ضمن فعاليات الجولة 20 من منافسات ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم، سقط فريق ​فالنسيا​ خارج دياره بنتيجة 1 – 2 امام مضيفه فريق ​لاس بالماس​، ليبتعد الخفافيش أكثر عن ثنائي الصدارة رغم تعثر ​الاتليتي​ صاحب الوصافة، حيث بات الفارق مع أتليتيكو مدريد ثلاث نقاط.

وضمن منافسات الأسبوع ٢٢ من الدوري الفرنسي، حقق كل من تروا و​مونبيليه​ ورين و​ستراسبورغ​ واميان انتصارات مهمة على ارضهم على حساب كل من ليل و​تولوز​ وانجيه و​ديجون​ و​غانغان​ على التوالي. ورفع بذلك مونبيلييه رصيده الى 31 نقطة في المركز السادس ورين بنفس رصيد النقاط في المركز السابع وستراسبورغ الى 27 نقطة في المركز العاشر بينما اصبح تروا في المركز 15 برصيد 24 نقطة وأميان في المركز 13 برصيد 25 نقطة .

وفي أخبار سوق الإنتقالات الشتوية، كشفت شبكة بي بي سي، أن صفقة رحيل النجم التشيلي أليكسيس سانشيز من آرسنال إلى مانشستر يونايتد، والتي تتضم ايضا إنتقال الأرميني ​هنريك مخيتريان​ للغانيرز قد حسمت، والإعلان سيكون مطلع الأسبوع المقبل .

كما وأفادت تقارير صحفية إيطالية أن نادي ​ريال مدريد​ الإسباني رفض فكرة التخلي عن الكرواتي ​ماتيا كوفاسيتش​ لصالح فريقه السابق نادي الإنتر على سبيل الإعارة حتى النهاية الموسم .

وكشف المدرب التشيلي لفريق ​هيبي فورتشن​ الصيني، ​مانويل بيليغريني​، في تصريحات صحفية عن اقتراب اتمام صفقة انتقال النجم الأرجنتيني المخضرم لفريق ​​برشلونة​​ الاسباني ​خافيير ماسكيرانو​ إلى فريقه خلال فترة ​الانتقالات الشتوية​ الحالية.

عربيا، خرج حامل لقب ​كأس الملك السعودي نادي ​الهلال​ من البطولة عقب خسارته أمام ​القادسية​ بنتيجة هدف للاشيء خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور الستة عشر.

وفي مباراة ثانية انتزع ​النصر​ بطاقة التأهل لدور الثمانية بعد تغلبه على ​النهضة​ ١-٠ .

محليا، وفي كرة السلة، أعلن ​نادي الشانفيل​ تعاقده مع العملاق الاميركي ​ايسايا اوستين​، في إطار سعيه لتعزيز صفوفه للمنافسة على بطولة لبنان لكرة السلة تحت قيادة المدرب ​غسان سركيس​ .

وفي الNBA، فاز فريق اوكلاهوما ثاندر بنتيجة 148-124 على فريق كليفلاند كافالييرز ضمن منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين.

في ما يلي باقي نتائج باقي المباريات .

​شيكاغو بولز​ 113-97 ​اتلانتا هوكس​

​ميامي هيت​ 106-105 شارلوت هورنيتس

​ممفيس غريزليز​ 104-111 ​نيو اورليانز بيليكانز​

ميلوامي باكس 94-116 ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​

غولدن ستايت ووريورز 108-116 ​هيوستن روكيتس​

تورونتو رابتورز 109-115 ​مينيسوتا تيمبروولفز​

​لوس انجلس​ كليبرز 113-125 ​يوتاه جاز​

​دالاس مافريكس​ 108-117 بورتلاند ترايل بلايزر

أما بالرياضات الميكانيكية، نجح السائق الاسباني المخضرم ​كارلوس ساينز​ من حسم منافسات ​سباق رالي دكار​ لصالحه، بعد تفوقه على على القطري ​ناصر العطية​ سائق تويوتا، فيما اقتنص الجنوب افريقي ​جينيل دي فيليرز​ المركز الثالث في الترتيب العام على حساب بيترهانسل.

متفرقات دولية :

- اعلن باريس سان جيرمان​ الفرنسي غياب نجمه البرازيلي ​نيمار​ عن مواجهة ليون الأحد ضمن مباريات الجولة 22 من ​بطولة الدوري الفرنسي​ بسبب آلام على مستوى الفخذ.

-أعلن ​نادي بوردو​ الفرنسي تعيين الأوروغوياني ​غوستافو​ ​بوييت​ مدربا جديدا للفريق مع طاقم مساعد يضم الارجنتيني ماوريسيو تاريكو والبرازيلي ​فرناندو​ منيغازو خلفا للمدرب المقال جوسلين غورفينيك.

- بعد فوزه على ​إسبانيول​، وصل إشبيلية لرقم تاريخي في ​الدوري الإسباني​ كسادس فريق يحقق الفوز رقم 1000 في مسيرته بالمسابقة .