تتجه الأنظار اليوم وفي الساعات القليلة المقبلة نحو سوق الإنتقالات الشتوية قبل أن يقفل أبوابه منتصف الليل، حيث تم إبرام العديد من الصفقات المهمة اليوم، ومن المنتظر أن يتم أيضاً حسم العديد من الصفقات الأخرى قبل الموعد النهائي لإغلاق السوق الساعة الـ12 منتصف الليل.

وسنذكر أبرز الصفقات التي أُنزجت اليوم من سوق الإنتقالات حتى الآن :

- تعاقد آرسنال الإنكليزي مع نجم بوروسيا دورتموند المهاجم الغابوني بيير إيمريك أوبامبيانغ.

- إنضم مهاجم ​الغانيرز​ الدولي الفرنسي أولفيير جيرو إلى صفوف ​تشيلسي الإنكليزي​.

- حصل برشلونة على خدمات اللاعب الشاب لآرسنال ​ماركوس ماكغوان​.

- إنضم المهاجم الإيطالي المخضرم ​جيامباولو باتزيني​ إلى صفوف ​ليفانتي الإسباني​.

- أعلن نادي إشبيلية عن ضم لاعب إيفرتون ​ساندرو​ رامريز على سبيل الإعارة.

- بات لاعب ​نادي الإنتر​ والدولي الياباني ​يوتو ناغاتومو​ لاعبا في صفوف ​غلطة سراي التركي​.

- أعلن ​نادي فولفسبورغ الألماني​ تعاقده رسمياً مع السويسري المخضرم أدمير محمدي قادماً من صفوف ​باير ليفركوزن​.

- إستعار ​نيوكاسل يونايتد​ النجم الجزائري ​إسلام سليماني​ من ​ليستر سيتي​.

- اعلن نادي واتفورد عن اعارة مهاجم الفريق ​اسحاق سوكسيس​ لملقة الاسباني.

- إنتقل النجم الكاميروني ​صامويل إيتو​ إلى صفوف ​أنطاليا سبور التركي​.

- تعاقد تشيلسي مع ظهير ​روما الإيطالي​ إيمرسون ​بالميري​.

- أصبح البلجيكي ميتشي ​باتشواي​ لاعبا في صفوف دورتموند على سبيل الإعارة.

- واتفورد تعاقد مع الكونغولي ديدييه دنونغ.

- رحل لاعب أتليتيكو مدريد الإسباني أغوستو فيرنانديز إلى بيجين رينهي الصيني.

- بات الهولندي الشاب ليناردو فيرنانديز لاعبا في صفوف يوفنتوس .

-فريق ​توتنهام​ الانكليزي يحسم رسمياً صفقة انتقال لاعب فريق ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي الدولي البرازيلي لوكاس مورا .

وفي السياق نفسه، قدّم نادي مانشستر سيتي عرضاً أخيراً لنادي ليستر سيتي بقيمة 65 مليون باوند من أجل الحصول على خدمات النجم الجزائري رياض محرز لكن يبدو أن ليستر مصمم على بيعه بسعر أكبر ما قد يؤدي لإنهيار الصفقة. وفشلت المفاوضات بين وكيل أعمال نجم باريس سان جيرمان خافيير ​باستوري​ ونادي الإنتر للإنتقال إلى ​النيراتزوري​، في حين، يحاول نابولي ضم جناح جديد بعد فشل المفاوضات مع ​ساسولو​ لضم ​ماتيو بوليتانو​.


عربياً، تمكن ​فريق مستقبل قابس​ من انتزاع نقطة من ضيفه ​الترجي الرياضي​، صاحب الصدارة، بعد التعادل معه بهدف لمثله على ملعب قابس في الأسبوع السابع عشر من منافسات بطولة ​الدوري التونسي لكرة القدم​.

وفي أخبار سوق الإنتقالات العربية، تعاقد القادسية السعودي مع اللاعب شايع شراحيلي، وقدم نادي ​فياريال الإسباني​ اللاعبين السعوديّين ​جابر عيسى​ و​سالم الدوسري​، وإنضم المصري عمرو موسى إلى ​الشباب السعودي​، وأعلن ​السد القطري​ إنضمام اللاعب ​أكرم عفيف​ لصفوفه، فيما عزز ​نادي الإتفاق السعودي​ صفوفه بالتونسي فخر الدين بن يوسف، وحصل التعاون السعودي على خدمات اللاعب عبد المجيد الرويلي.


وبالإنتقال إلى كرة السلة،أكد عضو الاتحاد اللبناني و مدير المنتخبات الاستاذ ​اكرم حلبي​ في اتصال مع ​صحيفة السبورت الالكترونية​ أن الاتحاد سيحاول داخل جلسته اليوم معالجة الازمة الطارئة في الساعات الاخيرة بعد بيان ​الحكام الدوليين​ بتعليق مشاركتهم في ​بطولة الدوري اللبناني لكرة السلة​ . وقال حلبي أن الامين العام، المحامي ​شربل رزق​ يحاول حل المشاكل من ليل الامس و شكره على دوره الفعال ، كما ابدى استغرابه من بيان الحكام الصباحي رغم ان الاتحاد كان يتحاور معهم و كانت الامور ايجابية و اضاف أن الحوار هو الحل الوحيد و الفعال لجميع المشاكل .



أما في عالم الرياضات الميكانيكية، اعلنت اللجنة المنظمة للفورمولا 1 التخلي بشكل رسمي عن فتيات خط الانطلاق للموسم المقبل، وقال المدير التنفيذي للعلاقات التجارية للفورمولا 1 ​شون براتشز​ بعد اعلان القرار :" لطالما كان توظيف فتيات خط الانطلاق من عادات السباقات طوال عقود ماضية، لكننا نشعر بأن هذه العادة تتناقض مع العادات العصرية في المجتمعات، ولا نراها تمت بصلة للفورمولا وان وبالجماهير القديمة والجديدة في العالم ".

متفرقات دولية ومحلية :

- جدّد النجم الألماني ​مسعود أوزيل​ عقده مع ​نادي آرسنال​ حتّى عام 2021

- أكّدت وكالة أنباء "يونهاب" الخاصة بكوريا الجنوبية أن لبنان سيشارك في ​دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018​ في بيونغ تشانغ، إلى جانب دولتين اخرتين من الشرق الأوسط. وذكرت الوكالة أن الدورة التي ستقام في الاراضي الكورية ما بين 9 إلى 25 شباط المقبل، ستشهد مشاركة لبنان إلى جانب ​ايران​ و​اسرائيل​.

- رفع الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي دعوى قضائية ضد ناديه السابق، برشلونة للمطالبة بمبلغ 26 مليون يورو المكافأة الخاصة به بعد تجديد عقده رفقة البلوغرانا في 2016.

- أعلن ​الاتحاد اللبناني للتنس​ رسمياً عن لقاء لبنان وتايبه في اطار المجموعة الآسيوية- الأوقيانية الثانية لمسابقة ​كأس ديفيس​ والتي ستقام على مدى يومين السبت والأحد الواقعين في 3 و4 شباط 2018 في ​نادي التعاضد بيروت​ برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش.