مُمارسة الرّياضة أمر ضروريّ جدّاً لضَمان صحّة الجسم مهما كان عمر ، على الطّفل الصّغير ممارسة الرّياضة حتى ينمو بشكلٍ طبيعي ، وعلى الشاب ممارستها للحفاظ على جسم متناسق، ورشيق، وقوي ، وعلى الرجُل الالتزام بها للحفاظ على جسمٍ سليمٍ خالٍ من الدّهون ، ومن الضّروري أن يُمارسها كبير السن لتفادي الأمراض وأعراض الشّيخوخة.

انّ عدم مُمارسة الرياضة سيُعرِّض الشّخص إلى الإصابة بأمراض مُزمنة مُتعدّدة .

عندما يُمارِس الإنسان الرّياضة فإنَّهُ يزيد من حاجته للطّاقة أي السُّعرات الحراريّة في اليوم ، ولهذا سيحرق الجسم الدّهون .

وفي حال أراد الشّخص أن يَحرق الدّهون ، فعليه أن يُقلّل من الاستهلاك اليومي للطّعام ، أو يُضاعفَ الجهد اليوميّ المبذول، مثل: مُمارسة الرّياضة، أو القيام بهما كليهما للحصول على أفضل نتيجةٍ.

من الأخطاء الشّائعة ممن يُمارسون الرياضة لتخفيف الوزن عدم بذلهم مجهوداً كافياً أثناء التّمرين .

أفضل وقتٍ ل​ممارسة الرياضة​ بشكلها ووقتها فإنّها ستكون الحلّ المِثالي لحَرق الدهون في الجسم ، بالإضافة إلى منحها الجِسم القُدرة على الاستمرار في ​حرق الدهون​ حتّى بعد الانتهاء من مُمارستها .

وأكّدت ال​دراسات​ على أهميّة البدء بممارسة الرياضة في أوقاتٍ مُعيّنةٍ ومدروسةٍ ؛ لتحقيق أكبر فائدةٍ منها في مجال خسارة الوزن وحرق الدهون .

ممارسة الرياضة في الصباح الباكر يُفضّل البدء بممارسة التمارين الرياضيّة فور الاستيقاظ من النوم وقبل الفطور .

كما أكّدت الدراسة على ضرورة شرب المياه أو العصائر الطازجة أثناء ممارسة الرياضة لتجنّب التعرّض لحالات الإغماء أو الإرهاق .

وعلى الرياضي تجنب الخلود للنوم بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة ؛ حيث يحتاج الجِسم إلى فترةٍ من الراحة بعد التمارين .

أفضل وقت للرياضة لحرق الدهون