شهد ملعب سانتياغو بيرنابيو مفاجأة من العيار الثقيل بخروج ريال مدريد من ربع نهائي كأس ملك ​إسبانيا​ بعد خسارته المدوية أمام ​ليغانيس​ بنتيجة ٢-١، على الرغم من فوزه ذهابا على أرض ليغانيس بنتيجة ١-٠، لكنه سقط بمجموع المواجهات المباشرة، ليودع الملكي البطولة بعد أن أصبح أيضا بعيدا جدا عن أجواء المنافسة على اللقب في ​الليغا​، ويدخل بذلك في أزمة حقيقية. في حين، حسم ​فالنسيا​ تأهله بالفوز على ​ألافيس​ بركلات الترجيح، بعد إنتهاء المباراتين ذهابا وايابا بمجموع ٣-٣.



أما في ​كأس الرابطة الإنكليزية​، إستطاع ​أرسنال​ التأهل للمباراة النهائية بعد فوزه في مباراة العودة من الدور نصف النهائي على ​تشيلسي​ بنتيجة ٢-١، ليواجه فريق مانشستر سيتي.

وفي ​الدوري الإيطالي​، أنقد المهاجم البوسني ​إيدين دزيكو​ فريقه روما من هزيمة مريرة على يد سامبدوريا في مباراة مؤجلة من ​الكالتشيو​، مسجلا هدفا قاتلا لتنتهي بالتعادل ١-١. وفي مباراة مؤجلة أخرى فاز لاتسيو على ​أودينيزي​ بنتيجة ٣-١.

وضمن فعاليات الدور الـ16 من منافسات ​كأس فرنسا​ ، حجز ​نادي اولمبيك ليون​ بطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي بعد ان حقق فوزاً ثميناً امام ​موناكو​ وبواقع 3-2 على ارضية ملعب لويس الثاني، كذلك ​باريس سان جيرمان​، الذي تأهل للنصف نهائي بعد الفوز على ​غانغون​ ٤-٢.


عربيا، وضمن فعاليات الجولة العشرين من ​الدوري المصري الممتاز​ تلقى فريق ​الزمالك​ سادس هزائمه في الدوري هذا الموسم بعد خسارته أمام ضيفه ​المصري البورسعيدي​ بهدف نظيف على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وحقق فريق ​الفيصلي​ الفوز على فريق ​اليرموك​ بهدفين نظيفين في لقاء الفريقين باستاد الملك ​عبدالله الثاني​ بالقويسمة، في اطار منافسات الاسبوع الثاني عشر من ​الدوري الأردني​ للمحترفين لكرة القدم.

محليا، تعادل المنتخبان اللبناني والماليزي 2-2 في ثاني مباراة ودية بينهما استعداداً لكأس آسيا المقبلة في ​كرة الصالات​ التي تقام الشهر المقبل في ​تايوان​ .
ويخوض ​المنتخب اللبناني​ آخر مبارياته التحضيرية قبل السفر يوم الجمعة المقبل حيث يلتقي نظيره ​العراقي​ للمرة
الثانية ايضاً على ملعب ​الصداقة​ عند الخامسة بعد الظهر.

وفي كرة السلة، حقق فريق النجم الرادسي فوزاً مهماً في المباراة التي جمعته امام نظيره ​النجم الساحلي​ والتي انتهت بواقع 63 – 51 وبفارق 12 نقطة ضمن منافسات ​بطولة دبي الدولية الودية​. ليتأهل للدور نصف النهائي حيث سيواجه الحكمة اللبناني .




وبالNBA، فاز بورتلاند ترايل بلايزرز على صاحب المركز الرابع في المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​ ​ مينسوتا تيمبروولفز​ بفارق 9 نقاط وبنتيجة 114 – 123 ،من جهته نجح ​بوسطن سيلتيكس​ في احراز الفوز الاول له بعد 4 هزائم متتالية ليبقى على راس ترتيب المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ، بفارق 11 نقطة وبنتيجة 113 - 102.
ويستمر الصراع على وصافة المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​ بين ​​هيوستن روكتس​​ و​​سان انطونيو سبيرز​​ ، بعد تسجل الفريقين فوزين . ففاز الروكتس على ​​دالاس مافريكس​​ بفارق 7 نقاط وبنتيجة 104 – 97 ، بينما فاز السبيرز على ​​ميمفيس غريزلرز​​ بفارق 23 نقطة وبنتيجة 108 – 85 .

لتكون النتائج على الشكل التالي :

سان انطونيو سبيرز 108 – 85 ميمفيس غريزلرز

هيوستن روكتس 104 – 97 دالاس مافريكس

​تورنتو رابترز​ 108 -93 ​اتلانتا هوكس​

​شيكاغو بولز​ 101 – 115 ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​

​فينيكس صانز​ 101 – 116 انديانا بيسيرز

​يوتا جاز​ 98 – 95 ​ديترويت بيستونز​

نيو اورلينز بيليكنز​ 101 – 96 ​تشارلوت هورنتس





متفرقات دولية:
- كشف شريك نجم نادي ​ريال مدريد​ الإسباني والدولي البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ أنه يسعى لاستثماراته الفندقية وذلك من خلال افتتاح فروع جديدة لعلامة "CR7" التجارية في مراكش في ​المغرب​ ونيويورك ومدريد.

-يسعى نادي ​أرسنال​ الانكليزي دخول عالم العملات الرقمية من خلال توقيع صفقة للترويج لرموز رقمية جديدة ستباع من قبل شركة برمجيات الألعاب الأمريكية CashBet .وصرحت شركة كاشبيت CashBet التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها أن النادي وافق على أن يصبح الشريك الحصري والرسمي قبل الطرح الأولي لعملتها الرقمية الجديدة ​كاشبت كوين​ .

-كشف ​الشرطة الإيطالية​ عن اقدامها القبض على رئيس نادي ​فوجيا​ المنافس ب​دوري الدرجة الثانية الإيطالي لكرة القدم​ ، ​فيديلي سانيلا​ عقب ثبوت ضلوعه في عملية غسل أموال كبيرة .