أعلن نادي ​مانشستر يونايتد​ الانكليزي عن التعاقد رسمياً مع نجم نادي ​ارسنال​ والدولي التشيلي ​اليكسيس سانشيز​ .

وفي الجهة المقابلة اعلنت ادارة نادي ​ارسنال​ الانكليزي عن اتمام صفقة انتقال اللاعب الارمني للشياطين الحمر الانكليزي هنريك ​مخيتاريان​ الى صفوف الغانرز في صفقة تبادلية مع النجم التشيلي الكسيس ​سانشيز​.

وفي باقي اخبار السوق اعلن نادي ​انتر ميلان​ الايطالي عن التعاقد رسمياً مع لاعب الوسط البرازيلي ​رافينينا الكانتارا​ على سبيل الاعارة حتى انتهاء الموسم الجاري.

و أكّد موقع ​كالتشيو ميركاتو​ أن مهاجم ​نادي ​روما​​ الإيطالي والدولي البوسني ​​إيدين دزيكو​​، وافق على الرحيل إلى صفوف نادي ​تشيلسي​ خلال الفترة المقبلة .

وتابع الموقع أن الصفقة ستكلف ​البلوز​ مبلغ 50 مليون يورو بالإضافة لـ10 مليون بونص كبونص، وتشمل الصفقة رحيل البرازيلي ​إيمرسون بالميري​ من روما لتشيلسي أيضاً.

وكشفت ​شبكة سكاي​ سبورتس ان المدير التنفيذي لنادي ​ارسنال​ الانكليزي ​ايفان غازيديس​ قد سافر الى المانيا من اجل حسم صفقة التعاقد مع المهاجم الدولي الغابوني ​بيير ايمريك اوباميانغ​ من نادي ​​بوروسيا دورتموند​​ الالماني في الفترة المقبلة.

وفي اخبار ​الدوري الانكليزي الممتاز​ اعلن ​​الاتحاد الانكليزي لكرة القدم​​ عن أختيار نجم الاسود الثلاثة ، و هداف فريق ​توتنهام هوتسبير​ الانكليزي ، المهاجم الدولي ​هاري كاين​ ليفوز بجائزة أفضل لاعب إنكليزي حسب التصويت لعام 2017.

كما اعلن نادي مانشستر سيتي عن تجديد عقد نجم الفريق الدولي البليجيكي ​كيفن دي بروين​ حتى صيف العام 2023.

وفي كرة السلة ضمن منافسات اليوم الخامس خلال فعاليات ​​​​بطولة دبي الدولية​​ الودية​​ للشركات التجارية ، حقق فريق ​​​​الرياضي​​​​ ال​لبنان​ي الانتصار بنتيجة 86 - 61 و بفارق 25 نقطة امام فريق ​ Ball Above All​ وذلك في الدورة التي تقام على الاراضي.


وفي عالم ​التنس​، انضم لاعب كرة المضرب السويسري ​​رودجير فيدرير​​ الى اللاعب التشيكي ​توماس بيرديتش​ في الدور الربع نهائي من ​بطولة استراليا المفتوحة​ لكرة المضرب بعد فوزه على الهنغاري مارتون فاكسوفيكيس بثلاث مجموعات دون رد.


وفي مباراة اخرى ودع الصربي ​​نوفاك ديوكوفيتش​​ ​​بطولة أستراليا المفتوحة​ للتنس​، من دور الـ16 بعد خسارته من اللاعب الكوري الجنوبي الصاعد ​​تشونغ هيون​​ بنتيجة 3-0 بواقع 7-6 (4)، 7-5، 7-6 ليصل اللاعب الشاب الى الدور ربع النهائي .

ولدى النساء تأهلت نجمة التنس الرومانية، ​​سيمونا هاليب​ ربع نهائي ال​بطولة ​، بعد ان فازت هاليب على منافستها اليابانية ​​نايومي أوساكا​​، بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-3 و6-2.

كما تمكنت التنس التشيكية ​​كارولينا بليسكوفا​​ من الوصول الى الدور نفسه و ذلك عقب فوزها أمام منافستها التشيكية ​باربورا ستريكوفا​ بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 6 - 7 ، 6 - 3 و 6 - 2.

ومحلياً وضمن استعداداته ل​بطولة اسيا للمنتخبات لكرة الصالات​ التي ستقام في ​تايوان​ مطلع الشهر، حقق منتخب لبنان فوزه الثاني في سلسلة مبارياته الودية على حساب ​منتخب ماليزيا​ الذي يعسكر ايضا في لبنان بنتيجة 6 – 1 ، على ملعب مجمع حاتم عاشور طريق المطار .

مفترقات دولية:

- توفي بطل الراليات السعودي ​​راجح الشمري​​ في حادث سير مروع على طريق حائل-جبة في ​​السعودية​​ .

- اقسم نجم كرة القدم السابق ​جورج ويا​، البالغ من العمر 51 عاما اليمين الدستوري اليوم ليبدأ رسميا مهمامه كرئيس للبلاد .

- قرّر ​​الإتحاد الدولي لكرة القدم​​ إعتماد ​تقنية الفيديو​ لمساعدة الحكام خلال بطولة ​​كأس العالم 2018​​ في روسيا الصيف المقبل.

- توفي الإنكليزي ​​جيمي أرمفيلد​​ حارس مرمى ​منتخب ​انكلترا​​، بطل ​كأس العالم 1966​، عن عمر ناهز 83 عاما .