في ختام الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، تعرض ليفربول لخسارة مريرة خارج أرضه، جاءت على يد ​سوانسي سيتي​ بنتيجة هدف للاشيء، وقعه ألفي ماوسون في الدقيقة ٤٠ ليصبح الفارق بين الريدز صاحب المركز الرابع و​توتنهام​ الخامس نقطتين، ومع ​تشيلسي​ الثالث ثلاث نقاط .

أما في ​الدوري الإيطالي​، حقق يوفنتوس المطلوب منه في مباراته أمام جنوى على ملعب ​أليانز ستاديوم​ بختام الأسبوع ال٢١، عبر هدف يتيم وقعه البرازيلي دوغلاس كوستا في الدقيقة ١٤، ليبقي الفارق نقطة واحدة مع المتصدر نابولي .

وضمن فعاليات الجولة 20 من منافسات ​الدوري الاسباني​، انقاد نادي ​ايبار​ الى تعادل مرير امام ملقة بنتيجة 1-1.

واستعاد ​غلطة سراي​ وصافة ​الدوري التركي​ بعد الفوز على مضيفه ​قيصري سبور​ 3 -1 في المرحلة 18 للمسابقة .الفوز رفع رصيد غلطة سراي إلى 38 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف ​باشاك شهير​ المتصدر ونقطتين أمام ​فنربخشة​ صاحب المركز الثالث.

وبالإنتقال لأخبار سوق الإنتقالات، كشفت تقارير صحفية عدة أن صفقة إنضمام المهاجم الغابوني لنادي بوروسيا دورتموند بيير إيمريك أوبامبيانغ إلى نادي آرسنال قد يتم حسمها خلال ال٢٤ ساعة القادمة .

كما ونفى المدير التنفيذي لنادي ​يوفنتوس​ ​بيبي ماروتا​ الاشاعات حول اهتمام النادي بضم النجم الايطالي ​ماريو بالوتيلي​، مؤكداً أن ​البيانكونيرو​ ليس بحاجة لخدماته.

وفي سياق متصل، أفادت أوساط صحفية ان ادارة نادي ​​برشلونة​​ الاسباني توصلت إلى اتفاق مبدئي مع نادي ريال بيتيس حول ضم اللاعب ​فابيان رويز​ الى الكامب نو في الصيف القادم .

عربيا، قاد البرازيلي ​فابيو ليما​ فريقه ​الوصل​ إلى الفوز على ​الإمارات​ بنتيجة ٤-١ بتسجيله "هاتريك" في لقاء الفريقين ضمن الأسبوع الثالث عشر من منافسات بطولة ​الدوري الاماراتي للمحترفين.

في كرة السلة، كشفت تقارير صحافية عن ان صانع ألعاب نادي ​الحكمة​ ومنتخب ​لبنان​ لكرة السلة ​علي مزهر​ قد تعرض لتمزق في الرباط الصليبي، قد يغيب على اثره عن الملاعب حتى نهاية الموسم، وفق ما أظهرته نتيجة الفحوصات والصور ذات الاشعة المغناطيسية.

وبالNba، قلص ​​هيوستن روكتس​​ الفارق مع متصدر المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​ غولدن ستايت واريرز بعد فوزه على ​​ميامي هيت​​ بفارق 9 نقاط وبنتيجة 90 – 99 .

واتت باقي النتائج كالتالي :

دفنز ناغيس 104 -101 ​بورتلاند ترايل بلايزرز​

واشنطن ويزردز 75 – 98 ​دالاس مافريكس​

شيكاغو بولز​ 128 -132 ​نيو اورلينز بيليكنز

​فينيكس صانز​ 105 – 109 ​ميلووكي باكس​

​ميمفيس غريزلرز​ 105 – 101 ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​

ميامي هيت 90 – 99 هيوستن روكتس

​يوتا جاز​ 90 – 104 ​اتلانتا هوكس​

​سكرامنتو كينغز​ 107 – 112 ​تشارلوت هورنتس​.

وتاهلت لاعبة ​كرة المضرب​ البلجيكية ​ايليز ميرتينز​ الى الدور النصف نهائي من ​بطولة استراليا المفتوحة​ بعد تغلبها بسهولة على المصنفة رابعة عالمياً الاوكرانية ​ايلينا سفيتولينا​ في ربع نهائي البطولة بمجموعتين دون رد.

اما في عالم المصارعة الحرة، أقيم ​عرض الرو​ بمشاركة العديد من المصارعين العالميين الأساطير في الذكرى ال٢٥ لإنطلاقته، كجون سيتا وكريس جيريكو​، وكريستيان، فريق " دي جينيرايشناكس" وستيف ​أوستن​ وغيرهم .

واشتعلت الامور حين تلاقى كل من البطل الدولي ​بروك ليسنر​ وكاين و​براون سترومان​ داخل الحلبة تحت انظار الاساطير والنجوم الذين تحلقوا حول الحلبة. اما الحدث الابرز الذي شهدته الحلبة، فكان خسارة رومان راينز للقب القاري امام "ذا ميز" .

متفرقات دولية:

- تمكن المنتخب المصري من تحقيق فوزاً كبيراً على حساب جمهوية الكونغو بنتيجة 36 - 27 ، وذلك ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدور الأول لكأس أمم أفريقيا .

-سيتقاضى النجم التشيلي الوافد الجديد لنادي ​مانسشتر يونايتد​ ​أليكسيس سانشيز​ راتبا اسبوعيا قدره 300 ألف إسترليني في الأسبوع مع الشياطين الحمر .

-أعلن اتحاد ​الجمباز​ الاميركي أنه استقال ثلاثة من أبرز مسؤوليه بعد الفضيحة المدوية للاعتداء الجنسي للطبيب السابق للمنتخب الأميركي للجمباز ​لاري نصار​ على عدد كبير من لاعبات المنتخبات الأميركية للعبة.