في افتتاح مباريات الجولة الـ 20 من بطولة الدوري الاسباني، انتهت المباراة التي جمعت بين فريقي ​خيتافي​ واثليتيك بلباو على ملعب كولسيوم الفونسو بيريز في العاصمة مدريد بالتعادل الايجابي بهدفين في كل شبكة، في مباراة مجنونة احتفظت بإثارتها على الدقائق الاخيرة.

وفي ​فرنسا​ خطف نادي ​اوليمبيك مارسيليا​ وصافة ​الليغ 1​ الفرنسية بعد عودته من ميدان نادي كان بفوز ثمين وبنتيجة 2 - 0 لحساب الجولة 22 من البطولة . ​مرسيليا​ عانى في الشوط الاول امام كان المنتشي بفوزه على بوردو في الجولة السابقة والتي لعبت في منتصف الاسبوع وقد شعر لاعبو مرسيليا بالارهاق بعد المباراة المضنية التي لعبوها امام ​ستراسبورغ​ وسط الاسبوع ايضا .

في اجواء ​البوندسليغا​ الالمانية، وضمن منافسات الجولة الـ 19 من ​البطولة​ ، خطف فريق ​بروسيا دورتموند​ تعادلاً صعباً ومثيراً في المباراة التي جمعته امام نظيره ​هيرتا برلين​ واقيمت على الملعب الاولمبي معقل الاخير ، وانتهت هذه المواجهة بواقع 1 – 1 ، وشهدت غياب النجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ عن قائمة اسود الفتيسفال التي غادرت الى برلين .

وفي اخر اخبار سوق الانتقالات ، اعلنت مصادر صحفية ان ادارة نادي ​ريال مدريد​ الإسباني ترغب في التعاقد مع مدافع نادي ​ميلان​ الايطالي ​ليوناردو بونوتشي​ خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة من أجل تعزيز الخط الخلفي للفريق الملكي.

وقضى وكيل اعمال الدولي المصري ​​محمد صلاح​​ لاعب ​​ليفربول​ الانكليزي​ الحالي عدة ايام في مدريد خلال الفترة الماضية .

واكد الصحفي خورخي أليساندرو ان الزيارة لا تعني مطلقًا أن ​ريال مدريد​ سيوقع مع محمد صلاح ولكنّه يعني وجود مفاوضات ومحاولات من الملكي لمعرفة إمكانية تواجد صلاح مستقبلًا مع الميرنغي .

وبدوره اكد المدير التنفيذي لنادي اليوفنتوس الايطالي لكرة القدم ​بيبي ماروتا​ انه يتوجب على النجم الأرجنتيني ​باولو ديبالا تقديم طلب انتقال مكتوب ​ إذا أراد الرحيل عن الفريق والانتقال الى ​مانشستر يونايتد​.

ومحلياً حقق ​نادي ​الشانفيل​​ فوزه الثاني عشر في ​​بطولة لبنان لكرة السلة​​ وجاء على حساب نادي ​بيروت​ في ​مجمع الشياح ​الرياضي​​ بنتيجة 81 - 70 . هذا الفوز جاء بعد خسارتين متتاليتين لرجال المدرب ​غسان سركيس​ وهو اخر لقاء في البطولة قبل لقاء الشانفيل و​الهومنتمن​ المشتعل .

وبعد المباراة صرَّح لاعب فريق بيروت ​باسل بوجي​ أنَّ فريقه لم يلعب جيداً ببساطة لا من الناحية الدفاعية ولا الهجومية امام ​الشانفيل​.

وفي حديث خاص لصحيفة السبورت الإلكترونيَّة، قال بوجي: " هذا ليس مستوى الفريق بشكل عام ، اليوم لم أكن موفقاً على الاطلاق بسبب الارهاق وهذا امر طبيعي قد يحدث."

وفي عالم كرة السلة الاميركية للمحترفين، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم على الشكل التالي:

​لوس انجلوس ليكرز​ 99 – 86 انديانا بيسيرز

​فينيكس صانز​ 108 – 100 ​دنفر ناغتس​

سكرامنتو كينغز​ 88 – 106 ​ميمفيس غريزلرز

واشنطن ويزردز 122 – 112 ​ديترويت بيستونز​

​ميامي هيت​ 95 – 101 ​بروكلين نتس​

​سان انطونيو سبيرز​ 83 – 86 ​تورنتو رابترز

متفرقات دولية:

- كشفت اللجنة الأولمبية الدولية عن أنها قلصت عدد الرياضيين الروس الذين يحق لهم المشاركة في ​دورة الألعاب الشتوية​ في ​كوريا الجنوبية​ إلى 389 رياضيا بدلا من 500.

- تأهل فريق ​​اتحاد جدة​​ إلى ربع نهائي بطولة ​كأس خادم الحرمين الشريفين​، بعد فوز قاتل على ​الاتفاق​ بهدفين مقابل هدف واحد، في لقاء الفريقين ضمن مباريات الدور الـ16 الذي أقيم في ملعب الجوهرة المشعلة بجدة.

- نال ​الدولي القالماني​ ولاعب بايرن ميونيخ الالماني ​جوشوا كيميش​ لقب أفضل لاعب في ​ألمانيا​ لعام 2017 متفوقاً على زميليه ​جوليان دراكسلر​ لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي ومارك اندريه تير ​شتيغن​ حارس مرمى ​برشلونة الاسباني​ .