ضمن فعاليات الاسبوع 20 من ​​الليغا​​ الاسبانية تابع ​​برشلونة​​ زحفه نحو استعادة لقب الليغا من ​ريال مدريد​ بعد سحقه لريال ​بيتيس​ بنتيجة 5 - 0 خارج ارضه في ملعب بينتو فيامارين معقل النادي الاندلسي.

وفي مباراة اخرى واصل فريق ​​سيلتا فيغو​​ مسلسل انتصاراته للجولة الثالثة على التوالي، بفوزه خارج الديار على فريق ​ريال سوسيداد​ بهدفين مقابل هدف.

وبدوره كشف لاعب فريق ​ريال مدريد​ الاسباني والمهاجم الدولي الويلزي ​غاريث بايل​ انه لم يصل بعد لمستواه الحقيقي ، رغم تسجيله لهدفين في فوز فريقه بسباعية لهدف، على ​ديبورتيفو لاكورونيا​ ضمن منافسات ​الليغا​ .

وقال بايل : " بالطبع ، أنا سعيد بالتواجد مجدداً على ارض الملعب ، و ساعى لمواصلة التحسن ، فلا تزال هناك العديد من المباريات المهمة لنا وانا أرغب في خوضها والفوز بها".

وفي ​ايطاليا​ اخفق نادي ​روما بتحقيق انتصاراً مهماً خارج الديار يعيده الى السكة الصحيحة بعد فترة ضبابية في المراحل الاخيرة ليسقط في فخ التعادل الايجابي بنتيجة 1 - 1 امام مضيفه فريق ​انتر ​ميلان​ الذي يقوده مدرب ​الجيالوروسي​ السابق الايطالي ​لوتشيانو ساليتي​ ​ في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب ​جوزيبي مياتزا​ معقل ​النيراتزوري، في الجولة الـ 21 من الدوري الايطالي .

اما في ​فرنسا​ أسقط ​فريق ليون​ مضيفه ​باريس سان جيرمان​ بهدفين مقابل هدف، عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، في لقاء الفريقين الذي غاب عنه النجم البرازيلي ​نيمار دا سيلفا​، في ملعب "​​بارك أولمبيك ليون​​" ضمن الأسبوع الثاني والعشرين من منافسات ​​​الدوري الفرنسي​​​ "ليغ1".

وشهدت المباراة تعرض نجم النادي الباريسي الشاب كيليان ​مبابي​ لإصابة قوية استدعت نقله على الحمالة بعد الاصطدام القوي بالحارس انتوني لوبيز.

وفي كرة السلة وضمن منافسات ​​​​​بطولة دبي الدولية​ الودية​​​​ للشركات التجارية ، حقق فريق ​الهومنتمن​ اللبناني​ الانتصار الكبير بنتيجة 99 - 80 و بفارق 19 نقطة امام فريق ​​النجم الرادسي​ التونسي​ ​بعد مباراة كانت من طرف واحد ، في الدورة التي تقام مجرياتها على الاراضي الاماراتية و ذلك امام جمهور لبناني لا بأس به اتى لمتابعة الفرق اللبنانية المدجج بالنجوم الاجانب و اللاعبين اللبنانيين .

​​​​​​​

وفي عالم كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم على الشكل التالي:

اورلاندو ماجيك​ 103 – 95 ​بوسطن سيلتيكس

نيويورك نيكس​ 107 – 127 ​لوس انجلوس ليكرز

​بروكلين نتس​ 101 – 100 ​ديترويت بيستونز​

انديانا بيسيرز 94 – 86 ​سان انطونيو سبيرز

مفترقت دولية:

- سجل الاوروغوياني لنادي برشلونة الاسباني ​لويس سواريز​ هدفين في مرمى ​نادي ريال بيتيس​ ليصل الى 100 هدف في 114 مباراة رفقة البلوغرانا في ​الليغا الاسبانية​ .

- عزز فريق ​أيندهوفن​ موقعه في صدارة بطولة ​الدوري الهولندي لكرة القدم​، بفوز قاتل على مضيفه ​هيراكليس​ بهدفين مقابل هدف واحد في الأسبوع التاسع عشر من منافسات البطولة .

- ثأر ​الأهلي​ المصري من نادي ​مصر المقاصة​ الذي كان قد هزمه في الذهاب وحول تاخره بهدف في الشوط الاول إلى فوز بهدفين مقابل هدف في إطار منافسات الجولة التاسعة عشر من ​الدوري المصري​ .

- رأى أسطورة ​الأرجنتين​ ​دييغو أرماندو مارادونا​ أن النجم البرتغالي لفريق ​ريال مدريد​ ​​كريستيانو رونالدو​​ ليس محقا باعتبار نفسه اللاعب الأفضل في التاريخ .