حقق فريق ​العهد​ فوزا كبيرا على ​النبي شيت​ 4-1 ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم في المباراة التي احتضنها ملعب صيدا البلدي. المدير الفني للعهد ​باسم مرمر​ لعب المباراة بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي كوياتيه، ديوب وشعيتو في الخط الهجومي بينما لعب المدير الفني للنبي شيت ​أحمد حافظ​ بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع ابراهيم أبو حمدان كرأس حربة صريح.

العهد بدأ المباراة مسيطرا على الكرة ومحاولا فرض أسلوبه الهجومي بينما اعتمد النبي شيت على التمركز الجيد في وسط الملعب مع الضغط أحيانا على حامل الكرة عند بداية بناء العهد لهجمته ومن ثم لعب بعض الكرات العرضية وتقدم ظهيره ​حمزة عبود​ للأمام. أسلوب العهد الهجومي اعتمد على التحرك في طرفي الملعب وعكس كرات عرضية لداخل منطقة الجزاء وصعود الظهيرين خاصة حسين دقيق في الجهة اليسرى للمساندة الهجومية وتحرك محمد حيدر خلف المهاجمين. النبي شيت اعتمد على تبطيئ إيقاع العهد الهجومي قدر الإمكان خاصة في وسط الملعب لكن العهد نجح ومن كرة ثابتة في افتتاح التسجيل عبر إدريسا كوياتيه عند الدقيقة 25 من كرة ثابتة في ظل استمرار مشاكل النبي شيت وتلقيه للأهداف من كرات ثابتة. بعد هدف التقدم، حاول العهد الإستمرار بنفس الأسلوب الهجومي وبنفس الإيقاع والنسق فيما حاول النبي شيت إبداء ردة فعل بعد التأخر فتقدم أكثر للأمام مع لعب الكرات الساقطة لداخل منطقة جزاء العهد لكنها لم تجد من يتابعها ليستمر العهد مسيطرا على خط وسط الملعب معتمدا على التحرك السريع في الأمام واستغلال المساحات التي بدأت تظهر في الخلف نتيجة اندفاع لاعبي النبي شيت للأمام حيث بدا لاعبو العهد سريعين في نقل الكرة والتحول من الدفاع إلى الهجوم مع استمرار تفعيل طرفي الملعب وعكس كرات عرضية خطرة لداخل منطقة جزاء النبي شيت حيث نجح حسن شعيتو في تسجيل هدف ثان للعهد ليقوم المدرب أحمد حافظ بتبديل اضطراري مع خروج ابراهيم بحسون ودخول ​علي علوية​ مكانه ومعه انتهى الشوط الأول بتقدم العهد 2-0.

الشوط الثاني بدأه النبي شيت محاولا شن هجمات لتقليص الفارق مع ذهاب رزق للجهة اليمنى وتحركات عبر الأطراف مع مساندة من لاعبي خط الوسط لكن من دون تهديد فعلي لمرمى العهد الذي اعتمد على اللعب المرتد السريع مع دخول أحمد زريق مكان محمد حيدر ورجوع شعيتو لوسط الملعب مع لعب زريق في الجهة اليمنى. العهد بدا الفريق الأنشط حيث نجح في السيطرة على خط الوسط مقابل عودة النبي شيت للوراء رغم دفع مدربه بالأوروغواني مارتينيز لتنشيط الشق الهجومي في الفريق. الفراغات كانت واضحة بين خطي دفاع ووسط النبي شيت حيث استغل العهد هذا الأمر في ظل التناقل السلس للكرة بين لاعبيه في الثلث الهجومي حيث كان من السهل الوصول واستلام الكرة داخل منطقة جزاء النبي شيت ما أسفر عن هدف ثالث عبر اللاعب حسن شعيتو. بعد الهدف، أدخل مدرب النبي شيت اللاعب كالفن ضو مكان الظهير ​علي حمية​ لمحاولة تحسين الأداء الدفاعي والتقدم أكثر عبر الأطراف لكن الفريق البقاعي كان قد خسر معركة وسط الملعب ما أفقده عنصر المبادرة الهجومية والقدرة على الوصول وتهديد مرمى العهد الذي بقي مهاجما ومحاولا عبر الأطراف والعرضيات والتوغلات الخطرة لينجح أحمد زريق في تسجيل هدف رابع للعهد جعل الأمور شبه منتهية لمصلحة العهد لكن النبي شيت بقي يحاول وإن بشكل خجول في العمق مع مارتينيز وابراهيم أبو حمدان الذي حصل على ركلة جزاء ترجمها علي علوية لهدف تقليص الفارق قبل أقل من عشرة دقائق على نهاية المباراة. بعدها ضغط النبي شيت قليلا محاولا استغلال تراخي العهد سعيا وراء تسجيل هدف ثاني لكن العهد عرف كيف يتعامل مع فورة النبي شيت لينجح في تمضية الدقائق القليلة المتبقية دون أي تغيير في النتيجة التي انتهت 4-1 لعهد الذي حصد ثلاث نقاط جديدة وبقي متصدرا لترتيب الدوري.

أحمد علاء الدين