أقيمت اليوم فعاليات قرعة ​​دوري الأمم الأوروبية​​ التي تقام للمرة الأولى بنسختها الجديدة والتي تؤهل إلى بطولة ​​كأس أمم أوروبا 2020​​، واليكم قرعة التصنيف الاول للمنتخبات الاوروبية:

قرعة المستوى A :

المجموعة الأولى : ​هولندا​ – ​فرنسا​ – ​ألمانيا

المجموعة الثانية : ​أيسلندا​ – ​سويسرا​ – ​بلجيكا

المجموعة الثالثة : إيطاليا – ​البرتغال​ – ​بولندا

المجموعة الرابعة :​كرواتيا​ – ​إنكلترا​ – ​إسبانيا

وفي اخر اخبار كرة القدم الاوروبية، طالب رئيس نادي ​​ريال مدريد​​ الاسباني ​فلورنتينو بيريز​ من بعض قادة الفريق وعلى راسهم ​​سيرجيو راموس​​ تقديم الدعم الكامل لزميلهم في الفريق البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ الذي يعيش أوقاتا عصيبة خلال الفترة الأخيرة، بعد تراجع أرقامه والنتائج السيئة للفريق الملكي هذا الموسم خاصة في الليغا وذلك بالعشاء سويا في منزل صديقهم البرتغالي .

كما كشفت صحيفة ​​ليكيب​ الفرنسية​، أن النجم البرازيلي لنادي ​​باريس سان جيرمان​​ الفرنسي والدولي البرازيلي ​​نيمار دا سيلفا​​ لا يشعر بالسعادة في ​​الدوري الفرنسي​​ مضيفةً أنه يحنّ للعودة إلى ​​الدوري الإسباني​​.

وأضافت الصحيفة أن نيمار غير معجب بطريقة اللعب الدفاعية في الدوري الفرنسي من قبل المنافسين، والتي لا تتناسب مع طريقة لعبه التي تعتمد على المهارات الفردية الهجومية وإيجاد المساحات.

واعلنت صحيفة ​ذا صن​ البريطانية ان ادارة نادي ​​اتلتيكو مدريد​​ الاسباني قد تكون على استعداد للتخلي عن نجم الفريق والمهاجم الدولي الفرنسي ​​انتوان غريزمان​​ في الصيف القادم لمصلحة نادي ​​مانشستر سيتي​​ الانكليزي، في حال حصلت على خدمات المهاجم الدولي الارجنتيني ​​سيرخيو اغويرو​​ في المقابل.

واقليمياً خرج فريق ​​الفتح​​ من منافسات بطولة ​​كأس خادم الحرمين الشريفين​​ لكرة القدم، بعد سقوطه بالهزيمة أمام نظيره ​​الفيحاء​​ بهدفين مقابل هدف في لقاء الفريقين في "​استاد مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية​" ضمن لقاءات دور الـ16 بالبطولة .

وضمن منافسات دور ربع النهائي خلال فعاليات ​​​​​بطولة دبي الدولية​ الودية​​​​ للشركات التجارية ، حقق فريق ​​​​​​الحكمة​​​​​​ اللبناني الانتصار بنتيجة 100 - 75 و بفارق 25 نقطة امام فريق ​​​Ball Above All​​​ و ذلك في الدورة التي تقام على الاراضي ​الامارات​ية و ذلك امام جمهور لبناني لا بأس به اتى لمتابعة الحكمة المدجج بالنجوم الاجانب و اللاعبين اللبنانيين .

وبدوره حقق فريق ​​​​​​​الهومنتمن​​​​​​​ اللبناني الانتصار بنتيجة 91 - 68 و بفارق 23 نقطة امام ​منتخب الامارات حاجزين مقعدهم في المربع الذهبي الى جانب فريق الحكمة .

كما سقط فريق ​​​​​الرياضي​​​​​ اللبناني بنتيجة 89 - 70 و بفارق 19 نقطة امام فريق ​​​جمعية سلا​​ المغربي ، ليودع المسابقة من الدور ربع النهائي.

وفي اجواء ​بطولة استراليا المفتوحة​ للتنس تاهل لاعب كرة المضرب السويسري ​​رودجر فيدرير​​ المصنف ثاني عالمياً الى الدور النصف نهائي من ​البطولة، بعد تخطيه اللاعب التشيكي ​​توماس بيرديتش​​ المصنف 19 عالمياً في الدور الربع نهائي من البطولة بثلاث مجموعات دون رد بواقع 7-6، 6-3 و6-4.

وفي سياق اخر أصدرت محكمة ​ميشيغان​ قرارا جديدا يقضي برفع عقوبة سجن الطبيب السابق للمنتخب الأميركي للجمباز ​​​لاري نصار​​ من 40 إلى​ 175 عاما، بعد الاستماع إلى شهادة 160 فتاة وسيدة.

متفرقات دولية:

- قررت النروجية ​​نورا مورك​​ التوقف عن اللعب في صفوف منتخب بلادها لكرة اليد، بسبب انتشار صور لها خادشة للحياء في مواقع التواصل الاجتماعي.

- رأى رئيس ​​الإتحاد الأوروبي لكرة القدم​​ ​​ألكسندر تشيفرين​​ أنه من المبكر إستدخام ​تقنية الفيديو​ في بطولة ​​دوري أبطال أوروبا​​، معللاً ذلك أن بعض الحكام ليسوا مهيئين بعد للتأقلم مع هذه التقنية.

- خيم التعادل السلبي على مباراة فريق ​​وادي دجلة​​ وضيفه طنطا من دون أهداف، في لقاء الفريقين في "استاد بتروسبورت" ضمن منافسات الجولة العشرين لبطولة ​الدوري المصري​ الممتاز لكرة القدم .

- أعلن المدافع الإسباني ​​ألبيرت رييرا​​ إعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، بعد مسيرة دامت 17 عاماً مثلها خلالها العديد من الأندية.