في آخر أخبار السوق الكروية الشتوية التي اعلن نادي ​مانشستر سيتي​ الانكليزي عن التعاقد رسمياً مع مدافع نادي اتلتيكو بلباو الاسباني ​ايميريك لابورت​، في صفقة بلغت قيمتها 65 مليون يورو ، ووقع على عقد يمتد حتى صيف العام 2023 مع الفريق.

وتعاقد نادي اتلتيكو بلباو مع المدافع اينيغو مارتينيز من ​نادي ريال سوسيداد​ لتعويض رحيل لابورت الى السيتي.

Image result for ‫اينيغو مارتينيز بلباو‬‎

وفي ​انكلترا​ وصل المهاجم الدولي الغابوني بيير ايميريك اوباميانغ الى العاصمة الانكليزية لندن تمهيداً لإنتقاله بشكل رسمي لنادي ارسنال قادماً من بوروسيا دورتموند في صفقة تصل قيمتها الى 60 مليون جنيه استرليني.

وكشفت صحيفة فرانس فوتبول ان نادي مانشستر سيتي الانكليزي قد قدم عرض رسمي لنادي ليستر سيتي من اجل التعاقد مع النجم الدولي الجزائري مقابل 68 مليون يورو.

وبدوره اعلن ​نادي اشبيلية الاسباني​ عن التعاقد رسمياً مع الثنائي ​ميغيل لايون​ من ​نادي بورتو​ و​روكي ميسا​ من نادي سوانزي سيتي.

وفي ​دوري ابطال اسيا​، تمكن فريق ​ذوب آهان الإيراني​ من التأهل لدور المجموعات من بطولة ​دوري أبطال آسيا​، وذلك بعد فوزه اليوم على حساب ​أيزاول الهندي​ بنتيجة 3-1.

وفي مباراة أخرى، إستطاع ​العين الإماراتي​ من التأهل ايضاً، بعد فوزه على ​المالكية البحريني​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء. كما تأهل ​شنغهاي الصيني​ على حساب تشينغراي يونايتد التايلاندي بنتيجة هدف مقابل لاشيء، وعبر سوون سامسونغ الكوري الجنوبي بتفوقه على ثانه هوا الفييتنامي بخمسة أهداف مقابل هدف، وإستطاع كاشيوا ريسول الياباني من الفوز على مواجثونغ يونايتد التايلاندي بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، وبدوره فشل ​نادي الفيصلي الاردني​ بالوصول الى البطولة ايضاً بعد الخسارة بخماسية مقابل هدف امام نادي ​ناساف الاوزبكي​.

​​​​​​​

ومحلياً عقد ​الإتحاد اللبناني لكرة القدم​ اليوم جلسته الأسبوعية في مقر الإتحاد، وأعلن عن عدّة ​مقررات​ جاء أبرزها :

- تحديد مواعيد الجولة الـ16 من ​بطولة لبنان لكرة القدم​ والتي ستقام أيام الجمعة والسبت والأحد.

- تحديد ​مواعيد مباريات​ بطولة ​كأس لبنان​ للدور ربع النهائي، حيث ستقام مباراة ​الديربي​ بين ​​النجمة​​ و​الأنصار​ يوم الخميس في الأسبوع المقبل، بتمام الساعة الرابعة على ملعب ​المدينة الرياضية​ في ​بيروت​.

وفي اجواء كرة السلة اللبنانية ، اشارت تقارير صحفية الى ان نجم فريق ال​رياضي​ بيروت لكرة السلة، وصانع العاب ​منتخب لبنان​، اللاعب الدولي ​وائل عرقجي​ شق طريقه الاحترافي في الصين ووقع مع الفريق الصيني بيجين فلاي دراكونز كبديل للمصاب ​زيد عباس​ نجم ​المنتخب الأردني​.

وبدوره نفى مدرب فريق ​​هومنتمن​​ ​جو مجاعص في حديث خاص لصحيفة السبورت الالكترونية​ أن يكون قد حصل أي إشكال بين اللاعبين الاميركيين للحكمة ​تيريل ستوغلن​ و​دواين جاكسون​ مع ​والتر هودج​​ ​لاعب هومنتمن واحد اقاربه مساء الجمعة في أحد المقاهي الليلية بمدينة دبي، بحسب ما نقلته بعض وسائل الإعلام خلال وقتٍ سابقٍ .

مفترقات دولية:

- إنتهت المواجهة التي جمعت فريقي مصر المقاصة مع ​الداخلية​ بنتيجة التعادل بهدفين لكل طرف، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم على ​ستاد القاهرة الدولي​ ضمن الاسبوع الـ21 من بطولة ​الدوري المصري​.

- كشفت ادارة نادي ​قطر القطري​ لكرة القدم عن تعاقدها الرسمي مع اللاعب الفلسطيني من أصل ​تشيلي​ ​لويس خيمينيز​ لاعب نادي الغرافة على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري .

- سيغيب نجم فريق ​واشنطن ويزاردز​ صانع الالعاب ​جون وول​ عن الملاعب لفترة ستة اسابيع قادمة، ذلك بسبب حاجته للخضوع لعملية جراحية في ركبته.

- كرّم ​عادل عزت​ رئيس ​الاتحاد السعودي لكرة القدم​ ، رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة الانكليزي ​مارك كلاتنبيرغ​ تقديرا لموقفه بإيقاف المباراة التي أدارها بين فريقي ​الفيحاء​ و​الفتح​ في دور الـ 16 من مسابقة ​كأس خادم الحرمين الشريفين​ عند سماعه صوت آذان ​المغرب​ .