فتح مدرب فريق ​العين​ ​زوران ماميتش​ النار على ​الاتحاد الاماراتي​ لكرة القدم، واصفا قراره ايقاف نجم فريقه عمر عبد الرحمن "عموري" بـ "غير القانوني".

وقال الكرواتي في مؤتمر صحافي قبل مواجهة شباب الأهلي دبي بالدوري الاماراتي: "سنفتقد في مباراة الجمعة إلى جهود عمر عبد الرحمن "عموري" بسبب الإيقاف، المؤكد أن غياب أفضل لاعب في آسيا وقائد فريق العين مؤثر والقرار ليس جيداً بالنسبة للنادي".

أضاف: "شخصياً أعتقد أن هذا القرار ليس قانونياً، وإذا ارتكب عموري أي مخالفة، فنادي العين هو من سيبادر بمحاسبته قبل اتحاد الكرة، والسؤال الذي يطرح نفسه هو، إذا فاز المنتخب بلقب ​خليجي 23​ هل كنا سنشهد كل تلك الأحداث؟".

وأكمل بالقول: "الذي يعرف دولة الإمارات جيداً، يجدها متفوقة في أكثر من 100 مجال، حتى أصبحت واحدة من الدول الرائدة في الابتكار وغير ذلك، ولكن عندما يرتبط الأمر باتحاد الكرة، نجد هناك أمراً مختلفا يندرج تحت مفهوم (الفوضى) وآلية العمل فيه تفتقد إلى النظام الإداري، ولا يتم اتباع إستراتيجية واضحة، ولا أعتقد أنه من الصعب أن يتولى أمر الاتحاد، الكوادر القادرة على مواكبة التطور الذي تشهده الدولة، وتمتلك العقلية التي تسهم في تعزيز الإنجازات التي ظلت ترتبط باسم الإمارات".

تابع قائلا: "إذا افترضنا جدلاً أن اللاعب ارتكب خطأ وخالف لوائح الاتحاد، فكان يتوجب أن تفرض العقوبة عليه على صعيد المنتخب، خصوصاً وأن التقرير يؤكد أنه خرج مع مبخوت ومحمد فوزي قبل يوم من النهائي فلماذا لم يتم إيقافهم وحرمانهم من المشاركة في أهم مباراة بالبطولة؟ ويجب أن يدرك اتحاد الكرة أن الأندية هي التي تدفع رواتب اللاعبين وتلتزم ببنود واضحة تجاههم، وإيقاف اللاعب 4 مباريات يعني غيابه شهراً عن الفريق فمن الذي يتحمل راتبه الاتحاد أم النادي".

وأردف: "قبل ثلاثة أشهر أرسلت رسالة لاتحاد الكرة ولم أتلق رداً عليها حتى الآن، فاتحاد الكرة مطالب بإظهار الاحترام للأندية الأعضاء، وشخصياً كمدرب لنادي العين كنت أنتظر رداً بالاعتذار أو التأجيل أو أي رد أدبي يعزز لغة التواصل والاتحاد والأندية منظومة عمل واحدة".

واضاف زوران: "لدي سؤال، آخر من المسؤول إذا فقدت عملي كمدرب في حال الخسارة أمام شباب الأهلي دبي الذي سنواجهه بدون أفضل لاعب في الفريق، وعلى الاتحاد أن يدرك بأنه شريك وليس عدواً للأندية الأعضاء".

وأشار زوران، إلى أنه لأول مرة يسمع بمثل تلك القرارات، لأن اللاعبين كانوا يخرجون من المعسكر بإذن وأحياناً أخرى بدون إذن ولم تتم معاقبتهم قبل الخسارة، ولكن بعد خسارة المنتخب شرعوا القوانين لمعاقبة اللاعبين، وفي ألمانيا خرج اللاعبون وتمت معاقبتهم ولكن نادي بايرن ميونخ اعترض وتم إلغاء العقوبة لأن النادي سيتضرر والعقوبة يجب أن تسري، وهم ضمن قائمة المنتخب.

ختم بالقول: "لن أذهب بعيداً ف​الاتحاد الكويتي​ في نفس البطولة عاقب أهم لاعبي المنتخب بإبعادهم عن المشاركة في البطولة، ولكن اتحاد الكرة فضل الانتظار إلى ما بعد الخسارة لفرض تلك العقوبات، وهذا أمر غريب".