اختتمت مباريات المرحلة السادسة عشر من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ حيث شهدت فوز الرياضي على ​المتحد​ بينما هزم ​الشانفيل​ ​الهومنتمن​ في قمة مباريات هذه المرحلة وفاز ​الحكمة​ على الأنطونية كما تغلب ​اللويزة​ على ​بيبلوس​ وفاز بيروت على ​التضامن​.

صحيفة السبورت الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

فادي الخطيب​ ( لاعب الشانفيل ):

مرة جديدة أثبت أنه اللاعب رقم واحد في البطولة المحلية إذ قاد فريقه للفوز على الهومنتمن في مباراة قوية. الخطيب تألق في التسجيل من كافة المسافات وفي الأوقات الحرجة ليكون رصيده 32 نقطة بجانب التقاطه ل10 متابعات وتمريره ل6 كرات حاسمة ما جعل منه نجم الأسبوع من دون أي منازع.

وائل عرقجي ( لاعب الرياضي ):

صانع الألعاب الشاب قاد فورة فريقه عقب التأخر أمام المتحد ليقلب الفريق التأخر إلى تقدم ومن ثم فوز. عرقجي ساهم بشكل كبير في عودة فريقه بتسجيله 21 نقطة بينها ثلاثية في آخر الوقت جرّت المباراة إلى " أوفر تايم " كما التقط 5 متابعات ومرر 7 كرات حاسمة لزملاءه.

أجنبيا:

مارفيل ​هاريس​ ( لاعب اللويزة ):

قاد فريقه للفوز على بيبلوس حيث سجل 36 نقطة من بينها 3 ثلاثيات مع التقاطه 4 متابعات وتمريره كرتين حاسمتين. هاريس نجح في إزعاج لاعبي بيبلوس وحصل على 8 أخطاء منهم كما تميز بنسبة تسجيله العالية من المسافة المتوسطة ومن خط الرميات الحرة.

دواين جاكسون​ ( لاعب الحكمة ):

تألق اللاعب الأميركي في المباراة أمام الأنطونية حيث سجل 38 نقطة بينها أربع ثلاثيات فكان حلا هجوميا لفريقه مع فعالية كبيرة كما التقط 4 متابعات ومرر 4 كرات حاسمة وكان العامل الأول في تجاوز الفريق الأخضر لعقبة ​نادي الأنطونية​.

مدرب الأسبوع:

غسان سركيس​ ( مدرب الشانفيل ):

حسم مباراة القمة أمام الهومنتمن لمصلحته بعدما ذهبت إلى " أوفر تايم ". سركيس بدا أنه أعد فريقه بشكل جيد خاصة من الناحية الذهنية حيث بدا ذلك في القدرة على العودة من التأخر في النتيجة وتذليل الفارق بأكثر من مناسبة دون نسيان اختياره للاعب الأجنبي ​أوستن​ والرهان عليه حيث قدم الأخير مباراة كبيرة للغاية خاصة من الناحية الدفاعية فعطل مفاتيح الهومنتمن خاصة تحت السلة.

أحمد علاء الدين