ضمن فعاليات الجولة الـ 25 من بطولة الدوري الانكليزي الممتاز، فجر ​بورنموث​ مفاجئة كبيرة بإسقاطه حامل اللقب مضيفه ​تشيلسي​ بثلاثية دون مقابل في ملعب ستامفورد بريدج.

وفي قمة الجولة تمكن توتنهام هوتسبير من الفوز بالمباراة التي جمعته بضيفه مانشستر يونايتد بهدفين دون مقابل في ملعب ويمبلي في مباراة سجل فيها الدنماركي ​كريستيان ايريكسن​ ثالث اسرع هدف في تاريخ الدوري الانكليزي الممتاز بعد 11 ثانية من صافرة البداية، في حين واصل صاحب الصدارة مانشستر سيتي التألق وتخطى عقبة وست بروميتش البيون بثلاثية نظيفة.

وفي باقي المباريات فاز ايفرتون على ​ليستر سيتي​ بهدفين مقابل هدف، في وقت تعادل نيوكاسل يونايتد مع بيرنلي بهدف لمثله، وانتهت المباراة التي جمعت بين ​ساوثامبتون​ و​برايتون​ بالتعادل بنفس النتيجة ايضاً، بينما خيم التعادل السلبي على مبارا ​ستوك سيتي​ و​واتفورد​.

اما ذهاب نصف ​نهائي ​كأس إيطاليا​​ لكرة القدم ، اكتفى ​نادي ميلان​ بالتعادل السلبي في المباراة التي استضاف بها نظيره لاتسيو على ​ملعب السان سيرو​ .

وفي ​فرنسا​ حسم نادي موناكو تأهله إلى نهائي ​كأس الرابطة الفرنسية​ لكرة القدم ، بعد فوزه بهدفين نظيفين على ​​مونبلييه​​ الذي استضافه في نصف نهائي هذه البطولة واقيمت المباراة على ملعب لويس الثاني ليواجه نادي ​باريس سان جيرمان​ الذي فاز على رين بنتيجة 3 - 2 .

وبعيداً عن الملاعب اليكم ابرز الانتقالات التي حصلت في الليلة الاخيرة من السوق الكروية الشتوية لهذا العام:

- انتقل اللاعب الدولي الايطالي ايمانويلي جياكيريني الى نادي كييفو ​فيرونا​ قادماً من نابولي على سبيل الاعارة حتى انتهاء الموسم.

- تعاقد نادي روما الايطالي مع المدافع الارجنتيني ​جوناثان سيلفا​ قادماً من سبورتينغ لشبونة البرتغالي على سبيل الاعارة.

- انتقل لاعب نادي اوليمبيك ليون ​كليمان غرينييه​ لنادي ​غانغون​ بصورة نهائية وبعقد يمتد لعام ونصف.

- ضم نادي سانت اتيان الفرنسي اللاعب ​ماتيو ديبوشي​ قادماً من نادي ارسنال الانكليزي.

وضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة افريقيا للاعبين المحليين​، حقق ​المنتخب النيجيري​ فوزاً صعباً في المباراة التي جمعته امام نظيره السوداني وانتهت بهدف نظيف ، ليتأهل الى المباراة النهائية وسيواجه نظيره المغربي في 4 شباط المقبل ، وكان الاخير قد حقق فوزاً مستحقاً على ​ليبيا​ وبواقع 3 – 1 .

ومحلياً عاد ​نادي الرياضي بيروت​ بطل لبنان واسيا من بعيد ليهزم مضيفه ​نادي بيبلوس​ بنتيجة 88 - 80 في مباراة ضمن فعاليات الجولة الـ 17 من بطولة لبنان لكرة السلة.

وبعد المباراة صرَّح قائد فريق الرياضي ​جان عبد النور​ أن الفريق يواجه صعوبات دائماً عند اللعب في جبيل.

وفي حديث خاص لمراسل ​صحيفة السبورت الإلكترونيَّة​ رينيه شركس قال عبد النور: " لم يكن اللاعب الاجنبي رامون في افضل حالاته على عكس المباراة مع ​المتحد​ الا اننا تمكنا من العودة الى المباراة."

كما كشفت محطة المؤسسة اللبنانية للارسال ان ​لجنة المنتخبات اللبنانية لكرة السلة​ ، برئاسة السيد ​اكرم حلبي​​ عن تجنيس نجم ​فريق ​هومنتمن​ اللبناني​ ، الدولي ​سام يونغ​ للانضمام الى ​رجال الارز​ في التحديات المقبلة .

اما في عالم كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA ، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم على الشكل التالي:

شيكاغو بولز​ 108- 124 ​بورتلاند ترايل بلايزرز​

نيويورك نيكس​ 73 – 103 ​بوسطن سيلتيكس
ميامي هيت​ 89 – 91 ​كليفلاند كفالياريز
​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ 108 -116 ​بروكلين نتس​
​اتلانتا هوكس​ 110 – 123 ​تشارلوت هورنتس​
​لوس انجلوس ليكرز​ 105 – 127 ​اورلاندو ماجيك​
​ميمفيس غريزلرز​ 101- 105 انديانا بيسيرز
فينيكس صنز​ 102-88 ​دالاس مافريكس

مفترقات دولية:

- تعرض ​نادي الزمالك​ لنكسة جديدة في ​الدوري اقلمصري​ تحت قيادة المدرب ايهاب جلال حينما سقط في فخ التعادل السلبي امام إنبي في إطار مباريات الجولة الحادية والعشرين من الدوري .

- رأى المدير الفني الأرجنتيني لفريق ​الوصل​ ​رودولفو أروابارينا​ أن نتيجة مباراة فريقه مع ​الوحدة​، يوم الجمعة المقبل، لن تحدد هوية بطل ​الدوري الاماراتي​.

- أعلن ​النصر​ السعودي إقالة مدربه الأرجنتيني ​غوستافو كوينتيروس​، والتعاقد مع المدرب الكرواتي الجديد ​كرونسلاف يورشيتش​ بدلًا منه.