ضمن منافسات الجولة ال٢١ من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، حقق برشلونة فوزا ثمينا بنتيجة هدفين مقابل هدف، بعد تاخره بهدف للاشيء أمام ديبورتيفو ألافيس على ملعب كامب نو، ليواصل تحليقه في صدارة الترتيب العام لليغا بفارق ١١ نقطة عن أتليتيكو مدريد. وسجل هدفي ​البلاوغرانا​ كل من لويس سواريز وليونيل ميسي . وفي مباراة اخرى تعادل خيتافي مع ​اشبيلية​ ١-١.

وفي الدوري الايطالي، وضمن الجولة ال٢٢، سقط روما على ارضه بخسارة مريرة على يد ​سامبدوريا​ بنتيجة هدف للاشيء، سجله الكولومبي ​دوفان زاباتا​، ليدخل ​الجيالوروسو​ في ازمة حقيقية، ويبتعد عن ​الانتر​ صاحب المركز الرابع بثلاث نقاط.

اما في الدوري الفرنسي، وضمن فعاليات الجولة 23، انتهت مباراة القمة بين ​​مارسيليا​​ و ​​موناكو​​ بالتعادل الايجابي بنتيجة 2 - 2 على ارض ملعب ​فيلودروم ، لتبقى الامور على حالها في معركة الوصافة رغم خسارة ليون الذي ظل متقدماً بفارق الاهداف عن مارسيليا و بفارق نقطة عن موناكو الرابع .

وبالانتقال لكرة السلة، وفي الجولة السابعة من مرحلة الاياب لبطولة ​لبنان​، نجح ​​فريق ​​​الحكمة​​ في استكمال مسيرته الناجحة في المسابقة و ذلك عقب تحقيقه فوزا مستحقا بنتيجة 87 - 76 وبفارق 11 نقطة امام مضيفه فريق ​​​​​​الانطونية​​​​ في اللقاء الذي اقيم على ارض ​ملعب الانطونية في الحدت .

بالNBA، فاز صاحبي المركز الثاني والثالث في المجموعة الشرقية والغربية خلال مبارياتهما لمساء الاحد ، حيث فاز سان انطوينو سبيرز على ​​سكرامنتو كينغز​​ بنتيجة 113 – 98 ، و​​هيوستن روكتس​​ على ​​فينيكس صانز​​ بفارق 11 نقطة وبنتيجة 113 – 102 ، اما شرقياً ففاز ​​تورنتو رابترز​​ على ​​لوس انجلوس ليكرز​​ بنتيجة 123- 111 ،كما فاز ​​كليفلاند كفالياريز​​ على ​​ديترويت بيستونز​​ بنتيجة 121 – 104 .

و اتت باقي النتائج كالتالي :

سان انتوتيو 113 – 98 سكرامنتو كينغز

​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ 112 – 122 اوكلاهوما سيتي ثاندر

لوس انجلوس ليكرز 111 – 123 تورنتو رابترز

ديترويت بيستونز 104 – 121 كليفلاند كفالياريز

​لوس انجلوس كليبرز​ 112 – 103 نيوارولينز بيليكنز

فينيكس صانز 10 – 113 هيوستن روكتس

​ميلووكي باكس​ 110 – 96 ​شيكاغو بولز​.

وعلى صعيد آخر، نجح ​العداء الكيني​ ​هيلاري تو​ من حسم لقب ​ماراتون ميامي​ في نسجته السادسة، وذلك بعد ان قطع المسافة التي تبلغ أكثر من 26 ميلا في ساعتين و23 دقيقة وثانيتين متقدما على الإثيوبي ​تيكلو دينيكي​ الذي جاء في المركز الثاني خلفه بعد وصوله بوقت ساعتين و23 دقيقة و39 ثانية.ولدى السيدات ، فازت الروسية ​ليوبوف دينيسوفا​ بعدما وصلت إلى خط النهاية بعد ساعتين وأربعين دقيقة و53 ثانية، وجاءت ​ليندسي شريف​ في المركز الثاني بساعتين و48 دقيقة و34 ثانية.

متفرقات دولية:

-نال مهاجم نادي ​​برشلونة​​ الاسباني ​لويس سواريز​ جائزة أفضل لاعب في شهر كانون الاول الماضي في بطولة الليغا الاسبانية.

- اصبح ليونيل ميسي أكثر لاعب سجل أهدافًا من ركلات حرة مباشرة في الليغا في آخر 25 عاما برصيد ٢٠ ركلة حرة، متفوقا على ​كريستيانو رونالدو​ ب١٩ ركلة .

- تمكّن فريق الباكوركي أكشيون إكسبريس من الفوز بسباق ​دايتونا 24 ساعة​ الذي اقيم امس في الولايات المتحدة الأميركية على حلبة دايتونا أنترناشونيال سبيدواي.