احتدم الصراع الدامي بين 6 فرق في الدوري الانكليزي لكرة القدم بعد ان افرز لنا النصف الاول من البطولة اسماء الاندية الست الكبرى التي ستنافس ان كان على اللقب او المقاعد الاوروبية .

قطبا مدينة مانشستر تصارعان على اللقب رفقة حامل لقب البطولة ​تشيلسي​ بالرغم من ان الفارق كبير لصالح رجال المدرب بيب غوارديولا . ​ارسنال​ من ناحيته يصارع وينافس ليفربول و​توتنهام​ على المركز الرابع المؤهل لدوري الابطال الموسم المقبل .

هذه الفرق عرفت ما ينقصها وما هي بحاجة اليه فتحركت في سوق الانتقالات الشتوية فتعاقد ​مان يونايتد​ مع سانشيز من ارسنال وذهب مختاريان الى ​الغانرز​ ويحاول تشيلسي التعاقد مع مهاجم و​السيتي​ لجلب مدافع ولاعب وسط وكل ذلك وسط الملايين والملايين .

محللو ​سكاي سبورتس​ وضعوا تصورا لحاجات ​الاندية الانكليزية​ الست الكبرى والصفقات التي يحتاجون لاتمامها قبل اغلاق سوق الانتقالات وذلك في مقال خاص فيهم سننقله لكم .

1 - مانشستر سيتي :

مان سيتي بحاجة الى مهاجم صريح رقم 9 فهم لا يرون ان الارجنتيني سيرجيو ​اغويرو​ سيكون في النادي الموسم المقبل . لكن اذا اتى اسم يقنع غوارديولا فسيتم التعاقد معه اذا لا سيتم تاجيل الصفقة الى الصيف المقبل . فكر غوارديولا هو باشراك مهاجم غير صريح كما فعل مع ميسي في البرشا وكان يفكر بالتشيلي ​الكسيس سانشيز​ لكنه فشل في التعاقد معه لذا سيكون سعيدا اذا ما تعاقد مع مهاجم يكون رقم 9 في النادي .

2 - مان يونايتد :

التعاقد مع سانشيز يضمن لك بكل تاكيد احد المراكز الاربعة الاولى . لكن السؤال الان ماذا سيحصل بماركوس راشفورد والمتالق في الفترة الاخيرة ​جيسي لينغارد​ . سيكون سانشيز رفقة ​مارسيال​ ولوكاكو في الامام ماذا سيحصل هل سيتعاقد المان يو مع لاعب جديد ؟ نعتقد انهم مكتملون مع قدوم التشيلي .

3 - تشيلسي :

الهم الاوحد في تشيلسي هو التعاقد مع مهاجم . ​باتشواي​ لاعب جيد لكنه لن يكون ابدا البديل المناسب للاسباني موراتا في حال تعرض الاخير لاصابة خطيرة . ويعتبر البوسني ادين دزيكو الانسب لطريقة لعب تشيلسي وفي حال قدومه وداعا باتشواي .

4 - ليفربول :

الريدز​ يعانون من بض اللاعبين الذين يريدون الرحيل ابرزهم الالماني ايمري كان واخرين القريبين من نهاية عقودهم . لكن مع قدوم نابي كيتا من ​لايبزغ​ وعودة لالانا الى مستواه ووجود ​محمد صلاح​ لا اعتقد انهم بحاجة للاعبين جدد .

5 - توتنهام :

مشكلة السبيرز هي في غياب اريكسن عن الفريق . لا بديل سوى الفرنسي البعيد عن مستواه ​موسى سيسوكو​ وهو لا يستطيع فعل هذا الدور . هم بحاجة الى حارس مرمى يساند ​لوريس​ ولاعب وسط مكان ​اريك داير​ الذي يقدم مستوى عادي وموسم عادي .

6 - ارسنال :

تعاقد مع ​مخيتاريان​ وهو يطارد اوباميانغ من دورتموند . لكن مشكلة الغانرز هي في الدفاع . يحتاج الى قلب دفاع وبحاجة اليه بسرعة لتفادي موسم كارثي جديد .