ضمن فعاليات الجولة 24 من منافسات ​الدوري الانكليزي الممتاز​ " البريمرليغ " ، عزز نادي ​مانشسترسيتي صدارته في البطولة عقب انتصاره المستحق بنتيجة 3 - 1 امام فريق ​نيوكاسل يونايتد​ حيث حملت ثلاثية ​السيتي​ توقيع نجم الدولي الارجنتيني ​اغويرو​ ، فيما حافظ جاره مانشستر يونايتد​ على وصافته بفوز صعب امام ​​بيرنلي​​ وبواقع 1-0 ويدين الشياطين الحمر بهذا الفوز للمتألق ​​مارسيال​​ والذي نجح في مواصلة ابداعاته في الآونة الاخيرة .

وفي مباراة اخرى استعاد نادي ​​تشيلسي​​ نغمة الانتصارات بفوز مستحق امام ​​برايتون​​ وبواقع 4-0 في مباراة كبيرة قدمها ابناء المدرب ​كونتي​ وخصوصاً في بداية اللقاء حيث خطفوا هدفين سريعين وبعدها قاد ابناء المدرب كونتي مجريات اللقاء بحنكة كبيرة وبأقل ضرر ممكن ليحقق ​البلوز​ نقاط المباراة الثلاث ويعزز مركزه الثالث في جدول الترتيب .

وفي باقي المباريات حقق نادي ​​ارسنال​​ فوزاً كبيراً امام ​​كريستال بالاس​​ وبواقع 4-1 ، بينما حقق ​ليستر سيتي​ فوزاً مهماً امام واتفورد وبواقع 2-0 ، و حسم التعادل الايجابي الموقعة التي جمعت بين ​​ايفرتون​​ و​ ​ويست بروميتش البيون​​ وبواقع 1-1 وبدروه حقق ​​ستوك سيتي​​ فوزاً مهماً امام ​هادرسفيلد​ وبواقع 2-1 ، وحسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 المباراة التي جمعت بين ​ويستهام يونايتد​ و​​بورنموث​​ .

وفي أسبانيا انقاد نادي ​اتلتيكو مدريد​ الى تعادل مخيب بين جماهيره امام ​​جيرونا​​ وبواقع 1-1 ليخسر ابناء المدرب ​سيميوني​ نقاط ثمينة ويمنح ​برشلونة​ فرصة كبيرة لتعزيز تقدمه اكثر في جدول الترتيب ، فيما نجح فريق ​فياريال​ بتحقيق الانتصار امام جمهوره بثنائية نظيفة امام فريق ​ليفانتي​ .

وفي مباراة اخرى خطف نادي ​​اشبيلية​​ المركز الخامس مؤقتاً بعد ان حقق فوزاً مهماً امام ​​اسبانيول​​ وبواقع 3-0 خارج قواعده.

وفي الجولة الـ 19 من الدوري الالماني حقق نادي ​​فرايبورغ​​ فوزاً مهماً امام ​​لايبزيغ​​ وبواقع 2-1 ليعرقل الوصيف ويمنح ​​بايرن ميونيخ​​ اريحية كبيرة في الصدارة.

وفي باقي المباريات ، حقق ​نادي ​باير ليفركوزن​​ فوزاً كبيراً امام هوفنهايم وبواقع 4-1 ، بينما حقق ​بوروسيا مونشغلادباخ​ فوزاً ثميناً امام ​اوغسبورغ​ وبواقع 2-0 ، وفي مباراة اخرى حقق ​ماينز​ الفوز امام ​شتوتغارت​ وبواقع 3-2 ، بينما واصل ​فولفسبورغ​ مسلسل نتائجه المخيبة بعد ان انقاد الى الخسارة بين جماهيره امام ​اينتراخت فرانكفورت​ وبواقع 3-1 ، فيما حقق فريق كولن الانتصار بنتيجة 2 - 0 امام مضيفه فريق ​هامبورغ​ .

و ضمن فعاليات الجولة 22 من منافسات ​الدوري الفرنسي​ " ​الليغ 1​ " ، عاد فريق ​بوردو ​بانتصار غالي من خارج الديار عقب انتصاره بهدف نظيف امام مضيفه فريق نانت الذي يقوده المدرب الايطالي المخضرم ​كلاوديو رانييري​ و ذلك في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب لا البوجوار .

ومحلياً واصل صاحب الصدارة نادي ​العهد​ انتصاراته واضاف نادي النبي شيت لقائمة ضحاياه بعد الفوز عليه برباعية مقابل هدف في مباراة احتضنها ​ملعب صيدا البلدي​.

و حقق نادي ​التضامن صور​ فوزاً مستحقاً على حساب نادي ​الانصار​ بهدفين دون مقابل، في مباراة مثيرة احتضنها ملعب صور البلدي.

وفي مباراة ثانية اكتفى ​الاخاء الاهلي عاليه​ بالتعادل الايجابي بهدف لمثله امام نادي ​الشباب العربي​، في مباراة احتضنها ​ملعب بحمدون​ البلدي، وانتهت مباراة ​السلام زغرتا​ والاصلاح البرج شمالي بالتعادل السلبي.

وإنتقالاً الى كرة السلة ضمن منافسات اليوم الثالث خلال فعاليات ​بطولة دبي الدولية​ الودية للشركات التجارية ، حقق فريق ​​الحكمة​​ اللبناني الانتصار بنتيجة 96 - 86 و بفارق 10 نقاط امام فريق ​سلا المغربي.

وبدوره حقق فريق فريق ​النجم الرادسي التونسي​ الانتصار الكبير بنتيجة 82 - 63 و بفارق 19 نقطة امام فريق ​​الرياضي​ بيروت اللبناني​ ​في مباراة كانت من طرف واحد.

مفترقات دولية:

- نجح ​منتخب ​فيتنام​​ الأولمبي في واصلة تحقيق المفاجآت ، وذلك بعد تحقيقه الفوز على ​منتخب العراق​ بركلات الترجيح ( 5ـ3) ، بعد أن انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3 ، ليتأهل إلى نصف النهائي من ​كأس آسيا 2018​ تحت 23 عاماً.

- بلغ السويسري ​​رودجر فيدرير​​ الدور الرابع من ​​بطولة استراليا المفتوحة​ للتنس ​بعد فوزه السهل على مناسفه الفرنسي ​ريشار غاسكيه​ في الدور الثالث من البطولة.

- اعلنت مصادر صحفية ان ​الاتحاد الأسترالي​ لكرة القدم يرغب في التعاقد مع المدرب الإيطالي روبيرتو ​مانشيني​ من أجل تدريب ​أستراليا​ في ​كأس العالم 2018​ الذي سيقام في الاراضي الروسية .