تأهل منتخب ​أوزبكستان​ إلى نهائي بطولة ​كأس آسيا تحت 23 عاماً​ في الصين، بفوزه على منتخب ​كوريا الجنوبية​ بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، بعد تمديد المباراة إلى الأشواط الاضافية، مع انتهاء النتيجة في الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله. وسيلعب منتخب أوزبكستان نهائي البطولة ضد منتخب ​فيتنام​ الذي فاز بدوره اليوم على منتخب قطر بركلات الترجيح بينما يلعب منتخب قطر مباراة تحديد المركز الثالث ضد منتخب كوريا الجنوبية يوم الجمعة.


وفي عالم سوق الإنتقالات، كشفت صحيفة اس الاسبانية ان نادي ​نيوكاسل يونايتد​ الانكليزي مصمم على التعاقد مع مهاجم نادي ​اتلتيكو مدريد​ الاسباني والدولي الفرنسي ​كيفن غاميرو​ خلال الفترة المقبلة من سوق الإنتقالات الصيفية .


كما و أعلن نادي ​بيرنلي​ الإنكليزي رسمياً تعاقده مع الجناح الإنكليزي ​أرون لينون​ قادماً من ​إيفرتون​ الإنكليزي خلال الميركاتو الشتوي الحالي .

بدورها، كشفت شبكة سبورت ميديا سيت الإيطالية أن ظهير نادي ​مانشستر يونايتد​ الإنكليزي والدولي الإيطالي ​ماتيو دارميان​ يرغب في الرحيل عن صفوف الشياطين الحمر، خلال الفترة المقبلة من سوق الإنتقالات الشتوية، حيث يرغب اللاعب في إيجاد مساحة كافية للعب، في ظل تجاهله من قبل المدرب ​جوزيه مورينيو​.

وتعاقد ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي رسميا مع الفرنسي ​لاسانا ديارا​ في عقد لمدة عام ونصف.

وعلى صعيد آخر، أعلن نادي ​برشلونة​ الإسباني رسمياً أن نجمه الأرجنتيني ​خافيير ماسكيرانو​، سيخوض آخر مباراة له بقميص البلاوغرانا يوم غدٍ الخميس، خلال مواجهة ​إسبانيول​ في إياب الدور ربع نهائي من بطولة ​كأس ملك إسبانيا​، وأشار النادي الكتالوني عبر موقعه الإلكتروني، إلى أنه سيقيم حفلا وداعيا للاعب بعد نهاية المباراة وسيتم بثه مباشرة عبر صفحات النادي في وسائل التواصل الإجتماعي وفي موقع يوتيوب.



عربياً، تعادل فريق ​كربلاء​ مع مضيفه ​الصناعات الكهربائية​ سلبيا من دون أهداف، ضمن الاسبوع الحادي عشر من منافسات بطولة الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم .وأوقفت لجنة الانضباط بالاتحاد الاماراتي لكرة القدم ​عمر عبد الرحمن​ "​عموري​" و​علي مبخوت​ 4 مباريات محلية، وغرمتهما 50 ألف درهم (13612 دولار. كما وعاقبت اللجنة أيضا اللاعب ​محمد فوزي​ بالإنذار وغرمته 40 الف درهم فقط (10889 دولار) نظرا لأنه ليس مسجلا في قائمة المنتخب بشكل رسمي .


محلياً، غرّم ​الإتحاد اللبناني لكرة القدم​ أندية ​الأنصار​ و​طرابلس​ و​الحكمة​ مبلغ 500 ألف ليرة، وغرم أندية الأنصار و​النجمة​ و​التضامن صور​ والإخاء ​أهلي عاليه​ مليون ليرة، وحدد مواعيد مباريات الجولة الـ15 من بطولة لبنان لكرة القدم، حيث ستقام قمة مباريات المرحلة بين النجمة والتضامن صور يوم الجمعة الساعة الرابعة على ملعب صيدا البلدي .


وفي كرة السلة، و ضمن منافسات اليوم السادس من ​بطولة دبي الدولية الودية​ في كرة السلة، إستطاع فريق ​النجم الرادسي​ التونسي من تحقيق فوزٍ سهلٍ على حساب فريق ​Ball Above All​ بنتيجة 93-55. ويلعب الحكمة اليوم مباراته الأخيرة في الدور الأول أمام فريق ​سان بيدا​.

وفي السياق نفسه، قررت اللجنة المنظمة للبطولة إيقاف لاعب نادي الرياضي ​وائل عرقجي​ بعد أن تم طرده في مباراة الفريق اللبناني أمس أمام نادي "​بول أبوف أول​" الأميركي والتي انتهت بفوز الرياضي بفارق 25 نقطة وبنتيجة 86-61.



وفي أبرز الأحداث التي شهدتها ​بطولة أستراليا المفتوحة للتنس​، ودع النجم الإسباني ​رافييل نادال​ منافسات البطولة من الدور ربع النهائي على يد اللاعب ​مارين سيليتش​ بعد انسحابه من اللقاء جراء الشد العضلي الذي تعرض له، وجاءت نتيجة اللقاء 3-2 لمصلحة الفائز بواقع 3-6 /6-3/ 6-7(5) /6-2/ 2-0. وسيواجه سيلتيش في نصف النهائي نظيره البريطاني كايل إدموند.

وبالنسبة للسيدات، بلغت نجمة التنس الدنماركية ​كارولين فوزنياكي​ الدور نصف النهائي، بعد فوزها على منافستها الاسباني ​كارلا سواريز نافارو​ بمجموعتين مقابل واحدة وبواقع 6-0 6-7 و6-2 .

متفرقات دولية ومحلية :


- شارك اليوم المهاجم اللبناني المخضرم ​محمد غدار​ في تمارين فريق الإخاء الاهلي عاليه، وذلك على ​ملعب أمين عبد النور​ في مدينة بحمدون، في إطار سعيه للمحافظة على لياقته البدنية.

- بعد الإنتصار الذي حققه ​يوفنتوس​ أمس أمام جنوى بنتيجة هدف مقابل لاشيء في ختام الأسبوع الـ21 من ​الكالتشيو​ على ملعب ​أليانز ستاديوم​، يكون قد تمكن الحارس ​فويتشيك تشيزني​ من المحافظة على شباكه نظيفة للمرة العاشرة في أول 14 مباراة مع الفريق، وهو رقم لم يسبقه عليه أحد في تاريخ يوفنتوس إن كان على صعيد المدافعين أو حراس المرمى في بداية مسيرتهم.

- أعلن المدير الفني لنادي ​تشيلسي​ الإنكليزي ​أنتونيو كونتي​ أن الثنائي الإسباني ​سيسك فابريغاس​ و​ألفارو موراتا​ سيغيبان عن مباراة فريقه أمام ​ارسنال​ في إياب الدور نصف النهائي من بطولة ​كأس الرابطة الإنكليزية​ .