أعلن اليوم ​نادي برشلونة الإسباني​ تجديد عقد مدافعه جيرارد بيكيه حتّى ​عام 2022​، حيث تم تقديم اللاعب في ملعب كامب نو إلى وسائل الإعلام، وكان قد أعلن ​البلاوغرانا​ قبل حوالي 10 أيام عن توصله إلى إتفاق مع بيكيه صاحب الـ30 عاماً على تجديد العقد، ليتم الإفصاح عن ذلك اليوم وبشكل رسمي.

وفي أهم أخبار سوق الإنتقالات الشتوية، تعاقد نادي ويست بروميتش ألبيون الإنكليزي مع مدافع ​الزمالك المصري​ ​علي جبر​ على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم مع إمكانية الشراء في الصيف المقبل.


كما اعلن نادي ​اثلتيك بلباو​ الاسباني ان نادي مانشستر سيتي الانكليزي قد قرر دفع البند الجزائي في عقد المدافع ​ايميريك لابورتي​ Aymeric Laporte البالغ 65 مليون يورو، وقد اعطى اللاعب موافقته على الانتقال الى الفريق الانكليزي في الفترة المقبلة.وإنضم مهاجم ويست هام يونايتد ​ديافرا ساكو​ إلى صفوف ​نادي رين الفرنسي​.

وفي السياق نفسه، يجري ​نادي لوس أنجلوس غالاكسي الأميركي​ محادثات متقدمة مع النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، سعياً للحصول على خدماته من نادي مانشستر يونايتد خلال الفترة المقبلة.



عربياً، واصل فريق ​عجمان​ مفاجآته بالدوري الاماراتي للمحترفين، بفوزه على ​دبا الفجيرة​ بهدفين مقابل هدف في لقاء الفريقين ضمن الأسبوع الرابع عشر من البطولة.

و حسم التعادل السلبي مباراة فريقي طنطا و​بتروجيت​، التي أقيمت في ملعب طنطا، ضمن الأسبوع الواحد والعشرين من منافسات ​بطولة الدوري المصري​.

وحقق فريق ​الفتح​ فوزا كبيرا على ​القادسية​ بأربعة أهداف مقابل هدف في لقاء الفريقين ضمن الأسبوع التاسع عشر من منافسات بطولة ​الدوري السعودي للمحترفين​ ل


محلياً، أكد أمين صندوق نادي ​الراسينغ​ جورج حنا نفيه القاطع للإتهامات التي توجه له من قبل البعض عبر حسابات وهمية في وسائل التواصل الإجتماعي والتي تتحدث عن شرائه للحكام واللاعبين، مضيفاً في حديث خاص مع صحيفة السبورت الإلكترونية انه يقوم بملاحقة هؤلاء المندسين قانونياً وقضائياً.



وفي عالم المصارعة الحرة، أقيم فجر اليوم عرض ال​رويال رامبل​، وفي أهم المواجهات، دارت معركة حقيقية بين البطل الدولي ​بروك ليسنر​ و​براون سترومان​ وكاين على لقب البطولة، واستعملت خلال المواجهة الكراسي والطاولات والدرج الحديدي، وطغى العنف على اللقاء الذي كان حامياً وفق كل المعايير. وكاد سترومان ان يحقق الفوز بعد ان سيطر لفترة على ليسنر، لكن كاين وجّه سلسلة ضربات الى سترومان بالكرسي الحديدي، ثم ضربه والقى به خارج الحبة. لكن ليسنر استعاد نشاطه ونفذ حركته الشهيرة على كاين والقى به على الدرج الحديدي ليحقق الفوز الغالي ويحتفظ باللقب. وبعد المباراة، وجّه سترومان رسالة قاسية لليسنر متوعداً اياه بأن الامور لم تنته بينهما.

في المقابل، كان بطل العالم آي جاي ستايلز على موعد مع مباراة غير متكافئة جمعته ضد تحالف ​سامي زين​ وكيفن اوينز على اللقب العالمي. ولاقى ستايلز صعوبة كبيرة في ايقاف الثنائي الذي تبادل المواجهة معه تكراراً. ولكن ستايلز عرف كيف يسرق اللحظة المناسبة، حين بدا زين يسلّم اوينز دوره بأطراف اصابعه، فركّز البطل هجومه على اوينز وتمكن من تثبيته ليعلن الحكم فوزه بوالتالي احتفاظه بلقبه العالمي. ولكن بعد المباراة، توجه زين واوينز الى مسؤول ​عرض سماك داون​ شاين ماكمان للاعتراض، وادعيا ان زين لم يسلّم اوينز دوره، ولكن ماكمان لم يغيّر شيئاً في النتيجة. وفي اول رويال رامبل للسيدات، تمكنت اسوكا تتسيد من حفر اسمها في التاريخ بفوزها بالمواجهة من بين 30 مصارعة دخلن الى الحلبة.

وفي كرة السلة، وبعد تقديمه لأداء مميز في البطولة المحلية وبروزه كأحد أهم صانعي الألعاب المحليين في بطولة لبنان لكرة السلة، كان لصحيفة السبورت الإلكترونية لقاء مع صانع ألعاب ​اللويزة​ ​حسن دندش​ الذي تحدث عن بطولة الدوري واستدعائه إلى صفوف المنتخب بجانب وضع كرة السلة اللبنانية بشكل عام.

لمتابعتهاإضغط على هذا الرابط .

متفرقات دولية ومحلية :

- سيقام ديربي ​كرة القدم اللبنانية​ بين ​النجمة​ و​الأنصار​ في ربع نهائي كأس لبنان يوم الخميس في 8 شباط المقبل على ملعب المدينة الرياضية، بحسب ما أشارت إليه صفحة الأنصار الرسمية على ​الفيس​ بوك، وسيتم تحديد توقيت المباراة لاحقاً.


- فرض ​الاتحاد الانكليزي​ عقوبة قاسية على مدافع نادي ويست هام الانكليزي ، ارثر ​ماسواكو​ بالايقاف لمدة 6 مباريات بسبب بصقه على على ​نيك باول​ نجم ويغان خلال مواجهة الفريقين في ​كأس الإتحاد​.


- اصبح السويسري ​روجر فيدرر​ قريب جدا من غريمه الإسباني ​رافائيل نادال​ متصدر التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، بعد احتفاظه بلقب ​بطولة أستراليا المفتوحة​ حيث بات ثانيا في التصنيف الجديد، فيما حل الكرواتي مارين سيليتش في المركز الثالث بحلوله ثانيا في نهائي بطولة ​استراليا​ وتراجع البلغاري غريغور ديميتروف إلى المركز الرابع.