حقق ​ريال مدريد​ انتصارا هاما له في ​الليغا الاسبانية​ وجاء على حساب نادي ديبورتيفو لاكورونيا وبنتيجة 7 - 1 ليعود الملكي الى المركز الرابع في البطولة ويسحبه من تحت اقدما ​فياريال​ .

فوز الريال اتى ايجابيا على جميع الصعد . تسجيل بايل هدفين وخروجه من المباراة دون اصابة تسجيل رونالدو هدفين وخروجه مصابا في الراس بعد تدخل مدافع الديبور العنيف عليه وايضا عودة بنزيمة من الاصابة واشراك البي بي سي من جديد في مباراة لريال مدريد هذا الموسم .

هذه الايجابيات بدأت بشكل سيء بعد تلقي شباك الميرنغي هدف السبق من ديبورتيفو لكن رد الملكي كان قاسيا وبسبعة كاملة. في هذا التقرير سنتطرق الى موضوع حساس جدا بالنسبة لجماهير الملكي معظمهم تقريبا والذين يطالبون برحيل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة عن الفريق والتعاقد مع مهاجم عالمي لتسجيل الاهداف .

اذا نظرنا الى الارقام قبل لقاء الديبور نرى ان البي بي سي الموسم الماضي وبعد مرور 18 لقاء في الليغا كان لديهم 32 هدفا بينما الان بعد مرور 18 لديهم 10 اهداف فقط 4 رونالدو 4 بايل 2 بنزيمة ونضيف هدفين لرونالدو وهدفين لبايل في لقاء الاحد . هذه الارقام تفرض على ادارة الريال التخلي عن لاعب ليون السابق والتعاقد مع مهاجم اخر .

لكننا في هذا التقرير سنضع اصبعنا على نقطة ايجابية في دور بنزيمة مع الريال وسنوجزها لكم وسنعتمد على لقاء ديبورتيفو الاخير كونه اللقاء الاول للفرنسي بعد عودته من الاصابة .

ريال مدريد دخل لقاء ​ديبورتيفو لا كورونيا​ وظهره على الحائط . خسر المركز الرابع المؤهل لدوري الابطال لمصلحة فياريال،لاعبوه لا يؤدون جيدا رونالدو غائب عن التسجيل بايل وبنزيمة مصابان وكل المصائب تقع فوق راس المدرب زيدان وزاد الطين بلة ان الضيوف افتتحوا التسجيل وتقدموا 1 - 0 وهنا وضعت جماهير الريال يدها على قلبها وتوقعت الاسوأ . غير ان الفريق الملكي انتفض وسجل هدفين في الشوط الاول عبر الاسباني ناتشو والويلزي غاريث بايل .

في الشوط الثاني سجل بايل الهدف الثالث من راسية بعد متابعة راسية كروس . وخلال هذه الاهداف الثلاث كان رونالدو يتحرك ببطء ويمرر كرات ناجحة لزملائه لكن فرصه على المرمى نادرة والكرات لا تصله براحة . نقطة الفصل اتت عند الدقيقة 64 عند دخول الفرنسي بنزيمة الى المباراة وكانك وضعت زجاجة اوكسجين على ظهر البرتغالي الذي بدأ يتحرك ويطلب الكرة ويتبادلها مع رفيقه في الهجوم .

دقيقة واحدة بعد دخوله تبادل بنزيمة الكرة مع رونالدو وسددها الاخير خارج المرمى ومن ثم اضاع فرصة سهلة للتسجيل لكن الثالثة ثابتة وانهى رونالدو صيامه عن التسجيل وحقق الهدف الرابع لفريقه . بعد التسجيل مرر رونالدو كرة رائعة لمودريش الذي سجل الخامس وبعدها سجل رونالدو بنفسه الهدف السادس وتعرض للاصابة وخرج .

هذا التحول الجذري في اداء رونالدو مرده شيء واحد وهو دخول بنزيمة الى الملعب او اذا امكن القول دخول مهاجم خطر رغم ابتعاده عن التسجيل . فبورخا ​مايورال​ الذي بدأ اللقاء اساسيا لا ياخذه دفاع الفرق بشكل جدي كونه يضيع اكثر مما يسجل لكن مع دخول الفرنسي الدولي احس دفاع الديبور بالخطورة وانقاد الى دخول 4 اهداف في مرماه في 26 دقيقة فقط .

هذا يدل ان رونالدو بحاجة الى وجود مهاجم يسحب معه المدافعين من منطقة الجزاء لكي يستطيع التسجيل واستغلال الفرص التي تاتيه فعلى الريال اما التعاقد مع مهاجم جديد في حال لم يعودوا يثقوا ببنزيمة واما البقاء على بنزيمة والدعاء ان يعود الى التسجيل من جديد .