اوقعت قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة ​كأس الاتحاد الإنكليزي​ لكرة القدم مباريات سهلة للفريق الكبيرة ، حيث سيلعب ​​مانشستر سيتي​​ أمام ويغان ، و​تشيلسي​ سيقابل ​هال سيتي​ ، بينما ينتظر ​مانشستر يونايتد​ معرفة منافسه من الفائز في مباراة الإعادة بين ​هيديرسفيلد تاون​ و​برمنغهام​ .

واستمراراً في اجواء كرة القدم الانكليزية أعلن فريق ​مانشستر سيتي​ الانكليزي غياب نجم فريقه الألماني ​ليروي ساني​ عن الملاعب، بسبب إصابة في أربطة الكاحل، ا أنه ليس هناك موعدا محددا لعودته .

وفي ​اسبانيا​ وضمن منافسات الجولة الـ 21 من ​الدوري الاسباني لكرة القدم​ ، تمكن نادي سيلتا فيغو من تحقيق فوزاً صعباً في المباراة التي جمعته امام ​نادي ريال بيتيس​وانتهت بواقع 3 – 2 .

وفي آخر أخبار السوق الكروية الشتوية الجارية، أعلن نادي أثليتك ​بلباو​ الإسباني عن رحيل المدافع ​الفرنسي​ إيميريك لابورت الى نادي مانشستر سيتي الانكليزي بعد دفع قيمة الشرط الجزائي المنصوصة في العقد المبرم بين النادي واللاعب .

كما اعلنت ادارة فريق ​فلامنغو​ البرازيلي عن تعاقدها مع حارس ​المنتخب البرازيلي​ السابق الدولي ​جوليو سيزار​ التي ترك ​فريق ​بنفيكا​ البرتغالي​ وعاد للمنافسة ضمن منافسات ​الدوري البرازيلي​ خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية ، لينضم الى زميله دييغو الفيس حارس منتخب البرازيل السابق أيضا.

واتفق ناديا ​واتفورد​ الإنكليزي و​​برشلونة​​ الاسباني على انتقال ​​جيرارد دولوفيو​​ نجم ​البلوغرانا​ خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية لتعزيز صفوف الفريق الانكليزي .

وبدورها كشفت ​شبكة سكاي​ سبورتس أن نادي ​​توتنهام هوتسبير​ قد​ توصل لإتفاق مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ​ من اجل ضم جناح النادي الباريسي والدولي البرازيلي ​​لوكاس مورا​​ في سوق الانتقالات الشتوية.

وإقليمياً تعادل فريقا ​الفيصلي​ و​الفيحاء​ بهدفين لكلٍ منهما في لقاء الفريقين على ملعب ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، ضمن مباريات الأسبوع التاسع عشر من منافسات بطولة ​الدوري السعودي للمحترفين​ لكرة القدم.

وإنتقالاً الى اجواء ​كرة السلة الاميركية​ للمحترفين، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم على الشكل التالي:

بوسطن سيلتيكس 111 – 110 ​دنفر ناغتس​


ميامي هيت​ 95 - 88 ​دالاس مافريكس

​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ 95 – 107 ​ميلووكي باكس​

​فينيكس صانز​ 109 – 120 ​ميمفيس غريزلرز​

​مينسوتا تيمبروولفز​ 100 -105 ​اتلانتا هوكس​

​تشارلوت هورنتس​ 96 – 105 ​انديانا بيبيسرز

وفي المصارعة شهد عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت ​بيروت​ احداثاً مثيرة لم يتوقعها احد خصوصا الجنون المتصاعد لبراون سترومان بعد اقل من 24 ساعة على فشله في الفوز بلقب البطولة الدولية في المباراة الثلاثية التي جمعته و​بروك ليسنر​ وكاين.

فخلال العرض، تواجه سترومان مجدداً وكاين ضمن التصفيات المذكورة، وافرغ سترومان كل ما في جعبته من حقد وعنف على خصمه، ورفع منصة طاولة التعليق وما عليها لـ"يدفن" كاين تحتها. هذا المشهد، دفع الحكم الى الاعلان فوراً عن فوز سترومان وانهاء المباراة، حيث تم استدعاء الفريق الطبي لنقل كاين الى المستشفى.

وعلى مقلب اخر نجح جون سينا في تحقيق فوزا صعب ​على فين بالور​، فيما المواجهة بين بطل القارات الجديد "ذا ميز" مع سلفه رومان راينز اتى لمصلحة الاول بعد ان كان الفوز بمتناول راينز، الا ان تدخل عضوا فريق "ميزتوراج" مجدداً شتتا انتباهه ليستغل "ميز" الوضع ويوجه ضربة غادرة ويضمن احتفاظه باللقب.

وفي باقي المباريات، تغلب الاياس على ​مات هاردي​ في تصفيات "غرفة الاقصاء"، وفريق "ريفايفال" على ​هيث سلايتر​ وراينو، وبطلا الزوجي ​شايموس​ و​انطونيو سيزارو​ على فريق "تايتوس وورلدوايد"، واسوكا على ساشا بانكس.

مفترقات دولية:

- غاب المهاجم الغابوني لنادي ​​بروسيا دورتموند​​ الالماني بيير ايمريك ​اوباميانغ​ عن جلسة محاكمة رجل متهم في الهجوم التفجيري الذي استهدف حافلة الفريق العام الماضي .

- يواجه مهاجم ​نادي ميلان​ الايطالي ​​باتريك كوتروني​​ خطر الإيقاف والغياب عن ​مباريات الفريق​ القادمة بعد الفوز على ​​لاتسيو​​ 2-1 بالكالتشيو ، بعدما سجل هدفاً بيده في المباراة.

- استرد فريق ​باشاك شهير​ صدارة الدوري التركي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه الساحق على ضيفه ​كارابوك​ سبور 5 /صفر في المرحلة التاسعة عشرة للمسابقة.

- حقق ​الإنتاج الحربي​ فوزًا مهمًا على ضيفه ​الرجاء​ بهدفين مقابل هدف في استاد السلام لحساب الجولة الـ21 للدوري المصري لكرة القدم .

- نشر الحساب الرسمي لنادي ​​ليفربول​​ الانكليزي صورة للاعب صاحب الـ25 عامًا ​محمد صلاح​ الذي يقدم أداءً مميزًا في الموسم الحالي ، وكتب :"25 هدفًا هذا الموسم " وذلك قبل مواجهة فريق ​​هيدرسفيلد​​ .