ضمن فعاليات الجولة 21 من منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم، استعاد نادي ​ريال مدريد​ هيبته في ملعب ​الميستايا​ بعد ان حقق فوزاً ثميناً امام ​فالنسيا​ بنتيجة 4-1، في مباراة قوية ومثيرة حيث سجل ​كريستيانو رونالدو​ ثنائية عن طريق ركلتي جزاء. وفي مباراة أخرى أقيمت اليوم، تعادل ليفانتي مع ​ديبورتيفو لاكورونا​ بنتيجة 2-2.


وفي ​الدوري الألماني​، حقق نادي ​بايرن ميونيخ​ انتصاراً مثيراً امام هوفنهايم بنتيجة 5- 2 على ارضية ملعب الاليانز ارينا، ضمن الجولة الـ20، وفي باقي المباريات ، قفز نادي شالكه الى المركز الثاني في جدول الترتيب بعد ان حقق فوزاً مهماً امام ​شتوتغارت​ بنتيجة 2-0، بينما خطف نادي بوروسيا ​دورتموند​ تعادلا قاتلا امام ​فرايبورغ​ بنتيجة 2-2، وإنتهت مواجهة ​ريد بول لايبزغ​ و​هامبورغ​ بنتيجة التعادل 1-1، وبنفس النتيجة إنتهت مباراة ​اوغسبورغ​ وكولن.

وبالإنتقال إلى ​إنكلترا​، أقيمت اليوم عدّة مباريات ضمن الدور الـ32 من ​كأس الإتحاد الإنكليزي​، حيث حجز ​نادي ليستر سيتي​ بطاقة التأهل الى الدور المقبل بفوز مريح على حساب ​بيتربورو​ بنتيجة 5-1.

وتأهل ​ساوثامبتون​ بعد فوزه على واتفورد بنتيجة هدف مقابل لاشيء، ونجح نادي ويغان من تحقيق مفاجأة كبيرة بعد ان حقق الفوز على ويستهام يونايتد بنتيجة 2-0، فيما حسم ​هال سيتي​ تأهله بفوز مهم امام نوتنيغهام فورست بنتيجة 2-1، وحقق ​برايتون​ الفوز امام ​ميدلزبره​ بنتيجة 1-0 ، وفاز ​شيفيلد يونايتد​ امام ​بريستون​ بهدف مقابل لاشيء.

أما في الدوري الفرنسي، إستعرض ​باريس سان جيرمان​ قوته على ملعبه في ​حديقة الامراء​، بعد فوزه على ​مونبيليه​ بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء.

وعلى صعيد أخبار سوق الإنتقالات، كشفت صحيفة ديلي ميل الإنكليزية أن نادي ريال مدريد يستعد للميركاتو الصيفي بشكل قوي بمبلغ 500 مليون باوند، 200 منها لضم نجم توتنهام هاري كاين، و200 لنجم ​تشيلسي​ ​إيدين هازارد​، و100 لحارس مانشستر يونايتد ​دافيد دي خيا​. كما أشارت تقارير صحفية أخرى إلى أن نادي توتنهام بات على بعد خطوة من التعاقد مع النجم البرازيلي لنادي باريس سان جيرمان ​لوكاس مورا​.

محلياً، وضمن منافسات الأسبوع الـ15 من ​بطولة لبنان لكرة القدم​، حقق ​العهد​ فوزا صعبا على حساب ​طرابلس​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم على ​ملعب المرداشية​ في مدينة زغرتا، ليستعيد الصدارة من النجمة ويبقى الفارق بينه وبين النبيذي نقطة واحدة. كما فاز ​الصفاء​ اليوم على ​الإصلاح برج شمالي​ بنتيجة 3-1، وتعادل النبي شيت مع ​الإخاء أهلي عاليه​ بدون أهداف.

عربياً، أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، عن رفضه رسمياً للطلبات المقدمة من دولتي ​الإمارات​ و​السعودية​ ، بنقل مباريات أنديتهما في مسابقة دوري الأبطال الاسيوي أمام الفرق القطرية إلى ملاعب محايدة خارج اراضي قطر، و ذلك عقب تصويت 14 عضوًا بالمكتب التنفيذي للاتحاد خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في ​ماليزيا​ ، ضد طلب كل من الإمارات والسعودية.

وعلى صعيد آخر، عاد فريق الوحدات إلى صدارة بطولة للدوري الأردني للمحترفين لكرة القدم، بفوزه على ​فريق ذات رأس​ بثلاثة أهداف مقابل هدف في لقاء الفريقين في ​ملعب الأمير فيصل​ الكرك في اطار منافسات الاسبوع الثالث عشر من البطولة.


وفي ​كرة المضرب​، تمكنت لاعبة كرة المضرب الدانماركية كارولين ​فوزنياكي​ من الفوز للمرة الأولى في مسيرتها ببطولة ​أستراليا​ المفتوحة وذلك عقب تفوقها على اللاعبة الرومانية سيمونا هاليب في المباراة النهائية بواقع 7-6, 3-6, 6-4، لتصبح فوزنياكي المصنفة رقم واحد عالميًا.



متفرقات دولية ومحلية :

- نشر عضو الجهاز الفني لنادي ​التضامن صور​ ​فؤاد حجازي​ صورة تجمع النجم الليبيري السابق والرئيس الحالي للبلاد جورج وايا مع النجم اللبناني لاعب ​نادي النجمة​ والتضامن صور سابقاً وائل نزهة، خلال زيارة قام بها الأخير للرئيس الليبيري المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم عام 1995 مع نادي ميلان الإيطالي.

- وصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت فجر السبت المدير الفني الجديد لنادي ​الأنصار​ التشيكي فرانتيشيك ستراكا ومساعده ومواطنه ​رومان برادا​ وكان في استقبالهما عضو الهيئة الإدارية في النادي ​عباس حسن​ بحسب ما أعلن النادي الأخضر عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي ​فيس بوك​ .

- أصبح النجم الأورغواياني إيدنسون ​كافاني​ الهداف التاريخي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي برصيد 157 هدف في 229 مباراة بعد تسجيله اليوم في مباراة ​مونبلييه​ .

- بات النجم البرتغالي لنادي ريال مدريد كريستيانو رونالدو أكثر لاعب في تاريخ الليغا تسديدا لركلات الجزاء، برصيد 72 ركلة جزاء، سجل منها 61 هدفا وأضاع 11، متجاوزا النجم السابق ​هوغو سانشيز​، حيث سدد الاخير ٧١ ركلة جزاء.