أبرمت ​جمعية بيروت ماراثون​ بتاريخ 15 كانون الثاني الحالي إتفاقية تعاون مع منظمة الركض في ​صربيا​ AK وذلك خلال اللقاء الذي عقد في مكاتب جمعية بيروت ماراثون وقد وقعّت الإتفاقية عن الجانب الصربي السيدة ​ميلانا بيرك​ وعن جمعية بيروت ماراثون رئيستها السيدة ​مي الخليل​ .

وتهدف هذه الإتفاقية إلى تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين في مجال تبادل الزيارات والخبرات وتوحيد إمكانيات العدائين في البلدين ورفع شأن الرياضة من خلال الحملات الترويجية .

كما تلحظ هذه الإتفاقية قيام وفد من جمعية بيروت ماراثون برئاسة السيدة الخليل بزيارة العاصمة الصربية بلغراد لمتابعة بعض التفاصيل ووضعها حيّز التنفيذ والبحث في مشاركة العدائين الصربيين في سباق بلوم بيروت ماراثون لعام 2018 .

تجدر الإشارة إلى أن منظمة الركض الصربية AK تأسست عام 2012 من خلال إستحداث مدرسة مجانية للتشجيع على مزاولة رياضة الركض ومن بعدها أجرت المنظمة إتصالات بهدف التعاون مع جهات دولية لتطوير هذه الرياضة وكذلك المشاركة من قبل العدائين الصربيين في سباقات خارجية .

كما أن المنظمة الصربية إعتمدت عدة برامج للتدريب والتشجيع على إلتزام نمط حياة صحية وعصرية من خلال الركض ودائماً وفق معايير حديثة ومتطورة