أبدى المدير الفني الإسباني لفريق ​نيوكاسل يونايتد​ ​رافاييل بينيتز​ أسفه للفترة التي قاد فيها فريق ​ريال مدريد​ الاسباني بالموسم قبل الماضي، محملا الادارة مسؤولية فشله لوقوفها إلى جانب اللاعبين على حساب المدرب.
وقال بينيتز في مقابلته مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية: "الإدارة يجب عليها دعم المدرب في الأوقات الصعبة، ولكن إذا وقفت في صف اللاعبين ستتولد مشكلة كبيرة".
أضاف: "عندما يدرك اللاعبون أن المدرب مدعوم بشكل قوي من الإدارة فإنهم ينفذون ما يطلب منهم دون نقاش، أما إذا حدث غير ذلك فستتولد الانشقاقات ويفقد المدرب قوته داخل الفريق".

تابع قائلا:"عندما تعمل في ناد كبير، الأمور تعتمد أكثر على القادة الأعلى منك، من السهل دعم المدرب ولكن عندما تدعم الإدارة اللاعبين ستكون هناك مشكلة كبيرة، مشكلة ريال مدريد أن مهما قلت سيحاولون تشويه ما أقوله من أجل خلق جدال عديم الفائدة، ما يمكن تأكيده أن جميع الفرق التي رحلت عنها كانت على مستوى عال".

أكمل قائلا: "من السيئ أن يرضخ الرئيس للضغوط الخارجية وينهي مشروعك مع الفريق على الرغم من تيقنه بأن الأمور تسير بشكل جيد".

ختم بالقول: "عندما عدت إلى إنكلترا وجدت مكانا يكون المدرب فيه مسؤولاً عن عمله حقًا، الجميع يقف بجانبك دون تدخل من أحد، لذا أردت العودة في الوقت المناسب لقيادة مشروع هناك مرة أخرى