أعلن اليوم نادي مانشستر يونايتد الانكليزي عن تجديد عقد مدرب الفريق، البرتغالي ​جوزيه مورينيو​ حتى عام 2020 مع امكانية التجديد لعام اخر. وفي هذا السياق، صرّح مورينيو قائلاً :" أنا سعيد وفخور جداً لتجديد عقدي مع اليونايتد، أود أن أتوجّه بالشكر للإدارة والمسؤولين لإعترافهم بالعمل الشاق الذي قدمته لخدمة النادي ،لا يمكن أن لا أتقدم أيضاً بالشكر للجماهير على دعمهم لي ومساندتهم الدائمة لي وللفريق، حيث أشعر أني في بيتي".

وذكرت تقارير صحافية إسبانية أن نادي ​ريال مدريد​ مهتم بالتعاقد مع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لتعويض الرحيل المحتمل للنجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​، تحت عنوان "صفقة القرن".

و ذكر بدوره موقع "غول" بنسخته الفرنسية أن رئيس نادي باريس سان جيرمان ​ناصر الخليفي​ وضع شرطا أمام نيمار قبل البدء في مفاوضات انتقاله إلى ريال مدريد كاشفاً أن الخليفي اشترط تتويج باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا قبل السماح لنيمار بالمغادرة في اتجاه العاصمة الإسبانية.

وفي أخبار أخرى تتعلق ب​سوق الإنتقالات الشتوية​، تعاقد نادي ​سانت إيتيان​ الفرنسي رسمياً مع مدافع نادي بوروسيا دورتموند الألماني ​نيفين سوبوتيتش​ في عقدٍ لمدّة موسم ونصف الموسم.

كما اعلن نادي ​سانتوس​ البرازيلي عن التعاقد رسمياً مع المهاجم الدولي البرازيلي ​غابرييل باربوسا​ "غابيغول" على سبيل الاعارة، قادماً من نادي ​انتر ميلانو​ الايطالي.


عربياً، تأهل فريق الباطن إلى الدور ربع النهائي لبطولة ​كأس خادم الحرمين الشريفين​، بعد فوزه على ضيفه ضمك بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي الباطن ضمن دور الـ16 من البطولة. وسيواجه الباطن فريق النصر ضمن دور الـ8 في العاصمة الرياض.

كما عزز فريق الأهلي صدارته في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بفوزه على مضيفه الرجاء ضمن مباريات المرحلة الـ 20. وابتعد الأهلي بهذا الفوز في صدارة الدوري برصيد 48 نقطة (ولديه مباراة مؤجلة ضد المقاولون العرب)، فيما تجمد رصيد الرجاء عند 12 نقطة في أسفل الترتيب في المركز الثامن عشر. وفي مباراة أخرى، فاز مصر المقاصة على الإنتاج الحربي 3-1.


محلياً، عقد المجتمع الراسينغاوي اجتماعه الشهري برئاسة رئيسه سعيد جريديني وحضور معظم الاعضاء، وبعد التشاور والتداول بما آلت اليه اوضاع نادي الراسينغ السيّئة والمرتبة المتدنية التي بلغها حالياً في الدوري العام اصدر المجتمعون بياناً دعوا من خلاله الوزير ​ميشال فرعون​ للتدخل الفوري من أجل إنقاذ الفريق من الوضع السيء الذي يعيشه حالياً، ومناشدته تشكيل لجنة فنية جديدة قديرة وفاعلة من مدربين ولاعبين سابقين.


وفي كرة السلة، سقط فريق ​الحكمة​ اللبناني في مباراته أمام النجم الرادسي التونسي بنتيجة 78 – 77 في الدور نصف النهائي من بطولة دبي الدولية الودية للشركات، ليودع الفريق اللبناني البطولة. في حين، تأهل ممثل لبنان الآخر نادي ​هومنتمن​ للمباراة النهائية بعد فوزه على جمعية سلا المغربي بنتيجة 92-90.


أما في كرة المضرب، تأهلت المصنفة اولى عالمياً للسيدات المحترفات الرومانية ​سيمونا هاليب​ والمصنفة ثانية عالمياً الدنماركية ​كارولينا فوزنياكي​ الى نهائي ​بطولة استراليا المفتوحة​ بعد ان فازت هاليب على منافستها الالمانية انجيليكا كيربر بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبنتيجة 6 – 3 / 4 – 6 / 9 - 7 . بينما فازت الدنماركية فوزنياكي على البلجيكية اليز ميرتينز في الدور النصف نهائي بمجموعتين دون رد وبنتيجة 6 – 3 / 7 – 6 ، 7 – 2 .

وبالنسبة للرجال، بلغ اللاعب الكرواتي ​مارين سيليتش​ نهائي البطولة بفوزه في دور نصف النهائي على اللاعب كايل ادموند بنتيجة 3-0 وبواقع 6-2 / 7-6/6-2.



متفرقات دولية ومحلية :

- أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الإيطالي لكرة القدم عن تغريم فريق ​لاتسيو​ الايطالي بغرامة مالية قدره 50 ألف يورو ، بسبب انتشار لافتات سياسية خلال مباراة كالياري شهر تشرين الأول الماضي .

- خطف الموت البطل الدولي في لعبة الكيك بوكسينغ اللبناني ​سيزار غزال​ واثنين من رفاقه، فيما أصيب رفيقه الرابع بحال خطرة، اثر حادث سير مؤسف على طريق رأس المتن في منطقة المتن الاعلى في جبل لبنان.

- عثرت الشرطة في السعودية على جثة لاعب نادي الشروق لكرة القدم قاسم حبيب الشريط جثة هامدة في أحد المصارف المائية بمنطقة زراعية داخل محافظ الأحساء، بعد اختفائه عن الأنظار حوالى شهري.

- أوقف الحكم الإنكليزي ​مارك كلاتنبرغ​ لقاء الفيحاء وضيفه الفتح، ضمن الدور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد سماعه صوت آذان المغرب.وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر الحكم الإنكليزي وهو يأمر بإيقاف المباراة فور سماعه صوت الآذان، وبعد نهايته طالب بمواصلة اللعب.