تواصلت الأخبار هذا اليوم عن تحركات الأندية في سوق الإنتقالات الشتوية، حيث اعترف مدرب نادي مانشستر يونايتد الانكليزي ​جوزيه مورينيو​ انه لا يعرف ما هو سبب تأخر اتمام صفقة التبادل مع نادي ​ارسنال​ والتي ستنقل النجم التشيلي اليكسيس سانشيز الى اليونايتد مقابل انتقال الارميني ​هنريك مخيتاريان​ الى الجهة المقابلة.

وقال مورينيو في مؤتمره الصحافي :" ليس هناك شيء جديد، اظن ان الجميع بات يعلم ما يحصل، بالتحديد بعدما تحدث مدرب ارسنال عن الامر بوضوح، ليس هناك داعي للنفي او تخبئة الامر، حالياً مخيتاريان لاعبنا وسانشيز لاعب في ارسنال، لدينا مباراة يوم الغد ونريد التركيز عليها وهذا هو الامر الاهم، وإن سألتنا أين أصبحت الصفقة فسأجيب لا أعلم ".

وكشفت تقارير صحفية إيطالية أن ظهير نادي روما الإيطالي، البرازيلي إيمرسون ​بالميري​ وافق على الإنضمام إلى صفوف نادي ​تشيلسي​ الإنكليزي.وأكدت التقارير أن الصفقة ستكلف ​البلوز​ مبلغ 20 مليون يورو بالإضافة إلى 5 مليون يورو كحوافز، وسيوقع على عقدٍ لمدّة أربع سنوات، مع راتبٍ سنويٍ قدره 2.5 مليون يورو.

وفي السياق نفسه، اكد نادي شالكة الألماني ان نجم الفريق ​ليون غوريتسكا​ سيكون ضمن صفوف نادي ​بايرن ميونيخ​ بنهاية الموسم الحالي، ليقطع الطريق على كافة ​الاندية الاوروبية​ التي كانت ترغب بالحصول على خدماته .

وأعلن نادي ​فينورد روتردام​ الهولندي عن التعاقد رسمياً مع المهاجم الدولي الهولندي المخضرم ​روبن فان بيرسي​ Robin van Persie قادماً من نادي ​فنربخشه​ التركي، ليعود صاحب ال٣٤ عاما إلى الفريق الذي بدأ معه مسيرته الإحترافية .

وعلى صعيد آخر، أعلن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي تجديد عقد نجمه البرازيلي ​فيرناندينيو​ حتّى عام 2020.

كما وجّدد نجم نادي ​برشلونة​ سيرجيو ​روبيرتو​ عقده مع ​البلاوغرانا​ حتّى ​عام 2022​.

وضمن منافسات بطولة ​كأس آسيا تحت 23 سنة لكرة القدم​ التي تقام في الصين، حقق المنتخب القطري الفوز على منتخب ​​فلسطين​​ بنتيجة 3 – 2 على ارض ملعب ​غوانغزو​ الأولمبي في الدور ربع نهائي .

وفاز المنتخب الأوزبكستاني على المنتخب الياباني بنتيجة 4-0، في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب جيانغن.

محلياً، صدر عن نادي الأنصار بياناً أعلن فيه موافقته على الإستقالة التي تقدّم بها المدرب ​سامي الشوم​، وأوكل مهمة قيادة الجهاز الفني للمدرب ​جهاد محجوب​ .

عربياً، وضمن منافسات الأسبوع الـ19 من ​الدوري المصري​، تعرض ​سموحة​ لخسارة مفاجئة على يد طنطا بنتيجة هدف مقابل لاشيء.

وفي ​الدوري البحريني​، قلب فريق النجمة الطاولة على ضيفه ​الأهلي​ وحوّل تأخره من هدفين إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن الجولة الـ11.

أما بالدوري القطري، عزز ​الدحيل​ صدارته بفوزه الصعب على العربي بهدف نظيف في اللقاء الذي جرى على استاد حمد الكبير ضمن الجولة الثالثة عشرة من منافسات البطولة. وفاز قطر على ​المرخية​ بهدف نظيف ليعزز صدارته.

بالنسبة لكرة المضرب، وفي أبرز الأحداث التي جرت اليوم، تأهل النجم الإسباني ​رافييل نادال​ إلى الدور الـ16، بعد فوزه على لاعب ​البوسنة​ والهرسك ​دامير دزومهور​ بثلاث مجموعات دون رد وبنتيجة بنتيجة 6 – 1 / 6 – 3 / 6 – 1.

كما فاز اللاعب الارجنتيني دييغو شفارتزمان على الاوكراني اليكساندر دولغوبولوف بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة وبنتيجة 7 – 6 / 6 – 2 / 6 – 3 / 6 – 3.

وتأهل ​البلغاري غريغور ديميتروف​ هو الآخر إلى الدور الـ16 بعد تغلبه على الروسي اندريه روبليف بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة .

وبالإنتقال إلى كرة السلة، وضمن منافسات اليوم الثاني من ​بطولة دبي الدولية​ الودية، إنتهت القمة اللبنانية التي جمعت الرياضي مع هومنتمن بفوز الرياضي بنتيجة 91-89 وبفارق نقطتين.

متفرقات دولية :

- أعلن ​نادي الوداد البيضاوي​ المغربي بطل أفريقيا عن تعيين المدرب التونسي ​فوزي البنزرتي​، مديرا فنيا للفريق خلفًا للمغربي ​الحسين عموتة​.

- توفيت أكبر متوجة بميدالية في الألعاب الأولمبية، الإيطالية ​كارلا مارانغوني​، عن عمر ناهز 102 عاما .وذكرت ​اللجنة الأولمبية الإيطالية​ (كوني) أن مارانغوني كانت قد نالت ميدالية فضية في ​بطولة الجمباز الإيقاعي للفرق​ خلال ​ألعاب أمستردام 1928​ عندما كانت في عمر الثانية عشرة

- فرض منظمو بطولة أستراليا المفتوحة للتنس غرامة مالية على كوكو ​فاندفيغه​ بقيمة 10 آلاف دولار بعد توجيهها إهانات لمنافستها تيميا بابوش في لقاء ضمن الدور الأول للبطولة.

- نُقل أسطورة كرة القدم العالمية النجم البرازيلي بيليه إلى المستشفى بسبب تعرضه للإرهاق.