أطلقت أودي النابودة، الوكيل الرسمي لأودي في دبي والإمارات الشمالية، الطراز الجديد لـ Audi RS 5 Coupe عبر صالاتها للعرض.

تعتبر سيارة Audi RS 5 Coupe الجديدة أول نماذج ’​أودي سبورت​‘ اعتمادا على طابع تصميم RS الجديد. وينتج محركها ثنائي التوربو الجديد كلياً 2.9 TFSI، قوة 450 حصان مع 600 نيوتن متر من عزم الدوران. في حين يوزع نظام الدفع الرباعي القياسي القوة بين كافة العجلات الأربعة.

ويندفع النموذج الجديد من حالة التوقف إلى السرعة 100 كم/ساعة في غضون 3.9 ثانية وصولا إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/ساعة. وتمتازRS 5 Coupe بعجلاتها النموذجية قياس 20 بوصة، وقمرة القيادة الافتراضية، في حين تمنحها باقة المظهر الخارجي للسيارة – بتفاصيل الأسود اللامع أو الكربون أو الألمنيوم المطفأ- خيارات أكثر تخصيصاً وروعة. كما تتيح ’أودي سبورت‘ لون ’سونوما‘ الأخضر المعدني كلمسة طلاء حصرية بسيارة RS 5 Coupe.

ويوظف نظام التعليق الرياضي RS التحكم الديناميكي بالقيادة(DRC)، ومكابح مصنوعة من السيراميك، وتوجيها ديناميكيا مع ضبط مخصص لـ RS. ويمكن للسائقين تعزيز سمات الخصوصية والديناميكية والراحة في تجربة قيادتهم وذلك اعتماداً على نظام أودي لاختيار أسلوب القيادة القياسي.

وتتشح المقصورة الداخلية بلون أسود فاخر لتكتسب RS 5 Coupe الجديدة لمسة رياضية مرموقة بامتياز. وتؤكد العناية بأدق التفاصيل، مثل مقاعد RS الرياضية مع التطريزات الاختيارية بنقشة الألماس والمصنوعة من جلود النابا الفاخرة، وعجلة القيادة الرياضية RS متعددة الوظائف وذات الجزء السفلي المسطح، على الطابع الرياضي رفيع المستوى الذي تتألق به المقصورة الداخلية لسيارة الكوبيه. وتتوزع شعارات RSعلى المقاعد وعجلة القيادة وملحقات فرش الأبواب ومقبض الاختيار.

ولا بد أن تلعب التشكيلة الشاملة من خيارات المعلومات والترفيه دوراً مهماً في تعزيز رفاهية ومتعة جميع ركاب السيارة. ويتيح نظام الملاحة MMI المعزز ’بلاس‘ الاختياري مع شاشة MMI بتقنية اللمس، للركاب القدرة على تصفح الإنترنت باستخدام أجهزتهم المتنقلة عبر خيار الواي فاي. وتستخدم واجهة الهواتف الذكية من ’أودي كونكت‘ نظام ’آبل كار بلاي‘ و’أندرويد أوتو‘ لإتاحة تطبيقات مختارة في قائمة MMI منفصلة. ويمتاز التحكم بسهولة كبيرة بفضل تقنية التحكم الصوتي باللغة الطبيعية والبحث بالنص الحر وعجلة القيادة متعددة الوظائف. وتستخدم لوحة اللمس في الكونسول المركزي لإجراء عمليات التكبير والتصغير والتصفح وإدخال الأحرف. وتلعب المزيد من التقنيات الحديثة، مثل العرض على الزجاج الأمامي وحوالي 30 نظام مساعدة للسائق، دوراً مهماً في تحسين السلامة والراحة والكفاءة. ويمثل التفاعل الذكي بين هذه الأنظمة خطوة أخرى على الطريق نحو القيادة الآلية.