الأسترالي توبي برايس (كيه تي أم) أضاف فوزاً آخر إلى رصيده في النسخة الأربعين ل​رالي داكار​ بعد يومين من فوزه الأول، وسيطر على المرحلة من بدايتها حتى نهايتها تقريباً. واحتل الأرجنتيني كيفن بينيفاديس (هوندا) المركز الثاني متأخراً عن برايس بدقيقتين، ليحتفظ بمركزه الثاني في الترتيب العام.
من ناحيته، أنهى متصدر الترتيب العام النمساوي ​ماتياس​ فالكنير (كيه تي أم) المرحلة ما قبل الأخيرة من الرالي بحذر متخلفاً عن برايس بـ 11:32 دقيقة، ويدخل فالكنير المرحلة الأخيرة وبجعبته صدارة قدرها 22 دقيقة عن بينيفاديس و27 دقيقة عن برايس، يجب أن تكون كافية لتضمن له لقبه الأول في داكار.
كوادز
رغم صدارته المريحة في فئة الدراجات رُباعية الدفع، إلا أن التشيلي إيغناسيو كاسالي لم يحد من سرعته كثيراً، وأنهى المرحلة ثالثاً وبفارق 4 دقائق عن الأرجنتيني خيريمياس غوناليس فيرولي، فيما سجّل الدراج نيلوسن ​غاليانو​ أفضل نتيجة له في هذا الرالي لغاية الآن بحلوله ثانياً وبفارق 3:18 دقائق عن الصدارة.
ويدخل كاسالي المرحلة الأخيرة متصدراً للترتيب العام بفارق 1:37:16 ساعة عن فيرولي.
باغي (SxS)
الفرنسي باتريس غارّوست (بولاريس) أعاد التعادل بالفوز بعدد المراحل في هذا الرالي بينه وبين البرازيلي رينالدو ​فاليرا​ (كان-آم) بتحقيقه فوزه الخامس متفوّقاً على فاليرا بـ 9 دقائق، لكن الأخير يبقى متصدراً للترتيب العام للرالي بأكثر من 50 دقيقة قبل المرحلة الاخيرة.