انتقل عدد من نجوم ​الدوري السعودي لكرة القدم​ والذين تم اختيارهم من قبل كشافين أسبان للذهاب للدوري الإسباني وذلك خلال حفل اقامته ​الهيئة العامة للرياضة​ في الرياض .

وكانت أبرز الصفقات انتقال ​فهد المولد​ ( لاعب الاتحاد ) الى ​ليفانتي​ و​سالم الدوسري​ ( لاعب ​الهلال​ ) ل​فياريال​ و​يحيى الشهري​ ( لاعب ​النصر​ ) إلى ليجانيس .

كذلك إنتقل كل من جابر عيسى ( من مواهب مواليد المملكة ) الى فياريال ومروان عثمان ( مواهب مواليد المملكة) إلى ليجانيس وعبدالمجيد الصليهم ( لاعب الشباب ) الى رايوفاليكاتو ونوح الموسى ( ​نادي الفتح​ ) الى بلد الوليد و​علي النمر​ ( مواهب مواليد المملكة) إلى ​نومانسيا​ .

وتأتي هذه الخطوة من قبل هيئة الرياضة السعودية من اجل تطوير اللاعب السعودي ووضعه الى جانب اللاعب الأوروبي ولكي يتكيف مع الأجواء الأوروبية التي قد تساعد بعض اللاعبين في إبراز كل ما لديهم من قدرات ومهارات تساعد المنتخب السعودي في تحقيق نتائج ايجابية في مونديال روسيا القادم 2018 .

الجدير ذكره ان هيئة الرياضة السعودية وحسب الاتفاقية الموقعة بينها ومع رابطة دوري الليغا ، هي التي ستتكفل براتب اللاعبين المعارين وقيمة عقودهم طوال فترة الإعارة وفي حالة نجاح اللاعب ورغبة النادي باستمراره سينتقل انتقال كامل وسيتكفل النادي بعقده .