لاكازيت​ القادم من ليون لكن ليس كل شيء على ما يرام مع ​الغانرز​ خاصة بعد الخسارة المدوية امام متذيل الترتيب السابق ​نادي سوانسي سيتي​ الذي استطاع ان يسقط ليفربول وارسنال في 10 ايام .

اوباميانغ لحق بزميله السابق في دورتموند الالماني وهو الارميني هنريك ​مخيتاريان​ القادم من ​مان يونايتد​ بصفقة ​الكسيس سانشيز​ .

هذا الثنائي لمع مع بطل المانيا السابق والمتاهل لعدة مرات الى نصف ​نهائي دوري ابطال اوروبا​ وهو يتحضر لاعادة الارسنال الى المنافسة في البريمرليغ خصوصا ان الفريق ابتعد كثيرا عن فرق المقدمة وعن المركز الرابع المؤهل لدوري الابطال ويبدو او وحدها ​اليوروبا ليغ​ ستضمن له اللعب في البطولة الاوروبية الكبرى لكن الفوز بها ليس مضمونا .

موقع ​سكاي سبورتس​ تحدث عن تموقع اللاعبان في تشكيلة الارسنال في الموسم الحالي وكيف سيفيدان الفريق وبمن سيضحي ​ارسين فينغر​ ويدفع به الى مقاعد ابدلاء في مقال خاص فيه سننقله لكم .

بعد رحيل الكسيس سانشيز الى المان يونايتد وتيو والكوت الى ​ايفرتون​ يبدو ان قدوم اوباميانغ ومخيتاريان لتعزيز صفوف المدفعجية وتغطية غياب اللاعبان الراحلان . لكن السؤال كيف ستكون تشكيلة ارسنال مع نجمي دورتموند ؟

في حراسة المرمى ​بيتر تشيك​ بالرغم من الخطأ الفادح الذي قام به امام جوردان ايو لاعب سوانسي والذي كلف ارسنال الهدف الثاني لاصحاب الارض وخسارة اللقاء .

في خط الدفاع : الالماني ​موستافي​ والفرنسي ​كوسيلني​ والمتالقان بيلرين و​مونريال​ يكملون خط الدفاع لدى الغانرز الذي يعاني من بعض التشرذم وعدم التفاهم مما ادى الى اهداف كثيرة في مرماهم بسبب عدم الانسجام .

خط الوسط هو الذي ستكون النفضة فيه .فبعد رحيل ​كوكلين​ يبقى ​تشاكا​ والمصري النني في خط الوسط الدفاعي ويمكن ان يكون معه رامسي ومختاريان واوزيل بالطبع والنيجيري ايوبي والانكليزي الدولي جاك ​ويلشير

اما خط المقدمة فسيكون بين لاكازيت واوباميانغ ويمكن ان يلعبا معا اذا ما اراد فينغر اللعب بتكشيلة 4 - 4 - 2

عزيز القارىء هل تعتقد ان ارسنال قادر ان يشرك اوزيل ولاكازيت واوباميانغ ومخيتاريان في نفس الفريق ويضحي بامثال رامسي وويلشير ؟ ام ان هذه التعاقدات بهدف المداورة لا اكثر وان فينغر سيعتمد على تشكيلات مختلفة في كل مباراة يخوضها ؟

سؤال يبقى في رهن الايام القادمة . لكن الاهم ان ارسنال بحاجة لقرارات سريعة وجريئة لكي يخرج من الدوامة الموجود فيها حاليا ويجب تحسين النتائج باسرع وقت ممكن كن الجماهير لن تنتظر طويلا على الانتدابات الجديدة لكي تعطي نتائج جيدة للنادي كونها على احر من الجمر وهي ترى الفريق يتهاوى امامها.

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"