يواجه البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ مستقبلا مجهولا بعد الفترة الصعبة التي يمر فيها افضل لاعب في العالم 5 مرات مع ناديه ​ريال مدريد​ الاسباني . رونالدو الذي غاب عن اول 4 مباريات في الليغا بسبب البطاقة الحمراء التي تلقاها في لقاء السوبر المحلي امام برشلونة لم يجد بعد مستواه المعهود فقد سجل 6 اهداف حتى الان في الليغا وتراجع كثيرا مستواه كما تراجع اداء الفريق ككل وابتعد عن متصدر الليغا برشلونة بفارق 19 نقطة كاملة .

الانتقادات كثرت في الفترة الاخيرة بحق البرتغالي وعلت الاصوات المطالبة برحيله والتعاقد مع لاعبين اخرين . رونالدو صاحب ال 32 عام والذي سيصبح 33 في شباط المقبل مستقبله في المجهول وهو غير ضامن للبقاء في الريال اما العودة الى ​مان يونايتد​ او حتى الذهاب الى الصين فكل شيء في ضباب تام والامور غير اكيدة .

المحلل الاسباني غوييم بالاغ تحدث عن مستقبل رونالدو في مقال خاص فيه لموقع ​سكاي سبورتس​ الالكتروني سننقله لكم .

ويقول الكاتب : رونالدو سجل هدفين في مرمى ديبورتيفو مما اعطاه جرعة من الهواء العليل ويزيح الضغوط عن كتفيه وعن الفريق ككل اذ ان هداف الفريق الاول عاد الى زيارة الشباك . لكن رونالدو يقف عند 6 اهداف هذا الموسم في 15 لقاء في الليغا وهو بعيد كل البعد عن مستواه المعهود مع الميرنغي مما يؤكد انه هناك تراجع في الاداء .

في المواسم السابقة كان معدل رونالدو هدف كل 90 دقيقة لعب مع ريال مدريد لكنه حاليا يقف عند 0.4 هدف في كل 90 دقيقة لعب . رونالدو لم يلق المساعدة من قبل زملائه لتسجيل الاهداف فبنزيما و​ايسكو​ حتى الان بعيدين جدا عن مستوياتهم لكن نقولها مرة اخرى الارقام تؤكد ان رونالدو تراجع اداؤه كثيرا .

رونالدو سدد على المرمى هذا الموسم 101 مرة وهو اقل من رقم ميسي لكن المفارقة ان الارجنتيني سجل 19 هدفا مقابل 6 للدون مما يجعل معدله التهديفي 5.9 % وهو معدل سيجعله من الاسوأ في اوروبا كمهاجم .

تحول رونالدو من جناح الى مهاجم بعد ان كبر في السن وتراجعت لياقته البدنية وهذا المركز يحكم عليه من حيث عدد الاهداف التي يسجلها وحتى الان الدون ليس بحال جيدة من حيث عدد الاهداف . مستوى رونالدو وعدد اهدافه في الموسم الواحد خدمته في المواسم السابقة لتجديد عقوده وفرض طلباته لكن الان الريال يبدو انه ليس مستعدا لدفع 50 مليون يورو سنويا للاعب اصبح ثقلا على الفريق في بعض المباريات .

السؤال هل يعود الى مان يونايتد ؟ ​الشياطين الحمر​ ارادوا اعادته الى الاولد ترافورد اخر ايام ​فيرغسون​ وعهد ديفيد مويس لكن هذه المرة الامور مختلفة . رونالدو سيصبح في 33 من عمره في شباط المقبل وسيكون اذا انتقل الى المان يو اكبر مهاجم في الفريق وهذا ما لا يحبذه ​مورينيو​ الذي يفضل جيل الشباب على العجزى . لذا مستقبل رونالدو في المجهول وهو يتخبط في هذه الفترة لكي يقدم الافضل لكي يكون في الموسم المقبل في فريق جيد ومحترم وقادر على المنافسة .

ترجمة" صحيفة السبورت الالكترونية"